حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12766

بنك الإسكان يوقع إتفاقية تمويل بقيمة 50 مليون دينار لشركة المجمع الوطني المتكامل للصناعات

بنك الإسكان يوقع إتفاقية تمويل بقيمة 50 مليون دينار لشركة المجمع الوطني المتكامل للصناعات

بنك الإسكان يوقع إتفاقية تمويل بقيمة  50 مليون دينار لشركة المجمع الوطني المتكامل للصناعات

13-10-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

 

سرايا - تمّ توقيع إتفاقية تمويل بين بنك الإسكان للتجارة والتمويل وشركة المجمع الوطني المتكامل للصناعات بقيمة 50 مليون دينار (ما يعادل 70 مليون دولار) ، لغرض توفير التمويل الجزئي لإنشاء مصنع متكامل بقيمة شمولية 118 مليون دينار (ما يعادل 165 مليون دولار)، مختص بتصنيع الأدوات المنزلية، بما فيها الثلاجات والمكيفات والغسالات، وذلك ضمن أفضل المواصفات والتقنيات العالمية.

 

 ووقّع الاتفاقية السيد شكري بشارة الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان، والسيد أسامة درويش الخليلي رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة المجمع الوطني المتكامل للصناعات .

 

وسيُمنح التمويل على أساس قرض متوسـط الأجـل بمبلـغ 32 مليون دينار (ما يعادل 45 مليون دولار) إضافة إلى قرض قصير الأجل لدعم رأس المال العامل بقيمة 18 مليون دينار (ما يعادل 25 مليون دولار).

 

 وفي حديث للسيد شكري بشارة الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان جاء في أن المصنع الجديد مكملا لمصانع مجمع الشرق الأوسط القائمة حالياً، وسيتمتع بميزة تنافسية هامة جداً من حيث الموقع الجغرافي للأردن لقربه من الأسواق المستهدفة المجاورة بما فيها دول الخليج وشمال إفريقيا حيث تقدر الاحتياجات الاستهلاكية للأسواق المعنية بما لا يقل عن 25 مليون وحدة سنوياً، وعند الانتهاء من إنشاء المصنع بإذن الله في غضون 9 أشهر من ألان سيكون له أثرا إيجابياً ملموساً على الساحة الاقتصادية والصناعة الإنتاجية المحلية والصادرات إضافة إلى توفير عدداً كبيراً من فرص العمل لا تقل عن 5000 فرصة عمل.

 

وأضاف السيد بشارة أن بنك الإسكان يُعتبر توقيع هذه الإتفاقية حدثاً هاما ًبحد ذاته، من حيث انه يترجم عملياً ثقتنا بمقدرة وجدارة القائمين على هدا المشروع وكفاءتهم   الصناعية التي أثبتوها   على مدار قرابة ثلاثة عقود وإنجازاتهم الواضحة التي هي موضع فخر، كما انه في ذات الوقت   يعبر عن ثقتنا بالصناعة الوطنية ومستقبلها.   وستجدون دوماً بنك الإسكان شريكاً صلباً بجانبكم كما سيكون   أيضا حليفاً قوياً بجانب كل ما فيه مصلحة الصناعة الوطنية وبما يأتي بالخير لبلدنا.

 

 

 

 

ومن جانبه قال السيد أسامة درويش الخليلي رئيس مجلس إدارة / مدير عام المجمع الوطني المتكامل للصناعات " نشكر بنك الإسكان على هذا الدعم المتواصل لمسيرتنا، حث استطعنا أن نكبّر مشروعنا الصناعي الذي بدأ فعلياً بتشغيل 2500 مواطن أردني.

 

استطعنا أن نصل إلى ما نحن عليه، حيث أن بنك الإسكان كان من السبّاقين في دعم الشركة الأم (مجمع الشرق الأوسط) منذ تأسيسها، وها هو بنك الإسكان يعزز دعمه المتواصل للمجموعة بتمويله الجديد لمصنعنا.

 

وأضاف السيد الخليلي أن هذا المشروع يعتبر مكمّل للمصانع الحالية فهو مصنع متخصص بصناعة الثلاجات والمكيفات والغسالات الأوتوماتيكية وفق طريقة التصنيع المتكاملة وهي ما تعرف بـ ( CKD ) حيث أنه وفقاً لهذه الطريقة سيتم تصنيع الأجهزة المنزلية من الألف إلى الياء داخلياً وسيتم الإكتفاء باستيراد الحديد وحبيبات البلاستيك من دول مجاورة، وسيساهم هذا بشكل كبير في تحسين كفاءة رأس المال العامل وتقليل كلف الشحن وفترة التوريد وأية مصاريف أو أرباح كان يتم دفعها نتيجة الإستيراد.   وسيتم إنتاج منتجات تحت أسماء تجارية مملوكة للشركة، وبذلك يكون هناك حرية كاملة للشركة في التصدير إلى أي سوق والتمكن من تلبية إحتياجات المستخدمين هناك وفقاً لحاجاتهم ورغباتهم وطبيعة النمط المعيشي والمناخي مستفيده بذلك من الموقع المتميز للمملكة الأردنية الهاشمية وإتفاقيات التجارة الحرة.

 

وأضاف السيد الخليلي أنه وحرصاً على توسيعِ شريحةِ المستفيدين من مُنتجاتها في المجتمع المحليّ وتوسيع صادرات الشركة للخارج، فقد ارتأينا بناء جسور من التعاون مع صرحٍ مصرفيٍ كبير كبنك الإسكان، ليكونَ التعاون مشتركاً لما فيه خدمة الاقتصاد الوطني، مقدمين شكرنا وتقديرنا لدور بنك الإسكان في دعم مشاريع الشركة لتطويرها وازدهارها، فهذا يوم مبارك لنا ويعتبر نقلة نوعية.

 

ومما يجدر ذكره أن أرباح بنك الإسكان حتى نهاية الربع الثالث من هذا العام بلغت قبل الضريبة وبعد المخصصات (128) مليون دينار وبنسبة نمو مقدارها (15)% مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي. كما بلغ صافي الربح بعد الضريبة (96) مليون دينار وبنسبة نمو مقدارها (17%).

 

وتجدر الاشارة الى ان مجمع الشرق الأوسط للصناعات الهندسية والالكترونية والثقيلة يعتبر اكبر منتج ومصنع ومصدر للادوات الكهربائية في الأردن، وبحيث يبلغ رأسماله الحالي 100 مليون دينار وإجمالي موجوداته 367 مليون دينار في نهاية عام 2007،   ويقوم بالتصدير إلى عدد من الدول المجاورة مثل السعودية وسوريا ولبنان وفلسطين ومصر والمغرب والسودان وليبيا بالإضافة إلى بعض الدول الأوروبية ، ويسيطر على 75% من حجم السوق الأردني.

927


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12766
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-10-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم