حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18967

مناكفات واحالة 48 قانون مؤقت للجان المختصة في الجلسة الاولى للنواب بعد افتتاح المجلس

مناكفات واحالة 48 قانون مؤقت للجان المختصة في الجلسة الاولى للنواب بعد افتتاح المجلس

مناكفات واحالة 48 قانون مؤقت للجان المختصة في الجلسة الاولى للنواب بعد افتتاح المجلس

01-12-2010 07:15 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - صوت مجلس النواب السادس عشر في جلسته الثانية صباح اليوم الاربعاء (1/12) بالإجماع على إحالة القوانين المؤقتة إلى اللجان المختصة, والبالغة 48 قانوناً مؤقّتاً .
 
وعقدت الجلسة بالنصاب القانوني برئاسة رئيس المجلس فيصل الفايز, وبدأت بافتتاح الأمين العام للمجلس فايز الشوابكة الذي تلا ملخص محضر الجلسة السابقة, وتلا إجازات واعتذارات النواب الذين لم يحضروا الجلسة, ومن ثمّ تلاوة الكتب الثمانية الواردة من الحكومة.
 
وادرجت الامانة العامة مجمل القوانين المحالة من الحكومة على جدول اعمال الجلسة والبالغ عددها 48 قانونا وسبعة مشاريع لقوانين لم تقر بعد وهي مشروع قانون معدل لقانون الطرق لسنة 2009, ومشروع قانون تنظيم قطاع الإنشاءات لسنة 2009, ومشروع قانون معدل لقانون العمل لسنة 2009, ومشروع قانون معدل لقانون نقل البضائع على الطرق لسنة 2009, ومشروع قانون معدل لقانون تشكيل المحاكم الشرعية لسنة 2009, ومشروع قانون معدل لقانون حماية حق المؤلف لسنة 2009, ومشروع قانون الهيئة الوطنية للإسعاف والطوارئ لسنة 2008.
 
ولم تخل الجلسة من بعض مناكفات النواب للحكومة الجديدة وحتى الحكومات السابقة, إذ شن النائب عبدالله النسور هجوما على الحكومات الأردنية بشكل عام وتحديدا حكومتي عام (2003) وحكومة الرفاعي الاولى لاصدارهما قوانين مؤقتة بشكل مفرط.
 
وقال النسور انه "عندما أجرت حكومة سابقة الانتخابات في 17/6/2003 كانت قد وضعت خلال ثلاث سنوات نحو 220 قانواً مؤقتاً, أي بمعدل قانون ونصف في كل اجتماع من اجتماعات مجلس الوزراء المثقلة عادة بالمواضيع الأخرى الخاصّة بشؤون الدولة", واضاف "أن الستين يوماً السابقة ليوم الانتخاب ذاك في 2003 شهد وضع ستين قانوناً مؤقتاً أي بمعدل قانون واحد كل يوم من الأيام الستين, بما في ذلك أيام الجمع والسبت والأعياد الرسمية".
 

عن البوصلة


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18967
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-12-2010 07:15 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم