حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12677

مقتل طيار اسرائيلي ومساعده اثر تحطم طائرة مقاتلة "f16" فوق النقب

مقتل طيار اسرائيلي ومساعده اثر تحطم طائرة مقاتلة "f16" فوق النقب

مقتل طيار اسرائيلي ومساعده اثر تحطم طائرة مقاتلة "f16" فوق النقب

11-11-2010 03:49 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -  
سرايا - لقي طيار اسرائيلي ومساعده مصرعهما اثر تحطم طائرة مقاتلة من نوع "اف 16 أي" الحديثة، اثناء تدريب عسكري روتيني جنوب اسرائيل، حيث تحطمت الطائرة بعد تحليقها بنصف ساعة عندما فشل طاقم الطائرة في السيطرة عليها ما ادى ارتطامها بالارض، عند الساعة الثامنة والنصف من مساء امس الاربعاء.
 
وبحسب مصادر اسرائيلية، فان الناطق باسم الجيش الاسرائيلي لا زال يعتبر الطيارين مفقودين، حيث تجري منذ صباح اليوم عمليات بحث في المنطقة التي تحطمت بها الطائرة، مع ذلك فقد سمح الناطق باسم الجيش بنشر اسماء الطيار ومساعده بعد ابلاغ عائلاتهما، وهذا يؤكد ما نشره موقع "لداعت" العبري عن مقتلهما.
 
واشارت هذه المصادر ان الطيار عميحاي اتيكاس 28 عاما ومساعده عمانويل ليفي 30 عاما فقدا السيطرة على الطائرة المقاتلة الحديثة ما ادى الى تحطمها، حيث وصل على الفور الى المنطقة قادة سلاح الجو الاسرائيلي للوقوف على اسباب تحطم الطائرة والبحث عن الطاقم، ونتيجة للصعوبات التي واجهت عمليات البحث بسبب الظلام وكذلك الطبيعة الرملية لمنطقة تحطم الطائرة بالاضافة الى اختراق اجزاء من الطائرة الارض الرملية توقف البحث ليلا.
 
واضافت هذه المصادر ان عمليات البحث عن الطيارين واجزاء الطائرة تجددت منذ صباح اليوم باستخدام طائرات عمودية تابعة لسلاح الجو الاسرائيلي، ومع مرور الساعات بات الامور تتضح اكثر لعدم امكانية العثور على احياء، وهذا ما دفع الناطق باسم الجيش الاسرائيلي الاعلان عن اسمائهما وابلاغ عائلاتهما.
 
يشار ان طائرة " اف 16 أي " الاحدث والاكثر تطورا في سلاح الطيران الاسرائيلي، ويصل سعرها الى 100 مليون دولار امريكي، وهي الاولى من نوعها التي تسقط جراء حادث في اسرائيل، حيث تم تشكيل لجنة تحقيق من قبل الجيش الاسرائيلي فور تحطم الطائرة لمعرفة اسباب تحطمها، خاصة انه حتى اللحظات الاخيرة كان الطيار ومساعده يبعثون تقارير روتينية دون الاشارة لوجود أي خلل اصاب الطائرة اثناء تحليقها، ومع ذلك فقد تم تسجيل امكانية معرفة الطيران لحظة التحطم والتي قدرت بـ 20 ثانية بوجد خلل ولكنه لم يستطع التحكم بالطائرة، كونها كانت تحلق بسرعة عالية وتتدرب على الاقتراب من سطح الارض من ارتفاع ما يقارب 4000 متر.
 
وفور اعلان نبأ تحطم الطائرة، اصدر قائد سلاح الجو الاسرائيلي قرارا يقضي بوقف كافة التدريبات لسلاح الطيران دون تحديد مدة زمنية لعودة التدريب.
 
*الصورة من صحيفة هآرتس "سقوط الطائرة"


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12677
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-11-2010 03:49 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم