حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,17 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 34635

بالصور .. 5 جزر أوروبية ساحرة لمحبي الهدوء .. تعرفوا عليها

بالصور .. 5 جزر أوروبية ساحرة لمحبي الهدوء .. تعرفوا عليها

بالصور ..  5 جزر أوروبية ساحرة لمحبي الهدوء ..  تعرفوا عليها

01-06-2016 10:49 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - بينما يتوجه معظم المسافرين إلى العديد من الجزر الأوروبية الشهيرة، يبقى هناك مجموعة أخرى من الجزر الرائعة التي لا يعرفها الكثير من السائحين، إما لأنها صغيرة جدا، أو لأنها فقط لم تكتشف بعد، فإذا كنت ترغب في الهروب من الحشود السياحية واستكشاف شيء جديد مبهج، فاعمل على التفكير في زيارة واحدة من الوجهات الأقل شهرة، والتي ستكافئك مع جو ساحر من القرى المعزولة، والطبيعة البكر والود من السكان المحليين.. وفي هذا التقرير إليك 5 جزر أوروبية ساحرة ربما لا تكون معروفة ولكنها حقا تستحق الاكتشاف.

1 .هيوما، أستونيا


قد لا يعلم الكثير من المسافرين أن استونيا تضم أكثر من 1500 جزيرة كبيرة وصغيرة، وأن هيوما هي ثاني أكبر جزيرة بعد ساريما، والتي تعرف بكثافتها السكانية المنخفضة وهدوئها الذي لا يقارن، علاوة على كونها من الوجهات السياحية الجاذبة لعشاق الطبيعة.
على الرغم من عدم الاهتمام الكبير بتطوير البنية السياحية في الجزيرة، إلا أنه يمكنك العثور على أماكن مختلفة للاستمتاع والإقامة، فضلا عن مجموعة من المطاعم الجيدة. الأهم من ذلك، أن لهيوما طبيعة ساحرة، جزء منها محمي بمحمية طبيعية رائعة، كما أنها من الوجهات المثالية لمحبي الطيور، إذ تضم أكثر من 100 نوعا من الطيور. وهناك تستطيع الإبحار أيضا، والاسترخاء على الشاطئ، والتجول في القرى الرائعة أو تفقد الغابة الغامضة، التي ينتشر حولها الكثير من الأساطير.

2 .كريس، كرواتيا


على الرغم من كونها أكبر جزيرة قي كرواتيا، كريس ليست مقصد سياحي شهير على عكس العديد من الجزر الكرواتية والمدن الساحلية الأخرى، إلا أنها لازالت تمتاز بالحياة البرية التي لا تقارن، وكذا الهدوء والطبيعية الساحرة، ولعل ما يجعلها وجهة مثالية لمحبي الاسترخاء بعيدا عن الحشود السياحية، أنها تضم العديد من الشواطىء الصغيرة والمنعزلة، حيث يمكنك الاستمتاع بالكثير من الخصوصية بين أشعة الشمس أو السباحة.
ويغطي الجزء الشمالي من الجزيرة الغابات الرائعة، كما أنها تضم أيضا العديد من البلدات التي تقع على قمم التلال، وتطل على المستوطنات التاريخية في الجزيرة ما بضيف إليها سحرا أخر، وتعتبر بلدة مارينا الجميلة البلدة الرئيسية في الجزيرة، والتي يمكنك بها الاستمتاع بمشاهد القوارب الملونة و شباك الصيد، علاوة على تناول أجمل المأكولات في أحد المطاعم الممتازة التي تقدم الأسماك والمأكولات البحرية ولحم الضأن.

3 .هيدرا، اليونان


هيدرا معروفة للكثير من السائحين بسبب قربها من أثينا، ومع ذلك، فإنها لاتحظى بالقدر الكبير من الشهرة بالمقارنة من الجزر اليونانية الأخرى، فمعظم الزائرين يقومون بزيارتها سريعا كجزء من جولة سياحية لمدة يوم واحد، ولكنها حقا تستحق المزيد من الاهتمام للاستمتاع بمنازلها البيضاء والمياه الزرقاء الصافية وميناءها جميل. ولك أن تعلم عزيزي المسافر أن هيدرا تقريبا خالية تماما من حركة مرور السيارات، ما يجعلها مقصدا لمحبي الهدوء من الفنانين والكتاب والموسيقيين وغيرهم من المبدعين.

4 .كولونسي، اسكتلندا


كولونسي هي كنز صغير معبأ بالجواهر التي تستحق الاكتشاف، فمع صغر حجمها وقلة عدد سكانها، تمنحك هذه الجزيرة الرائعة الفرصة للاستمتاع على نغمات الطيور بين الغابات والمنحدرات الوعرة، وكذا التلال والسهول العشبية في أحضان الطبيعة البكر. الجزيرة يمكن الوصول إليها عن طريق الطائرة والعبارات.

5 .نيس اوير، أيرلندا


نيس اوير هي أصغر جزيرة من جزر آران، ولاتمتد إلا على مساحة 8 كيلومترات مربع، ولكنها تعرف بقريتها الهادئة، ومشاهدها الخلابة، وطبيعتها الغنية جنبا إلى جنب مع عدد قليل من السكان المحليين الذن يشتغل معظمهم بالصيد، ولعلك ستستمتع بمشاهد الحياة العامة في هذه الجزيرة الفريدة والمناسبة لأي مسافر يقدر الهدوء والطبيعة والعزلة بعيدا عن الازدحام.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 34635

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم