حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9685

كتلة الإخاء النيابية تحمل التيار الوطني مسؤولية انهيار التحالف وتبحث عن تحالفات جديدة مع كتل اخرى

كتلة الإخاء النيابية تحمل التيار الوطني مسؤولية انهيار التحالف وتبحث عن تحالفات جديدة مع كتل اخرى

كتلة الإخاء  النيابية  تحمل التيار الوطني مسؤولية انهيار التحالف  وتبحث عن تحالفات جديدة مع كتل اخرى

06-10-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

 

سرايا - عصام مبيضين  - كما توقعت سرايا يوم انتخابات مجلس النواب الداخلية  فقد تاكد بشكل رسمي   انفراط تحالف كتلتي " الاخاء و التيار الوطني" مع اقتراب انتخاب اللجان( 14)   والمتوقعة غدا او الاسبوع القادم على ابعد تقدير .

 وقد كانت "القشة التي قسمت ظهر البعير" هي في سقوط مرشحي التيار احمد دندن و ناريمان الروسان وحدوث عدة مشاجرات بين اعضاءه وتراشق صحون الحمص والمياة بين احمد دندن   وانصاف والخوالدة يوم العيد ومشاجرة النائبين علي الضلاعين وجميل الحشوش في الباص المتوجة إلى الديوان الملكي مما ترك تداعيات خطيرة حول مستقبل ووحدة التيار وهذا ما   أدى لاحقا   الى نجاح مرشح الاخاء والتيار الاسلامي نصار القيسي وعبدالحميد ذنيبات   كمساعدين وفشل دندن والروسان.

 

من جهة اخرى فقد اكد النائب عدنان السواعير من كتلة الاخاء لسرايا   اليوم   انه لايوجد توافق ابدا على انتخابات اللجان( 14) بعد الذي جرى في انتخابات نواب الرئيس والمساعدين واعضاء المكتب الدائم حيث ظهرت بوادر انفراط التحالف وانة أن كان هناك جديد يجب التفاهم والحوار حوله قبل الدخول في تفاصيله.

   

  وقال السواعير   ان المشكلة لم تكن من طرف كتلة الاخاء يوم الانتخابات   بل في التيار الوطني الذي لم يصوت ويلتزم   كما هو متفق   سابقا الاعند انتخاب رئيس المجلس عبدالهادي المجالي حيث بدات   الاصوات تقل عند انتخاب النائب الاول عبداللة الجازي حيث حصل على 62 وهو رقم اقل من "76 " صوتا و هو  عدد نواب الكتلتين وهذا يعني ان "14" لم يصوتوا للجازي علما ان نواب الاخاء  التزموا في التصويت بشكل كامل.

 

واضاف السواعير   انة من قبل اختفت عشر اصوات عند التصويت للنائب الثاني تيسير شديفات الذ ي حصل على 66 صوت و هو اقل بكثير من عدد اعضاء التيار الوطني و الاخاء و المقدر ب(76) نائبا و هذا يعني ان هناك 10 نواب لم يلتزموا بالتصويت لمرشحنا علما ان اعضاء كتلة الاخاء 20 صوتوا لشديفات .

 

وقد انكشف الخلل في انتخاب المساعدين حيث لم ينجح النائب احمد العتوم كمساعد وحصل على 41 صوت فقط ونزلت منافسة لة من التيار نفسة النائب ناريمان الروسان و فاز مرشح كتلة الاخاء و لم يفز أي من   مرشح التيار

 

واشار السواعير أن كتلة الاخاء تبحث عت تحالف جديد مع كتل اخرى سواء التيار او غيرة حيث أن لدينا رغبة في اللجان القانونية والخارجية والعمل والمالية والتربية ونحن منفتحين في ايجاد تفاهمات مع التيار على اسس جديدة واضحة .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9685
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-10-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم