حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18061

أساسيات تعلم فن الطبخ

أساسيات تعلم فن الطبخ

أساسيات تعلم فن الطبخ

21-06-2016 10:21 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - خطوات لتعلم الطبخ لكلّ شخص طريقته المفضّلة في إعداد الطعام بإضافة النكهات الخاصّة التي تجعله مميّزاً عن غيره، فلا يحتاج الطبخ الكثير من الجهد لإعداد وجبة صحّيّة وطيّبة المذاق هي فقط خطوات بسيطة يجب معرفتها ومراعاتها لإتقان أساسيّات فنّ الطبخ، وباقي ما تبقّى يعتمد على مبدأ التجربة والخطأ فكلّما قمنا بتجربة وصفات جديدة اكتشفنا الخطأ لعدم تكراره فتصبح النكهة أشهى من ذي قبل.
توفيرالأدوات الخاصّة بالطبخ: يجب أن يكون المطبخ مجهّزاً بأطقم الطناجر الخاصّة للطبخ على النار والمانعة للالتصاق، وللحلويّات صحون التقديم بمختلف الأحجام والمكاييل الخاصّة مثل، الكأس المدرج، والملاعق المخصّصة لقياس الموادّ الجافّة، مثل الطحين والبهارات وغيرها. قياسات السوائل والموادّ الجافّة:حيث تكون للسوائل باللتر أو المليلتر، والموادّ الأخرى بالغرامات أو الكيلو غرامات(مثل اللّحوم والدجاج).
تعلم الكلمات الخاصّة بالطبخ:عند شرائنا لأيّ كتاب لتعليم الطبخ أو حتّى البحث باستخدام الإنترنت عن أشهى وصفات الأكل، سنلاحظ العديد من الكلمات لتسهيل الشرح أو من المتعارف عليها عن الطهاه المهرة يجب علينا فهمها حتّى لا تفسد الوصفة، مثل(قلي أو تحمير أو صوص) تمييز أنواع المواد الغذائية والفائدة في كل منها: هناك العديد من المسمّيات المختلفة للحوم، والأسماك، والبط ،والدجاج، وأنواع القمح والطحين، فكلّ منها له طريقة خاصّة بالتقطيع والتنظيف والطبخ؛ لعدم فقدانها قيمتها الغذائيّة ولأنّ بعض الأكلات لا يجوز استخدام نوع لحم عن آخر، وأيضاً معرفة المفيد لعائلاتكم ولأطفالكم أو حتّى إن كان هناك شخص مريض يحتاج لغذاء خاصّ.
أول طبق مُعَدّ: عند أوّل تجربة للطبخ اختاروا طبقاً سهلَ التحضير من أيّ كتاب تفضّلونه، وابدؤوا بالتنفيذ حرفيّاً كما هو مكتوب مع مراعاة عدد الأشخاص الموجودين والكمّيّة الواجب تحضيرها لهم.
ملاحظة: ابحثوا دائماً عن الكتب أو الوصفات المأخوذة من شبكة الإنترنت التي تكون مكوّنات الطبخة متوفّرة بمنطقة سكنكم وطريقة التحضير مشروحة بشكل واضح ومفهوم. التحضير المسبق للمكوّنات قبل البدء بالطبخ: يفضّل إحضار المكوّنات قبل يوم على الأقلّ، وضمان جودة المكوّنات وصلاحيتها حتّى لا تفسد الطبق. في اليوم الموعود إبدأوا بتجهيز وتقطيع الخضراوت وإخراج الدجاج أو اللّحم المتبّل قبل يوم من الثلاجة، حتّى لا تنسوا أيّ شيء.
التعرف على أنواع الأعشاب العطريّة والبهارات: تضفي هذه المكوّنات طعماً مميّزاً لكلّ طبق، لذلك عليكم التمييز بينها واختيار المناسب إضافته لكلّ وجبة ، فلكلّ وجبة نوع خاصّ من التوابل التي تميّزها. في نهاية إعداد الطبق وقبل وضعه على طاولة السفرة لا تنسوا تزيين الطعام بشكل جذّاب فإنّ العين تأكل قبل الفمِ أحياناً.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18061

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم