حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17528

الطريق إلى الكلاسيكو (1) : قصة الصراع بين العملاقين

الطريق إلى الكلاسيكو (1) : قصة الصراع بين العملاقين

الطريق إلى الكلاسيكو (1) : قصة الصراع بين العملاقين

26-11-2010 06:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - يلتقي يوم الاثنين (29- نوفمبر) برشلونة بريال مدريد في قمة كرة القدم على مستوى الأندية ، في قمة حملت اسم الكلاسيكو من دون جنسية فالكلاسيكو هو ريال مدريد في مواجهة برشلونة وغير ذلك مما يريد البعض وصفه بالكلاسيكو فلا بد من منحه جنسية كي نعرفه ... في هذه الفقرة (الطريق إلى الكلاسيكو) سنكتب يومياً حتى يوم المواجهة قصة أو تحليلاً أو وجهة نظر تجعلنا نعيش الكلاسيكو منذ الآن.
 
وتعود بداية المواجهات بين الفريقين إلى السابع عشر من فبراير (شباط) عام 1902 ميلادي ، ومنذ ذلك الحين التقى الفريقان بمباراتين على الأقل في الموسم الواحد مع أمنيات الجميع بأن يتواجهوا (9) مرات إن أمكن ( مرتين في الدوري ، مرتين في الكأس ، مرتين في دوري الأبطال ، مرتين في السوبر الإسبانية ،مرة في السوبر الأوروبية ).
في حلقتنا الأول سنضع أسباب الصراع كاملة هنا وهي :
1- لأن مدينتي مدريد وبرشلونة هما أكبر مدينتين في اسبانيا وهذا ينطبق على الصراع بين ليفربول ومانشستر يونايتد حيث بدأ لأسباب تجارية وتنافسية على مكانة المدن.
 
2- لأنهما الفريقان الأكثر نجاحاً في اسبانيا حيث فاز ريال مدريد بـ 72 لقباً و برشلونة بـ 70 لقباً.
 
3- لوجود نزعة انفصالية يمثلها برشلونة بالانتماء إلى الوطنية الكتلونية في حين يمثل الريال الانتماء إلى الوطنية الإسبانية.
 
4- لأن لاعبي برشلونة انضموا إلى الأحزاب المعارضة للدكتاتورية في عهد الجنرال فرانكو في ثلاثينات القرن الماضي والذي ربطته علاقة جيدة مع إدارة الريال ، ليتفجر الوضع مع اغتيال رئيس برشلونة جوسيب صنيول من قبل الشرطة الأمنية التابعة لفرانكو الدكتاتور.
 
5- لأن مدينة برشلونة ساهمت بشكل رئيسي في إرساء مفاهيم الحرية والاحترام وكذلك أدخلت المبادىء الاشتراكية إلى الحياة الإسبانية العامة ، وهو أمر خالف عرف فرانكو وغيره من الطغات في تلك الفترة.
 
6- لأن ريال مدريد خطف صانع الإنجازات الأولى له وهو دي ستيفانو من برشلونة، ولأن برشلونة يرى أن تخليه عن اللاعب جاء بسبب فرض السلطات وليس بسبب اختياري. ( ملاحظة : كان من المفترض أن يلعب دي ستيفانو لموسم مع برشلونة ثم موسم مع الريال وهكذا).
 
7- لأن التنافس التجاري بينهما على أشده ، فالريال وبرشلونة ينفردان تقريباً بسوق الإعلان  والتسويق والبث الرياضي في اسبانيا وكلما تفوق أحدهم على الأخر زاد دخله.
 
8- لأن تغذية الصراع مستمرة من قبل صحف مدريد وكتلونيا ؛ الآس وماركا (صحف مدريدية) والموندو ديبورتيفو وسبورت (صحف كتلونية).
 
9- لأنهما الأعلى شعبية في اسبانيا، كما أنهما يملكان شعبية جارفة على الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي ويعدان من الأكثر بحثاً في محرك جوجل.
 
10- لأن سوق الانتقالات تغذي هذا الصراع حتى الآن ، فانتقال لويس فيغو وانتقال رونالدو البرازيلي والتنافس المستمر في سوق الانتقالات يجعل العداء مستمراً في كافة المجالات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17528
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-11-2010 06:30 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم