حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21292

بهذه الطرق يمكنكم تجنب ضيق الوقت في تحضير طعام الإفطار في رمضان

بهذه الطرق يمكنكم تجنب ضيق الوقت في تحضير طعام الإفطار في رمضان

بهذه الطرق يمكنكم تجنب ضيق الوقت في تحضير طعام الإفطار في رمضان

07-06-2016 01:06 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - رمضان أتى وهذا ما قد يعني شيء واحد فقط: زحمة في المطبخ وضيق في الوقت وسباق مع الزمن لإتمام كل ما يجب علينا إنجازه قبل الجلوس إلى المائدة مع العائلة لتناول الإفطار.
لكن وعلى الرغم من أن هذه المعاناة على مساوئها قد أضحت جزءاً لا يتجزأ من تقاليد الشهر الكريم أنتم لستم مضطرين للتعايش معها وتقبلها كجزء من تجربة رمضان كل عام، فتنظيم الوقت أمر ممكن ما يتيح لكم قضاء المزيد من الوقت مع العائلة أو في العبادات التي دوماً ما يتم التضحية بها في سبيل إنجاز الواجبات المطبخية.

كل تلك الواجبات ممكن إدارتها إن أحسنتم التحضير لرمضان مسبقاً عبر القيام بإعداد هذه الأطعمة وتجميدها التي توفر عليكم الوقت والجهد في الشهر الكريم وكما نعلم أنه لا يوجد ما هو ألذ وأشهى من الطعام الطازج والمطهو جيداً إلا أن ضغط الوقت وخاصةً في حال العمل خارج المنزل لساعات طويلة يجعل التحضير المسبق أمر لا مفر منه.

المعجنات المختلفة كالسمبوسة (برك) بحشواتها المتنوعة من اللحم، الجبنة، السبانخ والبطاطا يمكن تحضيرها مسبقاً وتجميدها وقليها أو شويها قبل دقائق من الإفطار لتكون طبق جانبي مثالي!

يمكن أيضاً سلق المكرونة وتجميدها (بالإمكان تجميدها لثلاثة أشهر) أو عمل لازانيا وتفريزها وإخراجها وتسخينها لإفطار بنكهة إيطالية دون عناء إعدادها في نفس اليوم.

الجبنة يمكن أيضاً بشرها مسبقاً لاستعمالها في مختلف الأطباق فهي زينة أو مكون أساسي في معظم الأطباق ولا داعي لتحمل عناء بشرها في يوم مكتظ في بالأعمال المطبخية. يمكن تجميد الجبنة المبشورة في الفريزر لمدة ثلاثة أشهر.

الأرز والحبوب المطهوة مثالية للتجميد، أولاً كونها تستغرق وقتاً طويلاً لتنضج فبتحضيرها مسبقاً ووضعها في الفريزر بالإمكان كسب الوقت وإعداد طبق بجانبها من الخضار أو اللحم وثانياً كونها غير مكلفة ومغذية وتمنح شعوراً بالشبع

ولا تنسوا أنه بإمكانكم دوماً تجميد الأعشاب المنكهة والبصل المكرمل إضافة إلى البيستو لاستخدامها في إضفاء نكهات مميزة على الأطباق السريعة

وهناك أيضاً العصائد والشوربات كشوربة العدس التي بالإمكان طهيها وتجميدها وعند الحاجة فقط إخراجها من الفريزر وتسخينها

بالإمكان عمل سندوتشات تونه ووضعهم في الثلاجة لتكون السحور المثالي دون أعباء إضافية في تحضيرها بعد يوم عزومة حافل


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21292

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم