حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15413

اكتشاف أسرار عدم إصابة المرأة بالأمراض

اكتشاف أسرار عدم إصابة المرأة بالأمراض

اكتشاف أسرار عدم إصابة المرأة بالأمراض

03-10-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -




سرايا – وكالات - أكدت العديد من الدراسات الحديثة أن التدليك يقلل الاضطراب وضغط الدم ويجعل معدل دقات القلب معتدلاً، الأمر الذي يقلل من مستوى الإجهاد، الذي يعد أحد أبرز المسائل المتعلقة ببناء المناعة لدى الإنسان، إلى حدوده الدنيا ، كما أنه يعد السر الأول لعدم إصابة النساء بالعديد من الأمراض.

 

 

 

ووفقا لما ذكرته شبكة CNN ، تقول الأستاذة تيفاني فيلد، مديرة معهد أبحاث حاسة اللمس في كلية الطب بجامعة ميامي: "إن تقليل مستوى الإجهاد يزيد من خلايا المناعة في جسم الإنسان."

 

 

 

أما السر الثاني فهو الحمام البارد، حيث يعتقد البعض أن الحمام البارد يحمي المرء من الإصابة بالبرد ويجعل جلد الإنسان أكثر إشراقاً، كما أنه يزيد من مستوى الطاقة والنشاط.

 

 

 

أم السر الثالث، ربما لا يعد سراً بالنسبة لكثيرين، فهو غسل اليدين، وكلما غسل المرء يديه فإن إمكانية إصابته بالمرض وانتقال الجراثيم تقل، وهذا لا يعني أن من يغسل يديه كثيراً فإنه يكون "موسوساً" كما يعتقد البعض.

 

 

 

ويقول العلماء في مركز الوقاية من الأمراض إن غسل اليدين هو السبب الأول في الوقاية من الأمراض.

 

 

 

وحتى يكون الأمر ناجعاً أكثر، فإن غسل اليدين بالصابون والماء الدافئ هو أفضل الطرق لمنع الإصابة بالمرض، حتى لو اضطر المرء لغسل يديه عشرات المرات يومياً.

 

 

 

السر الرابع في عدم الإصابة بالأمراض هو الثوم، فتناول فصاً من الثوم بعد الإفطار، أو فصين يومياً، يعمل على تحفيز جهاز المناعة لدى الإنسان، كما أنه يكافح الإصابة بقرحة المعدة.

 

 

 

أما السر الخامس والأخير يشكل سلوكاً أكثر منه إجراء، وهو التفاؤل والإيجابية، وبمعنى آخر "رفض قبول فكرة المرض."

 

 

 

وقد أظهرت دراسة علمية أن أفراد العينة الذين عززوا النشاط في المنطقة المختصة التوجهات الإيجابية والتفاؤل في الدماغ أظهروا نتائج أفضل بكثير في مقاومة الأمراض من أولئك الذين أظهروا توجهات سلبية.

 

 

 

ومازال العلماء غير حاسمين بالنسبة لعلاقة ذلك بعدم الإصابة بالمرض، غير أنهم يعلمون أن الدماغ متصل بجهاز المناعة في الإنسان، بصورة أو أخرى.

 

 

 

وكثيراً ما ينصح العلماء والأطباء من لا يمكنهم أن يفكروا بطريقة إيجابية، أن يلجأوا على الأقل إلى أن يكون "أقل سلبية" في تفكيرهم.

 

 

 

 

  

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15413
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-10-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم