حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسة
  • تفاقم الخلافات الداخلية بعد فشل اجتماعات اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام لحركة 'فتح'
طباعة
  • المشاهدات: 4659

تفاقم الخلافات الداخلية بعد فشل اجتماعات اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام لحركة 'فتح'

تفاقم الخلافات الداخلية بعد فشل اجتماعات اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام لحركة 'فتح'

تفاقم الخلافات الداخلية بعد فشل اجتماعات اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام لحركة 'فتح'

17-10-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

 

سرايا - عمان ـ شاكر الجوهري - اتفقت اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام السادس لحركة "فتح" على وقف تسريب تفاصيل ما يدور في اجتماعتها، التي اختتمت في عمان ، واختلفت على جميع نقاط جدول اعمالها، فيما أخفقت اللجنة المركزية للحركة في عقد اجتماع كامل لها كان من المفترض أن يفصل في قضايا الخلاف المتصلة بتحضيرات عقد المؤتمر.

 

أكدت ذلك لـ "سرايا " مصادر من داخل اللجنة التحضيرية، التي عقدت اجتماعاتها طوال اسبوع كامل لفترة زمنية تجاوزت الاسبوع. اللجنة عقدت آخر اجتماعين  بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وغياب أمين سرها فاروق القدومي، الذي غادر الىالقاهرة، وسيعود إلى عمان، وكان مقررا عقد اجتماع كامل للجنة المركزية للحركة نهاية الأسبوع، بعد عودة عباس من زيارة رسمية لأبي ظبي، تلت زيارة رسمية قام بها لدمشق.

 

المصادر قالت إن اللجنة التحضيرية أخفقت في التوصل إلى اتفاق على مكان وزمان المؤتمر العام، وعدد اعضائه، ومعايير العضوية فيه، وعدد ممثلي العسكريين، والتنظيم.

وكانت اللجنة التحضيرية قررت في دورة اجتماعاتها السابقة في عمان، احالة هذه الأمور لاجتماع كامل العضوية للجنة المركزية، التي أخفقت في الإجتماع، بالرغم من تبادل القبلات بين قطبيها محمود عباس وفاروق القدومي.

 

 

القرار الوحيد الذي اتخته اللجنة التحضيرية هو وقف التسريب ، حيث دار حوار مطول بين اعضاء اللجنة حول من الذي يقوم بالسريب لها، وضرورة توقفه عن فعل ذلك.

عباس، وفقا للمصادر التي واصلت تسريباتها لـ "سرايا" أكد في اجتماعي اللجنة على ضرورة عقد المؤتمر العام، والتحلي بالروح الإيجابية. وأشار الرئيس الفلسطيني إلى تواصل العمل في بعض تنظيمات الضفة الغربية (نابلس، الخليل، رام الله)، وأميركا اللاتينية على عقد المؤتمرات المحلية بهدف انتخاب ممثليها في المؤتمر العام.

ومع ذلك، تقول المصادر أن الرأي السائد، دون أن يتخذ قرار بذلك، هو أن يتم عقد المؤتمر أواخر شهر تشرين ثاني/نوفمبر المقبل.

 

 

 

وفي حالة عدم الإنتهاء من "المسائل المعلقة"، تقول المصادر سيتم تأجيل موعد عقد المؤتمر مجددا، الذي ترى المصادر على وجه الخصوص أنه من المبكر التحدث عن مكان عقد المؤتمر وعدد اعضائه.وكشفت المصادر عن وجود توجه لعقد دورة انعقاد للمجلس الثوري، قبل موعد عقد المجلس المركزي في 21 الشهر المقبل، دون أن يناقش القضايا الخلافية المتعلقة بعقد المؤتمر العام.

 

وتخلص المصادر من ذلك إلى أن عقد المؤتمر العام السادس لحركة "فتح" قد أجل إلى أجل غير مسمى، بعد تواصل اجتماع اللجنة التحضيرية لمدة قاربت على الثلاث سنوات دون التوصل إلى أي خطوة عملية أو اجرائية.

عباس أبدى لأعضاء اللجنة التحضيرية أنه توصل إلى تفاهم كامل مع الرئيس السوري بشار الأسد خلال زيارته الأخيرة للعاصمة السورية، حول القضايا التي بحثت كافة. وتركزت المباحثات حول المفاوضات السورية، والفلسطينية مع الإسرائيليين، ومساعي المصالحة المبذولة بين عباس وحركة "حماس"، التي كان جميع قادتها موجودون في دولة قطر أثناء زيارة عباس لسوريا.

 

 

المصادر تتوقع تصاعد الخلافات داخل الحركة على خلفية فشل اجتماعات عمان.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4659
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
17-10-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم