حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16465

تقرير: ارتفاع معدل الإصابات بالسرطان بين العرب وانخفاضها بين اليهود!

تقرير: ارتفاع معدل الإصابات بالسرطان بين العرب وانخفاضها بين اليهود!

تقرير: ارتفاع معدل الإصابات بالسرطان بين العرب وانخفاضها بين اليهود!

01-12-2010 11:28 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - بين تقرير شامل نشرته وزارة الصحة الإسرائيلية ارتفاع نسبة الإصابة بمرض السرطان لدى العرب الذكور بنسبة تزيد 3.5 أضعاف ونصف عن اليهود الذكور.
واوضح التقرير انخفاض نسبة الإصابة بالسرطان لدى النساء اليهوديات في حين ارتفعت نسبة الإصابة لدى النساء العربيات.
ووفقا للتقرير الذي تناول العقد الماضي 2000-2009، فقد ارتفع معدل الإصابات بالسرطان في العقد المنصرم بشكل كبير جدا، خصوصا وسط العرب، وذلك بزيادة وصلت إلى 21% لدى الرجال العرب، و11% لدى النساء العربيات، مقابل زيادة بنسبة 6% لدى الرجال اليهود، وانخفاض بمعدلات الإصابة لدى النساء اليهوديات بنسبة 4%، ومع ذلك فما تزال نسبة الإصابات بسرطان الغدة الدرقية، والرحم، والرئتين، وسرطان الجلد من نوع "ملنوما"، كبيرة جدا.
ووفقا لوزارة الصحة الاسرائيلية، فإن الارتفاع الكبير في إصابات السرطان لدى العرب، يعود إلى أن المجتمع العربي تبنى في العقد الأخير نمط الحياة الغربي.
وقالت الدكتورة ليطل كينان- بوكر، نائبة مديرة المركز القومي لمراقبة الأمراض: "المجتمع العربي ينتقل من نمط الحياة المحاظ إلى نمط حياة متطورة ومتقدمة تقنيا، والارتفاع في نسبة أمراض السرطان كان متوقعا أيضا في مجتمعات تمر بعملية الانفتاح والتطور نفسها".
وأضافت: "يضاف إلى ذلك، ارتفاع معدلات السمنة في المجتمع العربي، وعدم حصول انخفاض في نسب التدخين، وهناك ازدياد في الأمراض المزمنة، مقابل قلة في المحافظة على الأنشطة البدنية، وهذه الأمور كلها تتراكم، ويظهر تراكمها مع مرور السنوات من خلال مرض السرطان."


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16465
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-12-2010 11:28 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم