حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11265

المجلس الطبي: القرار بحق الاطباء المحتجين نافذ وغير قابل للتعديل

المجلس الطبي: القرار بحق الاطباء المحتجين نافذ وغير قابل للتعديل

المجلس الطبي: القرار بحق الاطباء المحتجين نافذ وغير قابل للتعديل

12-10-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -






سرايا -  ( بترا )- من محمد القرعان-اكد امين عام المجلس الطبي الاردني الدكتور سمير الكايد ان القرار الذي اتخذ بحق الاطباء الذين لم يجتازوا (امتحان الامتياز) الذي عقده المجلس مؤخرا ل460 طبيبا نافذ ولا رجعة عنه مشيرا الى وضع الامتحان من قبل 25 طبيبا مثلو مختلف القطاعات الطبية الاردنية.

 

وكان نحو 200 طبيب واصلوا لليوم الثاني احتجاجهم امام المجلس الطبي الاردني بسبب عدم نجاحهم في (امتحان الامتياز )الذي عقده المجلس لخريجي كليات الطب متذرعين بادخال انظمة وتعليمات جديدة للامتحان حالت دون اجتيازهم .

 

واكد الدكتور الكايد صحة الاجراءات القانونية لامتحان الامتياز واسلوب اجرائه بما يخدم مهنة الطب .

 

وقال "لوكالة الانباء الاردنية" ان الاردن يسعى دوما لتطويرعمل المجلس الطبي لمواكبة الدول المتقدمة في هذه المجالات والارتقاء بسمعة مهنة الطب بالمستوى الذي يليق بسمعة الاردن مشيرا الى ان المجلس طور عمله من خلال اجراء الامتحانات على الحاسوب علاوة على تطوير الية اجراء الامتحان وبعض انظمة المجلس واليات عمله للارتقاء بمهنة الطب وتزويد القطاعات الطبية الاردنية بالكوادر المتميزة.

 

واشار الى ان المجلس عقد دورة تدريبية للاطباء الممتحنين دامت 15 يوما منهم من انتظم ومنهم من لم ينتظم مؤكدا ان القرار الذي اتخذ بالاجماع بحق هؤلاء الاطباء المحتجين اصبح نافذا ولا رجعة عنه.

 

واشار الكايد الى ان المجلس سيعقد في كانون الاول القادم الامتحان عينه للمتقدمين لمزاولة مهنة الطب معتبرا ذلك فرصة مؤاتية تعطي الفرصة باعادة الامتحان لمن لم يحالفهم الحظ .

 

ويجرى امتحان الامتياز للاطباء عادة في مجالات الجراحة العامة والاطفال والنسائية والتوليد والباطنية اضافة الى بعض الاسئلة في مجالات الصحة العامة.

 

وبلغ عدد المتقدمين للامتحان 460 طبيبا نجح منهم 116 طبيا حسب امين عام المجلس الطبي الاردني الدكتور سمير الكايد .

 

وطالب المحتجون باعادة النظر في الامتحان بما فيها صياغة الاسئلة واحتساب العلامات والتخصصات والغاء بعضها مشيرين ان الامتحان لم يكن كالدورات السابقة بل ناقضها من حيث تغيير الية اجرائه والمجالات الطبية التي امتحنوا فيها.

 

واشار احد المحتجين الدكتور اشرف عريقات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) الى اهمية اعادة الامتحان مؤكدا انه لم يكن منصفا وكان مجحفا بحق الراسبين.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11265
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-10-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم