حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22029

بالصور .. أسباب رائعة لزيارة مدينة هلسنكي هذا الصيف

بالصور .. أسباب رائعة لزيارة مدينة هلسنكي هذا الصيف

بالصور ..  أسباب رائعة لزيارة مدينة هلسنكي هذا الصيف

28-04-2016 11:00 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - مدينة هلسنكي عاصمة فنلندا هي وجهة أوروبية جميلة٬ تشتهر بتاريخها العريق٬ وجمالها الطبيعي وشعبها الودود٬ ولا يقتصر الأمر على ذلك٬ فهناك الكثير من الأسباب لإضافة تلك الوجهة الرائعة الى قائمتك خلال عطلتك المقبلة هذا الصيف.

1. حدائق جميلة


يقولون إن هلسنكي لديها من الحدائق والمساحات الخضراء ما يجعلك في متنزه طبيعي على مدار اليوم خلال وجودك هناك٬ وهو ما يضفي على الزيارة مزيدا من المتعة خاصة في فصل الصيف٬ إذ يحب السائح الاستمتاع بالمتنزهات في الهواء الطلق.

2. التسوق


تعرف هلسنكي بكونها وجهة ممتعة لمحبي التسوق٬ فبداية من محال الأزياء الراقية إلى أماكن بيع ديكور المنزل المبتكر ستجد غايتك٬ ويعد شارع ألكسنتيرينكاتو واحدا من شوارع التسوق الرئيسية في المدينة٬ إذ يضم الكثير من المتاجر الكبيرة مثل ستوكمان الذي يحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين٬ إلى جانب المزيد من المحلات الفاخرة والتي يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق الترام.

3. الغذاء الفنلندي الرائع

المطبخ الفنلندي لذيذ وصحي٬ وهلسنكي لديها الكثير من المطاعم للاختيار من بينها. ولكن هل تعلم أن فنلندا هي موطن لـ 188 ألف من البحيرات؟ وهذا يعني أن الأسماك هي عادة في مقدمة القائمة٬ فالسمك المدخن٬ والرنجة هي الخيارات الشعبية٬ ولذا فسيكون من الممتع تجربة أحد الأطباق المحلية.

4. الموقع


نظرا لموقعها على طول الساحل الجنوبي لفنلندا على بحر البلطيق٬ هلسنكي تمكنك من زيارة وجهات أوروبية أخرى. فخطوط الرحلات البحرية تقدم خدمة من هلسنكي الى ستوكهولم٬ وبإمكانك استقلال العبارة (حوالي ساعة ونصف) للسفر بين هلسنكي وتالين في استونيا. أما السفر بالقطار من هلسنكي الى سان بطرسبرج يستغرق حوالي 7 ساعات٬ وهذا يتوقف على مسار رحلتك.

5. السكان يتحدثون اللغة الإنجليزية

عند السفر٬ إنه لأمر رائع أن نسمع صوت ساحر من لغة أخرى في كل شارع٬ ومع ذلك٬ فإنه أمر مختلف تماما عندما تواجه إشكالية عدم فهم أو قراءة تلك اللغة. ولحسن الحظ٬ الجميع في هلسنكي يتحدث الإنجليزية٬ وهو ما يعني قدرتك على التواصل في الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية دون عوائق.

6. القرب من الطبيعة


ما بين الشواطىء والحدائق٬ والغابات٬ هلسنكي واحدة من عواصم العالم القليلة التي تكون فيها الطبيعة قريبة جدا٬ حتى في قلب المدينة. وفي هلسنكي يمكنك الشعور بالقرب من البحر في كل مكان٬ حيث يوجد في المدينة أكثر من مائة كيلو متر من الشواطىء التي حتما ستختار من بينها للاستمتاع في فصل الصيف٬ ولعل ”هيتانيمي بيتش“ هو الشاطئ الأكثر شعبية في المدينة وغالبا ما يطلق عليه اسم كوباكابانا هلسنكي.

7. المعمار


يجمع معمار هلسنكي بين الفن الحديث٬ والهندسة المعمارية المعاصرة٬ حيث تقدم المدينة رحلة رائعة من خلال الأنماط المتغيرة للقرون الماضية بين مبانيها المختلفة.

8. أحداث عظيمة على مدار السنة


أكثر من 3000 حدث يعقد سنويا في هلسنكي٬ فالثقافة في فنلندا قد ألهمت السكان المحليين للاحتفال بالعديد من الأحداث المبتكرة والشعبية الشهيرة عالميا مثل يوم المطعم٬ ولذا عليك الاستعداد ومعرفة ما يجري في المدينة خلال زيارتك عبر البحث والدليل المحلي.

9. ود السكان المحليين

السكان المحليين في هلسنكي ودودون للغاية٬ وسيقدمون لك المشورة والمساعدة في أي مكان٬ ويمكن أن تتفاعل معهم في ”ساحة السوق“ التي تعتبر أحد الأماكن الأكثر شهرة في المدينة. وهو سوق في الهواء الطلق يقدم فيه المزارعين المنتجات المحلية الطازجة٬ والهدايا التذكارية للحرفيين المحليين.

10. متحف الفن


يعرف ”متحف الفن“ في هلسنكي باسم المتحف الوطني للفنون٬ ويضم الأعمال الفنية الكلاسيكية الأكثر شعبية في فنلندا٬ إلى جانب أرقى المجموعات الفنية من لوحات ورسومات ومنحوتات تعود للقرون ال19-18-17.

11. وسائل النقل


زيارة هلسنكي دائما ممتعة. فلا توجد اختناقات مرورية كبيرة٬ ونظام النقل العام مدهش٬ وركوب الدراجات والعبارات أمر جميل بين المظاهر الخلابة.

12. القهوة

واحدة من أبرز الروائح في شوارع هلسنكي ستكون عادة ناتجة عن القهوة التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من ثقافة البلاد٬ فمن يزر هلسنكي ولم يقبل دعوتها لتناول القهوة٬ ستفوته هذه التجربة الرائعة.

13. حمامات البخار

لا يمكن الحديث عن الثقافة الفنلندية دون ذكر ساونا (ربما هي كلمة الفنلندية الأكثر شهرة في اللغة الإنجليزية). وتعني حمامات البخار التي ستمنحك الفرصة للاسترخاء.

14. قلعة سوومنلينا


”قلعة سوومنلينا“ هي واحدة من أكبر القلاع البحرية في العالم٬ وهي واحدة من مناطق الجذب الأكثر شعبية في فنلندا. ويمكنك عند زيارتها الاستمتاع بمجموعة مختارة من المطاعم والمقاهي.

15. حديقة حيوان هلسنكي


تأسست حديقة حيوان هلسنكي في عام ٬1889 وهي واحدة من أقدم حدائق الحيوانات في العالم٬ بما في ذلك 1000 نوع من النباتات و 200 من الحيوانات. وتقع على جزيرة كوركياسآري ومفتوحة للزائرين على مدار العام.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22029

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم