حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13970

الفايز لسرايا: توافق المجلس على رؤساء اللجان دون انتخاب "ليس عيباً"

الفايز لسرايا: توافق المجلس على رؤساء اللجان دون انتخاب "ليس عيباً"

الفايز لسرايا: توافق المجلس على رؤساء اللجان دون انتخاب "ليس عيباً"

06-12-2010 06:07 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا – هاشم الخالدي – أكد رئيس مجلس النواب فيصل الفايز في اتصال هاتفي مع سرايا أن مجلس النواب بالامس كان أمام خيارين أحدهما التوافق لرئاسة اللجان والاخر هو الاحتكام لصندوق الانتخاب وأن ما جرى من توافق هو في صلب الديمقراطية وليس عيباً مشيراً الى أنه تدخل شخصياً لاشراك بعض المستقلين وعلى رأسهم النائب عبد الكريم الدغمي لقبول رئاسة اللجنة القانونية.
 
ونفى الفايز أن يكون له موقف سلبي من كتلة التيار الوطني مشيراً الى أنه يقف على مسافة واحدة من جميع الكتل لكنه أردف بالقول: حاولنا التواصل مع كتلة التيار لصيغة تمنحهم بعض المناصب القيادية في بعض اللجان لكن بكل اسف لم يتم القبول بذلك.
 
وحول المشادة الكلامية التي حدثت بين النائبين يحيى السعود وفواز الزعبي قال الفايز بأنه يأسف لمثل هذا الحدث طالباً من جميع النواب السيطرة على أعصابهم والدخول في أجواء الديمقراطية التي تفرض على الاخر احترام الرأي والرأي الاخر لافتاً الى أنه سيبذل جهوداً من أجل حل أي مشكلة تحدث بين النواب.
 
ورداً على سؤال لسرايا حول ما اثير من انتقادات لانتخابه بالتزكية استغرب الفايز الضجة التي اثيرت حول الموضوع مشيراً الى أن الدستور الاردني في (69) (أ و ب) فصل هذه الانتخابات وأن المادة (13) (أ و ب و ج و د) منه فسرت ايضاً عملية انتخاب رئيس مجلس النواب وأنها نصت على فوز المرشح برئاسة المجلس بالتزكية اذا لم يترشح أحد آخر لمنافسته.
 
وأشار الفايز الى أن انتخابه برئاسة المجلس بالتزكية ليست الاولى في تاريخ المجلس فقد سبق أن تم انتخاب المهندس سعد هايل السرور بتاريخ (16/7/2003) رئيساً لمجلس النواب بالتزكية في الدورة غير العادية التي عقدت للمجلس فيما تم انتخاب المهندس عبد الهادي المجالي رئيساً لمجلس النواب بالتزكية ايضاً بإنتخابات الدورة العادية لمجلس النواب. 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13970
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-12-2010 06:07 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم