حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21902

الدغيدي في معركة مع الرقابة بسبب فيلمها الجديد "زنا المحارم"

الدغيدي في معركة مع الرقابة بسبب فيلمها الجديد "زنا المحارم"

الدغيدي في معركة مع الرقابة بسبب فيلمها الجديد "زنا المحارم"

26-11-2010 06:02 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - دخلت المخرجة إيناس الدغيدي في معركة مع الرقابة على المصنفات بسبب فيلمها الجديد "زنا المحارم"، تأليف رفيق الصبان.
 
صرح السيناريست رفيق الصبان أنه ضد اتهام الفيلم بالإثارة والدخول في مناطق محرمة، من قبل أن يتم مشاهدته أو يطلعوا على السيناريو لمجرد أن المخرجة إيناس الدغيدي لها حروب مع أشخاص ما، حسب ما ذكرته صحيفة "الشارع".
 
وأضاف أنه على استعداد للدخول في مناقشات مع الرقابة على السيناريو دون الإخلال ببنائه الدرامي ومضمونه، الذي أكد على أنه قد تجاوز فيه كل ما يجرح سمع وبصر المشاهد، لأن الفيلم لا يطرح إثارة جنسية بلا معنى، وإنما يطرح قضية مهمة.
 
من جانبه قال دكتور سيد خطاب رئيس الرقابة على المصنفات أن الفيلم رفضه الرقباء بسبب تخوفهم من مناقشته لمناطق شائكة ومحرمة في مجتمعنا، ولكن ليس معنى ذلك أن هذا هو حكم بالإعدام على السيناريو، فمن المقرر أن يجتمع بالناقد والسيناريست رفيق الصبان لشرح وجهة نظره الرقابة من الرفض.
 
المخرجة إيناس الدغيدي اكتفت بأن تقول أنها لن تصمت في حالة رفض سيناريو الفيلم، لأنه مكتوب بحرفية شديدة، والموضوع أكبر من أن يتم اتهامه بأنه جنسي أو يناقش محاذير في مجتمعنا. يذكر أن الفيلم مأخوذ عن رواية بعنوان "الصمت" للكاتبة التونسية هند الزيادي، وحتى الآن لم يتم الاستقرار على إن كان الفيلم سيحمل اسم "زنا المحارم" أم "الصمت".
 
الجدير بالذكر أن الفيلم تدور أحداثه حول طبيبة نفسية تدعى "سلمى"، تكتشف أن إحدى المريضات التي رفضت معالجتها واسمها "سناء " انتحرت بسبب تحرش والدها بها.
 
كان آخر أعمال المخرجة إيناس الدغيدي فيلم "مجنون أميرة" بطولة مصطفى هريدي ونورا رحال وشمس وتأليف أشرف شيتوي وسيناريو وحوار مصطفى محرم، وتم عرضه في 2009.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21902
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-11-2010 06:02 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم