حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 28315

طلبة ينظمون صلاة استسقاء رداً على الحفلات الموسيقية الامريكية

طلبة ينظمون صلاة استسقاء رداً على الحفلات الموسيقية الامريكية

طلبة ينظمون صلاة استسقاء رداً على الحفلات الموسيقية الامريكية

01-12-2010 06:51 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -  
سرايا - رد طلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا على اقامة حفل موسيقي امريكي في حرم جامعتهم بتنظيم صلاة استسقاء احتجاجاً منهم على ما وصفوه بـ"تغريب عقول الشباب".
 
وكانت كتلة الاتحاد الاسلامية استنكرت اصرار عمادة شؤون الطلبة في الجامعة على اقامة الحفل امس الثلاثاء.
وقال الطلبة ان مثل هذه الافعال تهدف الى "غرس الثقافة الامريكية الغريبة عن مجتمعاتنا", معربين عن صدمتهم ازاء عدد الاعلانات "الكبير" الذي قالوا أنها غطت جدران الممرات في الجامعة لحث الطلبة على حضور الحفل الموسيقي.
 
ودعا احد احد الطلبة في خطبـتهِ بالصلاة الى تقـوى الله ، وتجديد التـوبة وَإظهار الافتقار إليه سبحـانه ، وَالابتعاد عن المعاصي والذنـوب.
 
وتحدّثَ عمّـا يواجـه الأردنّ من جفافٍ ومخاطرَ كبيـرة جرّاءَ انحبـاس المطر رابطاً ما يجري بالذنوب، ومنتقداً الحفـلَ الموسيقيّ الذي دعت إليه عمـادة شـؤون الطلبـة بالجامعة بالتعـاونِ معَ السفـارة الأمريكيّـة في عمّـان.
 فيما أكّد الطلبةُ أنّ مشـاركتَهم في الصلاة جاءت تأسّياً بالرسول صلى الله عليـه وسلـّم وانطلاقــًا من شعورهم بالمسـؤوليّة تجـاهَ وطنهم، مطالبين بأن تتوجه الجهود الرسمية في الجامعات إلى التقرب من الله تعالى وطلب رضوانه ومغفرته بدلاً من إقامة الحفلات "فارغة المضمون".
 
وكان الطلبة قد تساءلوا في بيانهم السابق:"ما سلطة السفارة الأمريكيّة في الاردن لتملي على إدارة جامعتنا مثل هكذا حفلات؟،و لماذا لا تقوم السفارة الأمريكية بعقد المؤتمرات العلمية على أرض الجامعة وإحضار خبراء بدلاً من المغنيين ؟ وما الإضافة النوعية التي تؤديها مثل هذه الحفلات؟"
 
ومضى البيان بالتساؤل "أما وجدت جامعتنا مدرجًا غير الفاروق الذي يحمل اسم أمير المؤمنين العظيم لتحيي فيه مثل هذه الحفلات الماجنة ؟، وهل تعلم إدارة الجامعة أو تذكر أننا ما زلنا في أيام الأشهر الحرم، أقدس أيام العام لتنتهك حرمتها بمثل تلك الحفلات؟".
 
وطالب الطلبة ادارة الجامعة بـ"محاربة كل مظاهر الفساد الاخلاقي في الجامعة"، و"قطع جميع العلاقات غير الأكاديميّة مع العدو الأمريكي المحتل لأرض المسلمين في العراق وافغانستان".
 
ودعا البيان ادارة الجامعة الى الإلتفات نحو تطوير الجامعة التي "تراجعت أكاديميًا وعلميًا خاصّة"، في اشارة الى تراجع ترتيبها بين الجامعات العالميّة, و"عقد المؤتمرات العلميّة الطلابيّة ودعم الإبداع الطلابي بدلاً من هذه الحفلات غير المفيدة".
 
من جانبه بين عميد شؤون طلبة في الجامعة الدكتور اسامة نصير  ان احدى العائلات الامريكية التي تعيش في القاهرة جاءت عن طريق الملحقية الثقافية الامريكية للعزف على اكثر من آلة موسيقية مدة 35 دقيقة.
ونفى ان يكون للحفل أي تأثير سلبي على الدين والقيم والاخلاق، مشيرا الى ان هذا الحفل هو من الانشطة العادية التي تقيمها 12 جامعة اردنية دون أي اعتراض من احد.
 
 وقال نصير إن عمادة شؤون الطلبة تقف على مسافة واحدة مع طلبة الجامعة دون تمييز بين الطالبة او حجر على أي نشاط من شأنه ان يخدم مصلحتهم.
 
عن البوصلة


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 28315
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-12-2010 06:51 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم