حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20043

مصر تمنع رولا سعد من الغناء بعد إدانتها بسرقة أغنية لهيفاء

مصر تمنع رولا سعد من الغناء بعد إدانتها بسرقة أغنية لهيفاء

مصر تمنع رولا سعد من الغناء بعد إدانتها بسرقة أغنية لهيفاء

26-11-2010 06:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أصدرت نقابة المهن الموسيقية في مصر قرارا بمنع المطربة اللبنانية رولا سعد من الغناء أو العمل في مصر، مشيرة إلى أن القرار جاء ردا على إدانة رولا بسرقة أغنية تعود ملكيتها لزميلتها اللبنانية هيفاء وهبي وقيامها بغنائها.
 
وذكرت النقابة في بيان نشرته صحيفة الحياة اللندنية 26 نوفمبر/تشرين الثاني أنه ثبت لديها أن أغنية "إيه ده إيه ده" هي ملك لهيفاء وهبي، بعدما استمعت لجنة من النقابة للأغنيتين ووضح التشابه التام بينهما.
 
وأشار البيان إلى أن وهبي تمتلك حق أداء الأغنية مؤرخ قبل عام من حق تنازل تمتلكه رولا سعد مؤرخ في 2010م.
 
وقالت نقابة المهن الموسيقية بمصر: إن رولا أصرت على تسجيل الأغنية ومخالفة قرار النقابة؛ ما دفع مجلس النقابة إلى إصدار قرار بإيقافها عن العمل والغناء في مصر.
 
وفي السياق ذاته، أكد جميل سعيد المستشار القانوني لهيفاء وهبي أن تحقيقات نيابة النزهة كشفت عن أن حمادة إسماعيل مدير أعمال هيفاء وهبي السابق سرق أغنية "إيه ده إيه ده" وباعها إلى رولا سعد وسجلها في الشهر العقاري في توقيت لاحق لتاريخ تسجيلها إلى هيفاء وهبي، مضيفا أن نيابة النزهة أرسلت خطابا إلى نقابة المهن الموسيقية ذكرت فيه أحقية هيفاء دون غيرها بالأغنية.
 
وبناءً على ذلك صدر قرار النقابة الذي من المتوقع أن يؤدي لخلافات قادمة بين المطربة اللبنانية رولا سعد والنقيب.
 
وكانت هيفاء قد تقدمت في شهر يونيو/حزيران الماضي ببلاغ رسمي لنيابة النزهة -شرق القاهرة- لإثبات الاستيلاء على إحدى أغنيات ألبومها الجديد قبل طرحه بالأسواق، وبيعها لرولا سعد، في الوقت الذي قالت فيه: إن هذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها للسرقة الفنية، وإنها لن تتنازل عن حقها.
 
وفي المقابل رفضت رولا سعد الاتهام الذي وجهته لها هيفاء، وأكدت رولا أنها لا تعلم إن كانت الأغنية هي بالفعل التي تقصدها هيفاء أم لا، مشيرة إلى أن الموضوع حاليا متروك للقضاء، وفي حال وجود تشابه في الكلمات أو الألحان سيصدر الحكم بوقف الأغنية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20043
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-11-2010 06:01 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم