حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6685

تعادل ميلان مع سامبدوريا ويوفنتوس وفيورنتينا

تعادل ميلان مع سامبدوريا ويوفنتوس وفيورنتينا

تعادل ميلان مع سامبدوريا ويوفنتوس وفيورنتينا

28-11-2010 01:50 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تعادل إيه سي ميلان المتصدر مع مضيفه سامبدوريا بهدف لكل منهما، في لقائهما مساء السبت على ملعب لويجي فيراريس في جنوى، في افتتاح المرحلة الربعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
 
تقدم ميلان أولاً في الدقيقة 42 عن طريق البرازيلي روبينيو، وتعادل المهاجم جيانلوكا باتزيني لأصحاب الأرض في الدقيقة 59.
 
وحرم سامبدوريا ضيفه من تحقيق الفوز الخامس على التوالي في الدوري، رغم ذلك فقد ضمن ميلان البقاء منفرداً بالصدارة برصيد 30 نقطة، بعد أن وسع الفارق بينه وبين لاتسيو الثاني إلى أربع نقاط، في حين رفع سامبدوريا رصيده إلى 20 نقطة وبقي مؤقتاً في المركز الثامن بانتظار بقية مباريات المرحلة.
 
يذكر أن سامبدوريا لم يفز على ملعبه هذا الموسم منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي حين تغلب على فيورنتينا (2-1) في المرحلة السابعة، وهذا هو التعادل الثامن للفريق في 14 مباراة، ويعد صاحب المعدل الأعلى للتعادلات في فرق الكالتشيو هذا الموسم، يليه بارما الذي تعادل في ست مباريات من أصل 13.
 
الشوط الأول
 
 
 
بدأت المباراة بضغط هجومي مكثف من ميلان، وفي الدقيقة الرابعة أنقذ جيانلوكا كورتشي حارس سامبدوريا مرماه من تسديدة قوية للغاني كيفين برينس بواتينغ، تلا ذلك في الدقيقة 14 تسديدة أخرى من السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إثر ركلة حرة مباشرة ولكن الكرة استقرت بين يدي الحارس كورتشي.
 
اتسم الأداء بالخشونة من الجانبين، وكان ميلان الأكثر سيطر وخطورة، وإن بادله صاحب الأرض الهجمات، خاصة من الناحية اليسرى معتمداً على انطلاقات الجناح ستيفانو غوبيرتي.
 
وأنقذ كورتشي مرماه من هدف محقق في الدقيقة 23 حين تصدى لتسديدة خطيرة من البرازيلي روبينيو وأبعدها إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء، ثم تلتها بعد خمس دقائق تسديدة أرضية من الهولندي المخضرم كلارنس سيدورف أمسك بها حارس سامبدوريا.
 
بدأ أصحاب الأرض في الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي أفسدها دفاع ميلان ورعونة مهاجمي سامبدوريا في إنهاء الهجمة.
 
وقبل نهاية الشوط الأول نجح روبينيو في افتتاح التسجيل لميلان في الدقيقة 42 بعد أن مرر الكرة إلى إبراهيموفيتش وتوغل داخل منطقة الجزاء فلعبها السويدي عرضية من الجهة اليمنى لم يجد روبينيو صعوبة في وضعها في الزاوية على يمين كورتشي مسجلاً أول أهداف الضيوف، وهو رابع أهداف النجم البرازيلي هذا الموسم.
 
الشوط الثاني
 
وعلى عكس سير المباراة، نجح سامبدوريا في إدراك التعادل عن طريق المهاجم جيانلوكا باتزيني في الدقيقة 59 إثر ركلة ركنية من الناحية اليسرى وصلت إلى قلب الدفاع دانييلي غاستالديللو أمام المرمى فهيأها برأسه إلى باتزيني الذي أكملها مباشرة في شباك كريستيان أبياتي.
 
بعد الهدف تواصلت صحوة أصحاب الأرض، وأجرى المدير الفني لسامبدوريا دومينيكو دي كارلو تغييرين متتاليين لتنشيط الهجوم، فدفع بالجناح الأيسر المجري فلاديمير كومان كبديل لستيفانو غوبيرتي، كما سحب رأس الحربة غويدو ماريلونغو الذي لم يقدم شيئاً ودفع بدلاً منه بالمهاجم نيكولا بوتسي.
 
وفي الدقيقة 69 كاد بوتسي أن يسجل هدف التقدم لأصحاب الأرض بضربة رأس رائعة أخرجها أبياتي بصعوبة إلى ركلة ركنية، وبدوره أنقذ كورتشي كرة خطيرة في الدقيقة 76 حين تلقى سيدورف تمريرة بينية من قائد ميلان ماسيمو أمبروزيني وانفرد المرمى لكن كورتشي خرج لملاقاته وتصدى لتسديدته.
 
في الدقائق الأخيرة من اللقاء تواصل ضغط ميلان بغية إحراز هدف الفوز ولكن دون جدوى، وقام مدرب سامبدوريا بإجراء تغيير دفاعي بنزول الظهير بييترو أكاردي بدلاً من الجناح دانييلي مانيني.
 
وأجرى ماسيمو أليغري مدرب ميلان تغييرين متأخرين في الدقيقة 90، بنزول النجم البرازيلي رونالدينيو بدلاً من سيدورف، وماثيو فلاميني بدلاً من بواتينغ، واحتسب الحكم أربع دقائق إضافية بدلاً من الوقت الضائع، ولكنها لم تكن كافية لإدراك الفوز، رغم المحاولات المستميتة من لاعبي الـ"روسونيري" لتنتهي المباراة بالتعادل ويبقى ميلان في الصدارة.
 
تشكيلة الفريقين
 
سامبدوريا
 
لحراسة المرمى: جيانلوكا كورتشي
 
للدفاع: ماسيمو فولتا - ستيفانو لوكيني – دانييلي غاستالديللو - ريتو تسيغلر
 
لخط الوسط: دانييلي مانيني (بييترو أكاردي) - فرناندو تيسوني – أنجيلو بالومبو - ستيفانو غوبيرتي (فلاديمير كومان)
 
للهجوم: جيانلوكا باتزيني – غويدو ماريلونغو
 
ميلان
 
لحراسة المرمى: كريستيان أبياتي
 
للدفاع: إيغناتسيو أباتي- أليساندرو نستا – تياغو سيلفا – دانييلي بونيرا
 
لخط الوسط: كلارنس سيدورف (رونالدينيو) – ماسيمو أمبروزيني – جينارو غاتوزو –- كيفين برينس بواتينغ (ماثيو فلاميني)
 
للهجوم: روبينيو – زلاتان إبراهيموفيتش
 
 
 
 يوفنتوس يفلت من الهزيمة على أرضه
 
 
 
وعلى الملعب الأولمبي في تورينو، تعادل يوفنتوس بصعوبة مع ضيفه فيورنتينا بهدف لكل منهما، ليحافظ الأول على سجله الخالي من الهزائم في مبارياته العشر الأخيرة في الدوري، منذ أن لقي الهزيمة (1-3) أمام ضيفه باليرمو في المرحلة الرابعة.
 
تقدم فيورنتينا مبكراً بهدف سجله مدافع يوفنتوس ماركو موتا بالخطأ في مرماه في الدقيقة الرابعة، وتعادل سيموني بيبي لأصحاب الأرض في الدقيقة 82.
 
ورفع يوفنتوس رصيده إلى 24 نقطة ليتقدم مؤقتاً إلى المركز الثالث بفارق الأهداف أمام نابولي، كما ارتفع رصيد فيورنتينا إلى 16 نقطة وبقي مؤقتاً في المركز الثالث عشر.
 
الشوط الأول
 
بدأت المباراة بهدف مفاجئ لفيورنتينا في الدقيقة الرابعة حين لعب البيروفي خوان مانويل فارغاس كرة عرضية من الناحية اليسرى ارتطمت برأس الظهير الأيمن ليوفنتوس ماركو موتا وتحولت إلى داخل مرمى ماركو ستوراري.
 
بعد الهدف نشط أصحاب الأرض بقيادة القائد المخضرم أليساندرو ديل بييرو لإحراز التعادل، ودانت لهم السيطرة الهجومية ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى البولندي آرتور بوروتش حارس فيورنتينا، الذي أنقذ مرماه من تسديدة خطيرة في الدقيقة 37 إثر ركلة حرة لعبها ديل بييرو نحو الزاوية اليسرى للمرمى.
 
الشوط الثاني
 
في الشوط الثاني استمرت محاولات يوفنتوس لإدراك التعادل، وضاعت فرصة ذهبية من ديل بييرو في الدقيقة 50 حين تلقى كرة طولية داخل منطقة الجزاء، ولكنه سددها أرضية مرت إلى جوار القائم الأيسر.
 
وأجرى فيورنتينا أول تغييراته في الدقيقة 56 بنزول المهاجم السنغالي كوما بابكر بدلاً من رأس الحربة الوحيد ألبرتو جيلاردينو الذي أصيب، وبعدها بدقيقة سدد ديل بييرو ركلة حرة مرت بجوار القائم الأيمن، ثم غادر الملعب لينزل بدلاً منه المهاجم فينتشنزو ياكوينتا ليكون رأس حربة صريح إلى جوار فابيو كوالياريللا، كما لعب سيموني بيبي في الوسط بدلاً من ألبرتو أكويلاني.
 
استمر الضغط الهجومي من يوفنتوس، وقام سينيسا ميهايلوفيتش مدرب فيورنتينا بإجراء تغيير آخر في الدقيقة 65 بخروج الصربي آدم لياييتش ونزول ماركو ماركيوني بدلاً منه، ثم خرج المدافع ميكيلي كامبوريزي مصاباً في الدقيقة 70 ولعب بدلاً منه البرازيلي فيليبي.
 
وأنقذ بوروتش مرماه من هدف التعادل في الدقيقة 75 حين توغل ياكوينتا داخل منطقة جزاء فيورنتينا وانفرد بالمرمى ولكن الحارس البولندي أبعد الكرة بقدمه، وبعدها بلحظات تصدى بوروتش لتسديدة خطيرة من الصربي ميلوش كراسيتش ليحافظ على نظافة شباكه.
 
وأثمرت السيطرة التامة من يوفنتوس على مجريات الشوط الثاني، ومحاولاته الهجومية المستميتة عن إحراز هدف التعادل في الدقيقة 82 بقدم سيموني بيبي من ركلة حرة مباشرة سددها لولبية من الناحية اليسرى استقرت في الزاوية العليا البعيدة على يسار بوروتش.
 
وأكمل فيورنتينا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع البديل فيليبي في الدقيقة 88 إثر حصوله على الإنذار الثاني للخشونة، وتوالت الهجمات من "اليوفي" وسط استبسال من مدافعي فيورنتينا وخلفهم بوروتش، وقبل صافرة النهاية بلحظات واحدة تألق ستوراري وأبعد تسديدة خطيرة عن مرمى يوفنتوس لتنتهي المباراة بالتعادل.
 
تشكيلة الفريقين:
 
يوفنتوس
 
لحراسة المرمى: ماركو ستوراري
 
للدفاع: ماركو موتا – ليوناردو بونوتشي – جيورجيو كييليني - فابيو غروسو
 
لخط الوسط: ميلوش كراسيتش - فيليبي ميلو – ألبرتو أكويلاني – كلاوديو ماركيزيو
 
للهجوم: أليساندرو ديل ببيرو (فينتشنزو ياكوينتا) – فابيو كوالياريللا
 
فيورنتينا
 
لحراسة المرمى: آرتور بوروتش
 
للدفاع: ميكيلي كامبوريزي – مانويل باسكوال – أليساندرو غامبيريني - جيانلوكا كوموتو
 
لخط الوسط: خوان مانويل فارغاس – آدم لياييتش – ماركو دوناديل – ماريو سانتانا – غايتانو داغوستينو
 
للهجوم: ألبرتو جيلاردينو (كوما بابكر)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6685
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-11-2010 01:50 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم