حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 67235

بالصور .. فنانة شوارع تغطي إثارة عارضات باريس بالنقاب

بالصور .. فنانة شوارع تغطي إثارة عارضات باريس بالنقاب

بالصور ..  فنانة شوارع تغطي إثارة عارضات باريس بالنقاب

13-11-2010 01:59 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 سرايا - رفضت فنانة شوارع تغطي صورا مثيرة للعارضات بالنقاب في إعلانات مترو باريس الكشف عن هويتها الدينية، مشيرة إلى أنها أطلقت على فنها شعار نحو تعزيز التوجه إلى النقاب.

 

وقالت الفنانة اللغز لصحيفة الجارديان البريطانية الخميس 11 نوفمبر/تشرين الثاني: إن شغفها بهذا النوع من الفن الجداري بدأ في عام 2006؛ إذ رسمت النقاب على صورة إعلانية للنجمة الفرنسية من أصول جزائرية ديامس، والتي أسلمت بالصدفة فيما بعد وارتدت الحجاب.

 

الفنانة أجرت الحوار مع الصحيفة وهي تغطي وجهها بشعرها، واعتبرت أنه ليس مهما الكشف عن شخصيتها أو حتى ما إذا كانت مسلمة أم لا. لكن الصحيفة أشارت إلى أن "أميرة النقاب" -كما أُطلق عليها- فتاة عشرينية.

 

وقالت "أميرة الحجاب" إن اختياراتها تطورت عبر الوقت، وأصبحت أكثر انتقائية، فهي تختار حوالي 5 ملصقات إعلانية فقط في باريس كل عام، على أن تكون مصورة بعناية.

 

وبررت تركيزها على ممارسة فنها على الحجاب والنقاب قائلة: "أهتم بالدين والإسلام والأثر الذي يمكن أن يتركه فنيا وجماليا في الرموز التي هي في كل مكان حولنا، ولا سيما في الأزياء".

 

وتابعت: الروحانية أمر مهم لي، ولا أعتقد أنه يؤثر على عملي، فالدين مسألة شخصية، والمسلمون يلفتون انتباهي خاصة بما يملكوه من تأثير".

 

اللافت أن السلطات الفرنسية تزيل صور فنانة الشوارع بعد حوالي 45 دقيقة من قيامها بعملية الرسم. وقالت الفنانة المثيرة للجدل: "لولا مسألة حظر النقاب في فرنسا، فإن عملي لم يكن لينال هذا الصدى".

 

يذكر أن فرنسا قد حظرت ارتداء النقاب في الأماكن العامة خلال العام الجاري، كما أقرت قبل 6 أعوام قانونا يحظر ارتداء غطاء للرأس في المدارس.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 67235
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-11-2010 01:59 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم