حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 65925

«التربية» تعدل تعليمات صندوق اسكان موظفيها لمنحهم القروض دفعة واحدة

«التربية» تعدل تعليمات صندوق اسكان موظفيها لمنحهم القروض دفعة واحدة

«التربية» تعدل تعليمات صندوق اسكان موظفيها لمنحهم القروض دفعة واحدة

02-12-2010 01:23 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - اصدر نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور خالد الكركي تعليمات معدلة لتعليمات صندوق اسكان موظفي وزارة التربية والتعليم والتي بموجبها اصبح يتم دفع القرض الذي خصص لأي مشترك دفعة واحدة (بدلا من دفعتين كما كان في السابق) اذا كانت الغاية منه شراء دار جاهزة للسكن واذا نقصت قيمة الدار عن قيمة القرض المقدر له فيعطى ما يساوي قيمتها فقط ، او اذا كان قد خصص للمشترك لابراء ذمته من التزامه في أي مشروع سكني او قرض بنكي او مؤسسة الاسكان مع مراعاة ما ورد في المادة السادسة عشرة من هذه التعليمات.
ووفق التعليمات يدفع القرض الذي خصص لاي مشترك على ثلاث اقساط (بدلا من اربعة) تحدد مواعيد دفعها وفقا لمراحل انجاز العمل اذا كان القرض قد خصص للمشترك لاقامة دار للسكن له على ان يباشر المشترك البناء خلال مدة لا تزيد على ثلاثين يوما من تاريخ دفع القسط الاول له وان ينتهي من انشائها خلال مدة لا تزيد عن سنة كحد اعلى من تاريخ تسلمه القسط الاول ويجوز تمديد هذه المدة اربعة اشهر ولمرة واحدة فقط اذا كانت هناك اسباب مشروعة للتاخير تقتنع بها اللجنة. وكذلك يتم دفع القرض على قسطين ، القسط الاول عند تقديم رخصة البناء المراد اكماله أو توسعته وبعد الرهن من الدرجة الاولى لصالح صندوق الاسكان والقسط الثاني عند اكمال البناء على الهيكل اذا كان القرض قد خصص لاكمال أو توسعة سكن المقترض.
 
وبموجب التعليمات يكون الاشتراك اختياريا في الصندوق لموظفي الوزارة ، ولا يجوز الانسحاب منه الا بموافقة اللجنة ، على أن يتم تقديم طلب خطي بذلك ، ولا يحق الاشتراك في الصندوق مرة ثانية بعد الموافقة على انسحاب الموظف كما لا يمنح المشترك قرضا من الصندوق لشراء سكن من زوجه او احد اصوله او فروعه. وتضمنت التعليمات تعديل الفقرتين (3,2) من المادة الحادية والعشرين من التعليمات الأصلية لتصبح على النحو الآتي: المادة الحادية والعشرون ـ 2: "من يحصل على قرض لشراء وحدة سكنية يعطى مهلة شهر واحد من تاريخ صرف القرض له". المادة الحادية والعشرون ـ 3: "من يحصل على قرض لانشاء أو اكمال توسيع وحدته السكنية يعطى مهلة ثلاثة أشهر من تاريخ صرف آخر دفعة له".

عن الدستور


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 65925
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-12-2010 01:23 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم