حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5045

دوري أبطال أوروبا .. اكتمال عقد ثمن النهائي بتأهل ارسنال وشاختار وروما

دوري أبطال أوروبا .. اكتمال عقد ثمن النهائي بتأهل ارسنال وشاختار وروما

دوري أبطال أوروبا  ..  اكتمال عقد ثمن النهائي بتأهل ارسنال وشاختار وروما

10-12-2010 05:28 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - اكتمل عقد الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بتأهل ارسنال الانكليزي وشاختار دانييتسك الاوكراني وروما الايطالي في ختام منافسات الجولة السادسة الاخيرة من الدور الاول.
ولحق ارسنال وشاختار دانييتسك (المجموعة الثامنة) وروما ببايرن ميونيخ الالماني (الخامسة) وبرشلونة الاسباني وكوبنهاغن الدنماركي (الرابعة), وتوتنهام الانكليزي وانتر ميلان الايطالي حامل اللقب (الاولى), وشالكه الالماني وليون الفرنسي (الثانية), ومانشستر يونايتد الانكليزي وفالنسيا الاسباني (الثالثة), وتشلسي الانكليزي ومرسيليا الفرنسي (السادسة), وريال مدريد الاسباني وميلان الايطالي (السابعة).
في المجموعة الثامنة, كان ارسنال الذي تصدر الدوري المحلي في نهاية الاسبوع الماضي, بحاجة الى الفوز على ضيفه بارتيزان بلغراد الصربي متذيل المجموعة في "ستاد الامارات" لكي يضمن تأهله بغض النظر عن نتيجة سبورتينغ براغا البرتغالي مع مضيفه شاختار دانييتسك متصدر المجموعة.
وقد حقق الفريق اللندني مبتغاه بعدما تخطى عقبة ضيفه بارتيزان بلغراد 3-,1 ليودع الاخير المسابقة دون اي نقطة.
وافتتح فريق "المدفعجية" التسجيل بعد نصف ساعة على انطلاق اللقاء من ركلة جزاء نفذها الهولندي روبن فان بيرسي الذي ارتدى شارة القائد في غياب الاسباني سيسك فابريغاس, وذلك بعد خطأ ارتكب عليه داخل المنطقة من قبل ساشا ايليتش.
لكن الضيف الصربي ادرك التعادل في الشوط الثاني عبر البرازيلي كليفرسون كوردوفا الذي استلم الكرة عند حدود المنطقة قبل ان يطلقها فتحولت من المدافع الفرنسي سيباستيان سكيلاتشي وخدعت الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي (52).
وزج بعدها فينغر بثيو والكوت بدلا من الروسي اندري ارشافين (67), فكان الدولي الانكليزي عند حسن ظن مدربه لانه وضع فريقه في المقدمة في الدقيقة 74 عندما وصلته الكرة على الجهة اليمنى للمنطقة فسيطر عليها قبل ان يسددها بحنكة على يمين الحارس فلاديمير ستويكوفيتش, قبل ان يضيف الفرنسي سمير نصري هدف التأمين والتأكيد بعد لعبة جماعية مميزة وصلت على اثرها الكرة الى الكاميروني الكسندر سونغ الذي تلاعب بالدفاع قبل ان يحضرها للاعب مرسيليا السابق الذي اودعها الشباك بعد حركة تمويهية مميزة (77).
وتلقى الفريق اللندني ضربة قاسية لانه سيفتقد خدمات لاعبه الفرنسي باكاري سانيا في ثمن النهائي بعد حصوله على بطاقة حمراء لارتكابه خطأ على الكسندر لازيفسكي عندما كان الاخير يتوجه للانفراد بفابيانسكي (85).
ورفع فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر الذي كان خسرته مباراتيه السابقتين امام شاختار وبراغا, رصيده الى 12 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن الفريق الاوكراني الذي اكد صدارته للمجموعة بتغلبه على ضيفه البرتغالي بهدفين للروماني رازفان رات (78) والبرازيلي لويز ادريانو (83).
وفي المجموعة الخامسة, لحق روما ببايرن ميونيخ الى ثمن النهائي بتعادله مع مضيفه كلوج الروماني 1-.1
وتقدم فريق العاصمة الايطالية على مضيفه حتى الدقيقتين الاخيرتين قبل ان يتلقى هدف التعادل الذي سجله العاجي لاسينا تراوري برأسه, وذلك بعد ان وضع ماركو بورييلو "جيالوروسي" في المقدمة في الدقيقة 21 بعد تمريرة من البرازيلي فابيو سيمبليسيو.
وعلى ملعب "اليانز ارينا", اكد بايرن ميونيخ احقيته في تصدر المجموعة بتحقيقه فوزه الخامس وجاء على حساب بازل السويسري 3-صفر.
ووضع الفرنسي فرانك ريبيري النادي البافاري بالمقدمة في الدقيقة 35 بعد تمريرة من الظهير دييغو كونتينتو, مسجلا هدفه الاول منذ نيسان الماضي بعد ان ابعدته الاصابة عن الملاعب لاشهر عديدة وهو لم يطأ ارضية الملعب هذا الموسم سوى مؤخرا.
ثم اضاف الاوكراني اناتولي تيموتشوك الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط من مسافة قريبة بعدما وصلته الكرة من ماريو غوميز اثر ركلة ركنية, قبل ان يسجل ريبيري هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث في الدقيقة 49 بعد تمريرة من توماس مولر.
ورفع فريق المدرب الهولندي لويس فان غال رصيده الى 15 نقطة في الصدارة بفارق خمس نقاط عن روما وتسعة عن بازل الذي انتقل للمشاركة في "يوروبا ليغ", فيما خرج كلوج خالي الوفاض.
وفي المجموعة السابعة, حقق ريال مدريد فوزه الخامس واكد جدارته في انهاء الدور الاول في الصدارة بتغلبه على ضيفه اوكسير الفرنسي 4-صفر بفضل ثلاثية من الفرنسي كريم بنزيمة.
وغاب عن ريال مدريد مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي اوقفه الاتحاد الاوروبي مباراة واخرى مع وقف التنفيذ بسبب "تصرفاته غير اللائقة" خلال المباراة التي فاز فيها فريقه على اياكس امستردام 4-صفر في 23 تشرين الثاني الماضي في الجولة السابقة.
وفرض الاتحاد الاوروبي على لاعبي ريال مدريد تشابي الونسو وسيرجيو راموس والحارسين الاساسي ايكر كاسياس والاحتياطي البولندي جيرزي دوديك عقوبات مالية, كما نال النادي الملكي ايضا حصته من العقوبات المالية.
وجاء قرار الاتحاد الاوروبي بعدما ذكرت وسائل الاعلام الاسبانية ان تشابي الونسو وراموس حصلا على تعليمات من مقاعد الاحتياط من اجل تعمد الحصول على انذار ثان وبالتالي طردهما من المباراة, وذلك لتجنب المشاركة في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول, وبالتالي الدخول الى الدور ثمن النهائي بسجل نظيف.
واكتفى الاتحاد الاوروبي بتغريم كل من راموس وتشابي الونسو ب20 الف يورو, وكاسياس ب10 الاف يورو ودوديك ب5 الاف يورو لان فيديو المباراة اظهر ان الاخيرين لعبا دور صلة الوصل بين مقاعد الاحتياط وزميليهما لكي يتنبه الاخيران للموضوع والحصول عمدا على انذار ثان من خلال اضاعة الوقت.
واوقف الاتحاد الاوروبي راموس وتشابي الونسو لمباراة واحدة فقط كنتيجة تلقائية لطردهما من خلال انذار ثان.
ولم يتأثر النادي الملكي بغياب مدربه الفذ عن مقاعد الاحتياط فافتتح التسجيل منذ الدقيقة 12 عبر بنزيمة الذي ارتقى لكرة عرضية لعبها البرتغالي كريستيانو رونالدو ووضعها برأسه في شباك مواطنه الحارس اوليفيه سورين.
وفي الشوط الثاني, عزز رونالدو تقدم النادي الملكي بهدف ثان بتسديدة من الجهة اليمنى للمنطقة الى الزاوية اليمنى العليا لمرمى سورين, قبل ان يضيف بنزيمة هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث اثر تمريرة بينية من مواطنه لاسانا ديارا (71), ثم اكمل ثلاثيته قبل دقيقتين على صافرة النهاية مستفيدا من خطأ سورين ليخطف الكرة ويسددها من زاوية صعبة في الشباك.
ورفع ريال رصيده الى 16 نقطة في الصدارة بفارق 8 نقاط عن ميلان الثاني الذي سقط على ارضه وبين جماهيره امام اياكس امستردام صفر-.2
وكان الفريق الهولندي يخوض مباراته الاولى بقيادة فرانك دي بور الذي حل بدلا من مارتن يول بعد استقالة الاخير من منصبه قبل يومين, ونجح النجم الدولي السابق في اختباره الاول واسقط الفريق اللومباردي في معقله "سان سيرو".
ووضع ديمي دي زوي اياكس في المقدمة بكرة اطلقها من حدود المنطقة الى الزاوية اليسرى الارضية لمرمى الحارس ماركو اميليا (57), قبل ان يضيف البلجيكي توبي الديوايرلد الهدف الثاني بعدما وصلته الكرة عند حدود المنطقة اثر مجهود فردي مميز من الاوروغوياني لويس سواريز على الجهة اليسرى, فاطلقها صاروخية في الزاوية اليمنى العليا لمرمى اميليا (66).
وانتقل اياكس الذي لم يذق طعم الفوز على ميلان منذ نهائي هذه المسابقة عام 1995 (1-صفر), لمواصلة مشواره الاوروبي في "يوروبا ليغ" بعدما حسم المركز الثالث لمصلحته ب7 نقاط, مقابل 3 نقاط لاوكسير متذيل الترتيب.
وفي المجموعة السادسة, حرم مرسيليا ضيفه تشلسي من انهاء دور المجموعات بعلامة كاملة ومنعه من تحقيق فوزه السادس من ست مباريات بالفوز عليه 1-صفر.
ويدين فريق المدرب ديديه ديشان بفوزه الى البرازيلي برانداو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة ,81 ليزيد من محن مدرب الفريق اللندني الايطالي كارلو انشيلوتي الذي يواجه خطر الاقالة بسبب النتائج المخيبة التي يحققها رجاله في الدوري المحلي مؤخرا.
وكان الفريق اللندني ضمن صدارته للمجموعة وتجمد رصيده عند 15 نقطة, مقابل 12 لمرسيليا.
وكان سبارتاك موسكو ضمن ايضا المركز الثالث والانتقال الى "يوروبا ليغ" وهو ودع المسابقة الاوروبية الام بفوز على مضيفه زيلينا السلوفاكي 2-.1
وسجل توماس مايتان (48) هدف زيلينا, والبرازيليان اليكس رافايل (54) وايبسون (61) الذي طرد في الدقيقة ,77 هدفي سبارتاك موسكو في مباراة تعطلت بعد اربع دقائق على انطلاقها بسبب قيام الجمهور برمي المفرقعات نحو ارضية الملعب ومرمى الفريق الروسي الذي كاد ان يصاب حارسه اندري ديكان, قبل ان يعود اللاعبون مجددا الى الملعب لاستكمال المواجهة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5045
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-12-2010 05:28 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم