حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 24209

الزميل الخالدي على نورمينا يفاجئ الجميع بالتفاصيل و الارقام .. و الرزي تقدم الاعترافات

الزميل الخالدي على نورمينا يفاجئ الجميع بالتفاصيل و الارقام .. و الرزي تقدم الاعترافات

الزميل الخالدي على نورمينا يفاجئ الجميع بالتفاصيل و الارقام  ..  و الرزي تقدم الاعترافات

12-10-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


سرايا – خاص – بثت قناة نورمينا قبل قليل حلقة جديدة من برنامج قلب الشارع الذي يقدمه الزميل الاعلامي طارق حامد و خصصت هذه الحلقة لمناقشة ما أثارته وكالة سرايا من قضايا تتعلق بأمانة عمان و بعض ممارسات امينها المهندس عمر المعاني حيث استضاف البرنامج الزميل هاشم الخالدي و عضو مجلس امانة عمان السيدة بشرى الرزي الزعبي.

ابتدأ الزميل طارق حامد الحلقة بعد ترحيبه بضيفيه بتوجيه سؤال للسيدة بشرى عن حقيقة حجب الامانه لموقع سرايا الالكتروني فأقرت بذلك مبررة هذا التصرف بأنه يشمل العديد من الوسائل الاعلامية حفاظا على وقت عمل الموظفين في الامانة و هو ما اعتبره الخالدي امعانا في عداء الصحافة من قبل الامانة وامعانا في الانغلاق و محاربة الكلمة و المعلومة.

ووجه الخالدي سؤالا للسيدة الرزي حول حقيقة مبلغ ال 400 الف دينار التي صرفت من أجل تحديث اثاث مكتب أمين عمان و هو المبلغ الذي اقرته الرزي قائلة انه ليس لمكتب الامين وحده بل لكامل الطابق من قبيل التحديث و التجهيز معتبرة أن المبلغ ليس كبيرا

و حول ما كانت قد نشرته وكالة سرايا في وقت سابق عن منح الامانة لمكافآت بعشرات الاف الدنانير لبعض موظفي الامانة حاولت الرزي تبرير ذلك بأنه من قبيل اغراء الموظفين الاكفياء بالتمسك بوظيفتهم في الامانة و عدم الانتقال للعمل في أماكن اخرى كما وصرحت بأن الامانة بصدد اقامة احتفالية ضخمة في الذكرى المئوية لتأسيسها و هو ما اعتبره الخالدي مبررا اخر للتبذير من الاموال التي تم جبيها من المواطنين و تابع الخالدي بالارقام كاشفا عن الفرق الواضح بين حجم رواتب موظفي العقود بين عامي 2007 و 2008 مؤكدا ان مجموع رواتب المتعاقدين مع الامانة عام 2007 هو ما يقارب 600 الف دينار الا ان هذا الرقم ارتفع الى مليون و نصف المليون دينار عام 2008 مقارنا الفرق في حجم الرواتب بالفرق في مستوى الخدمات في نفس الفترة مؤكدا ان مستوى الخدمات لم يتغير على الاطلاق.

و قد بث البرنامج تقريرا مسجلا يصور انطباعات المواطنين عن مستوى خدمات الامانة حيث ابدى جميع من شملهم التقرير استياءا واضحا من تدني مستوى الخدمات على صعيدي النقل و النظافة على حد سواء علما ان التقرير صور في بعض ارقى مناطق العاصمة.

و في اتصال هاتفي اجراه البرنامج مع المدير المالي لأمانة عمان دافع فيه عن المصاريف الضخمة التي تنفقها الامانة مؤكدا صحة الارقام التي ذكرها الخالدي و المتعلقة بحجم مديونية الامانة البالغ 189 مليون دينار بالاضافة الى العجز الحالي في الموازنة و البالغ 35 مليون دينار.

و عند سؤال مقدم البرنامج للزميل الخالدي عن عدم ذكر انجازات الامانة أكد الخالدي انه و غيره من الاعلاميين ليس لديهم موقفا مسبقا من الامانة بل على العكس فانهم يعتبرنها مؤسسة وطنية رائدة و لكن سياسة الامانة حولتها الى قلعة محصنة امام الاعلام و لا يسمح للاعلاميين بالوصول الى اخبارها بل و اكثر من ذلك فانه تم فصل ثلاثة موظفين من الامانة بتهمة التعامل مع الاعلام و تسريب الاخبار فكيف يمكن للوسائل الاعلامية الوصول الى ايجابيات الامانة في ظل هذا الانغلاق الاعلامي الذي تمارسه.

و طرح الخالدي ما وصفه بشبهة فساد فيما يتعلق بحصول شركة اردنية يونانية على عطاء خاص بانشاء حديقة ضخمة في المقابلين مقابل مبلغ مالي كبير مع العلم ان اكبر المساهمين في هذه الشركة هو أحد اعضاء مجلس الامانة و هو ما لم تستطع الرزي أن تنكره بل أوضحت بأن المجلس سيقوم باجراء ضد هذا العضو و هو اسقاط عضويته في مجلس الامانة.

و قد اثار مقدم البرنامج طارق حامد قضية مسلخ عمان الذي تواردته الانباء عن ذبحه لعجول نافقة حيث قامت الرزي بالدفاع عن أداء المسلخ موضحة أن هذه العجول لم تذبح بل اعيدت الى مالكها شريطة تسليمها الى وزارة الزراعة و أن مجموع ما ذبح هو اربعة عجول (مريضة) معترفة انه لم يتم فحصها قبل ذبحها كما هو نص القانون الخاص بذلك.

و في ختام الحلقة وجه الزميل الخالدي رسالة الى أمين عمان مطالبا اياه باحترام الصحافة الاردنية مؤكدا ان الصحافة الاردنية ستنشر كل ما هو في مصلحة المواطن انطلاقا من حق المواطن في الحصول على المعلومة داعيا اياه الا يغلق ابواب ال(سيتي هول) على نفسه.
ملاحظة : سيتم اعادة بث الحلقة اليوم في تمام الساعة الثانية و النصف

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 24209
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-10-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم