حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9144

جلالة الملك يبدأ جولة عمل رسمية تشمل اسبانيا وعددا من دول اميركا اللاتينة

جلالة الملك يبدأ جولة عمل رسمية تشمل اسبانيا وعددا من دول اميركا اللاتينة

جلالة الملك يبدأ جولة عمل رسمية تشمل اسبانيا وعددا من دول اميركا اللاتينة

07-10-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


سرايا - (بترا) -يبدأ جلالة الملك عبدالله الثاني في الثامن عشر من الشهر الحالي جولة عمل رسمية، ترافقه خلالها جلالة الملكة رانيا العبدالله، يستهلها من العاصمة الإسبانية مدريد قبل أن يتوجه جلالته إلى عدد من دول أميركا اللاتينية في زيارة دولة لتشيلي تتبعها زيارات عمل لكل من الأرجنتين والبرازيل وكوستاريكا وهندوراس ختاما بالعاصمة الكوبية هافانا.

 

ومن المقرر أن تتصدر سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط والعالم المباحثات التي سيعقدها جلالته والوفد المرافق مع القادة والمسؤولين في هذه الدول.

 

وبحسب مصدر مطلع في الديوان الملكي الهاشمي، فإن الهدف الرئيسي من جولة جلالة الملك الأولى لقارة أمريكا الجنوبية هو بناء علاقات إستراتيجية، خصوصا في الجانب الاقتصادي والتجاري، بين الأردن ودول هذه القارة التي باتت عنصرا فاعلا ولاعبا حيويا في معادلة الاقتصاد العالمي والتجارة الدولية.

 

وفي هذا الصدد، بين المصدر أن الأردن سيوقع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية مع دول القارة على هامش الجولة الملكية، كما سيكون بحث أفاق بناء شراكات بين القطاع الخاص الأردني ونظرائه في هذه الدول في صلب جدول أعمال جلالة الملك.

 

ومن المقرر كذلك أن يتناول جلالته مع القادة والمسؤولين في إسبانيا ودول أمريكا اللاتينية القضايا التي تتصدر سلم الأولويات في منطقة الشرق الأوسط والجهود التي يمكن لعواصم هذه الدول القيام بها للمساهمة في تعزيز مناخ الأمن والاستقرار في المنطقة وحل جوهر الصراع المتمثل في القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.

 

كما سيبحث جلالته خلال الجولة سبل تعزيز العلاقات العربية وهذه الدول في مختلف المجالات وبما يعود بالفائدة المشتركة على شعوبها.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9144
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
07-10-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم