حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 32012

بالصور .. ما هي أفضل الوجهات السياحية في دول البلقان ؟

بالصور .. ما هي أفضل الوجهات السياحية في دول البلقان ؟

بالصور ..  ما هي أفضل الوجهات السياحية في دول البلقان ؟

07-05-2016 11:20 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - إذا كنت تبحث عن أماكن بديلة للسفر في أوروبا على أن تكون رخيصة وجميلة في أن واحد٬ فعليك بالتفكير في التوجه الى منطقة البلقان. فبينما أصبحت كرواتيا وسلوفينيا من الوجهات الشعبية بين المسافرين خلال العامين الماضيين٬ فهناك عدد من البلدان الأخرى في المنطقة التي تستحق الاهتمام بنفس القدر٬ إن لم يكن أكثر٬ كما هو الحال مع مقدونيا وكوسوفو وألبانيا وغيرها.

1 .سكوبي٬ مقدونيا


تعتبر مدينة سكوبي واحدة من أكثر المدن روعة وجمالا في منطقة البلقان٬ بما في ذلك التسهيلات التي أحدثها المطار الجديد٬ ووصول عدد أكبر من شركات الطيران الاقتصادية إليها٬ إذ أصبحت الاختيار الأمثل لقضاء عطلة نهاية الأسبوع بأسعار معقولة للاستمتاع بالتاريخ والعمارة٬ الاثار العثمانية٬ والحياة الليلية الرائعة.

وهي تضم مزيج رائع من الثقافات والحضارات وعلى رأسها الحضارة الإسلامية بمساجدها العريقة ومبانيها التاريخية المهيبة٬ ناهيك عن سوق ستارا أكبر سوق في منطقة البلقان خارج اسطنبول٬ إلى جانب بعض النقاط الأخرى ذات الاهتمام كالساحة الحديثة التي تم بناؤها حديثا٬ والجسر الحجري الذي يعود الى القرن السادس٬ وقلعة كالي.

أما إذا كنت لا تريد سوى زيارة مكان واحد في جمهورية مقدونيا٬ فليكن أوهريد التي تعد واحدة من أقدم٬ أعمق وأكثر البحيرات سحرا في أوروبا٬ والتي تعتبر أيضا واحدة من اكثر الوجهات الشاطئية شعبية في منطقة البلقان.

2 .سراييفو٬ البوسنة والهرسك


ربما لا توجد مدينة أخرى في المنطقة دافئة بقدر سراييفو كما يقول الخبراء٬ على اعتبار أنها من المدن التي يمتزج بها جمال وأصالة الشرق مع حضارة الغرب٬ ولعل ذلك هي الطريقة المثلى لوصف روعة المكان٬ ولعلك ستشعر بذلك عند السير في شوارعها وتناول كوبا من القهوة في أحد مقاهيها الجميلة.

3 .بريشتينا٬ كوسوفو


كوسوفو في الواقع بلد رائع حقا٬ ويحظى فيه السائح بالأمان٬ وتعتبر يريشتينا عاصمة كوسوفو٬ هو أفضل مكان للبدء باكتشاف البلاد٬ والتي حتى وإن لم تكن على قدر كبير من الجمال٬ فهي مثيرة للاهتمام لقضاء بعض الوقت٬ فهي ثاني أصغر بلد في العالم٬ وتضم عدد كبير من المطاعم والمقاهي الرائعة لقضاء يوما جميلا واكتشاف ثقافة جديدة.

وندعوك أيضا لزيارة بريزرن كعاصمة ثقافية لكوسوفو٬ والتي قد تكون أفضل مكان للبدء في زيارة لثاني أحدث دولة في العالم. وهناك يمكنك أن تجد قدرا كبيرا من الهندسة المعمارية التي تعود إلى العصر العثماني منتشرة في جميع أنحاء المدينة٬ بما في ذلك الحديث باللغة التركية أيضا.

4 .كوتور٬ الجبل الأسود


كوتور هي واحدة من أكثر المدن الساحرة على طول ساحل البحر الادرياتيكي بجنوب خليج كوتور٬ محاطة بإطلالة رائعة على الجبل الأسود٬ وفيها يشعر الزائر بالعودة إلى العصور الوسطى عند زيارة البلدة القديمة ذات السحر الآخاذ والأصالة العريقة. وقد أدرجت مدينة كوتور أفضل مدينة في العالم للسياحة في 2016 حسب لونلي بلانت الموقع المتخصص في السفر

5 .بلوفديف٬ بلغاريا


تعتبر مدينة بلوفديف٬ بلغاريا والتي يعتقد أن تكون أقدم مدينة مأهولة بالسكان في أوروبا٬ من المدن التي تستحق الزيارة بما في ذلك التوجه للاستمتاع بمشاهدة المدرج الروماني٬ والذي تم اكتشافه في عام 1968 عن طريق الصدفة٬ أثناء بناء نفق عبر الجبال.

وعلى الرغم من أن هناك الكثير من الأشياء لرؤية والقيام في المدينة٬ فإن القيام بجولة حرة في الشوارع المرصوفة بالحصى من أفضل السبل الترفيهية.

6 .تيرانا٬ ألباني


عتبر مدينة تيرانا بوابة لبقية ألبانيا٬ فضلا عن كونها تضم مجموعة من أفضل الشواطئ في أوروبا٬ ولعلك ستجدها مختلفة بعض الشىء عن أي عاصمة قمت بزيارتها من أي وقت مضى٬ ولكن ماذا تتوقع من دولة كانت في معظمها معزولة عن بقية العالم منذ ما يقرب من نصف قرن؟

7 .بلغراد٬ صربيا


لغراد هي عاصمة صربيا وأكبر مدنها على الإطلاق٬ نشأت فيها أكبر حضارة تاريخية أوروبية٬ وهي حضارة ”الڤينكا“٬ وهناك يمكنك زيارة المدينة القديمة٬ ونصب البطل المجهول٬ وهو نصب تذكاري مخصص لذكرى شهداء البلاد الذين سقطوا خلال الحرب العالمية الأولى٬ بالإضافة إلى برج جنيكس الذي يُعتبر ثاني أطول الأبراج في بلغراد وثالثها في أوروبا الشرقية٬ كما يمكن زيار مبنى البرلمان٬ والمسرح القومي.

8 .زغرب٬ كرواتي


تأتي كرواتيا في المرتبة 18 من بين الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم٬ إذ تتمتع بالسياحة البحرية٬ حيث تتوفر العديد من المراسي وأكثر من 16000 رصيفاً.

وكذا السياحة الثقافية التي تعتمد على جاذبية المدن الساحلية التي تعود أطلالها ومعالمها للعصور الوسطى والعديد من الفعاليات الثقافية التي تجري خلال فصل الصيف٬ بالإضافة إلى السياحة العلاجية. وتأتي العاصمة زغرب من أهم المدن بالبلاد نظرا لموقعها الاستراتيجي الهام وطبيعتها الخلابة.

٬9 أثينا٬ اليونان


أثينا عاصمة اليونان وأكبر مدنه٬ أحد أقدم مستوطنات أوروبا٬ وقد أعلنت عام 1985 كأول عاصمة ثقافية لأوروبا٬ وهناك يمكنك زيارة الأكروبولس ومعبد دافني الذين أدرجوا إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي٬ وكذا معبد البانثيون.

وفي النهاية فإن القصور الرومانية٬ وأشجار النخيل والجبال السوداء٬ والشواطئ الرائعة ليست عادة أول الأشياء التي تأتي إلى عقل المسافر عند تصور البلقان


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 32012

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم