حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 31448

بالصور .. أين تذهب في إنترلاكن .. جبال ٬ شلالات و بحيرات

بالصور .. أين تذهب في إنترلاكن .. جبال ٬ شلالات و بحيرات

بالصور ..  أين تذهب في إنترلاكن  ..  جبال ٬ شلالات و بحيرات

23-04-2016 11:42 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تقع مدينة إنترلاكن موقعا يجعلها الأفضل لمستكشفي جبال الألب السويسرية ٬ وتعتبر إنترلاكن أيضا مرتكزا رئيسيا للتنقل بين مدن رئيسية في سويسرا لذلك يفضلها كثيرون في تنقلاتهم السياحية بين المدن. وها هو شهر أبريل على الأبواب ليكون مدخل الموسم السياحي الصيفي في ربوع المنتجعات السياحية والطبيعية في سويسرا٬ لذلك اخترنا لك مجموعة من المعالم الطبيعية التي ينبغي زيارتها خلال إقامتك في إنترلاكن في محيط هذه المدينة المميزة.

1. القمم والجبال في إنترلاكن

في إنترلاكن لا ينبغي عليك تفويت زيارة هاردير كولم لأنه الأقرب على ارتفاع 1322 متر٬ ويمكنك الصعود إليه بواسطة هاردر أو مشيا٬ لتستمتع لاحقا بأفضل المناظر من المنصة المعلقة على انترلاكن وبحيراتها ومشاهدة القمم الثلجية٬ ولا تفوت أيضا مدينة الدباديب كما يسمى جبل شينيجي بلات اوبرلاند البرنية٬ فهو غير بعيد عن المدينة ويمنحك مناظر بانورامية على بحيرة برينس وبحيرة ثون وانترلاكن والجبل الشهير تريو و إجير وغيرها من المعالم.

من الجبال والقمم في محيط إنترلاكن يوجد فيرست غريندديلوالد وهو أحد جبال سلسلة جبال الألب البرنية يصل إلى ارتفاع 2166 مترا ويمكنك الوصول إليه بالتلفريك من محطة Grindelwald BGF التي تعد أقرب محطة تؤدي بك إلى القمة٬ وهناك أيضا في نفس الجهة (الجنوبية من مدينة إنترلاكن) قمة جبل شيلتورن ٬ الذي يدعوك لزيارته بواسطة القطار ثم التلفريك وأقرب محطة إليه هي ٬ Schilthorn وتقع القمة على ارتفاع 2970 مترا . ويمكنك التوقف في طريقك إليه عند قرية مورين التي تعتبر أعلى منتجع سياحي فى المنطقة.


أما شرق بحيرة برينز فيمكنك زيارة قمة جبل برنزرروثرن ويمكنك الوصول إليها عن طريق القطار البخاري لقمة برنزر روثرن المتوجه من محطة Brienz Rothorn bahn إلى قرية برنزر ٬ والذي سيمكنك من مشاهدة مناظر بديعة تطل على البحيرات والمنحدرات الصخرية٬ فيه هذه الجهة المحاذية لبحيرة برينس ستجد مكانا لا أروع منه يعيدك إلى الحياة الريفية السويسرة٬ هو متحف بولنبيرج المفتوح حيث توجد بهذه الحديقة نماذج مختلفة من بيوت سويسرية مختلفة العصور وفيها عروض لمهن قديمة.

ويوجد جبل نيدرهورن أعلى منطقة بياتنبرج في الجهة الشمالية لبحيرة ثون٬ وبركوبك قطار نيدرهورن من محطة بياتنبرج سوف تكون في قمة نيدرهورن بعد دقائق قليلة٬ ويمكنك الصعود أيضا بالتلفريك أو حتى بالدراجة الهوائية عن كنت من عشاقها.

وينبغي عليك ايضا الصعود إلى جبل ستوكورن غرب بحيرة ثون٬ والذي يصل ارتفاعه إلى 2190 مترا عن طريق القطار أو بواسطة التلفيريك من محطة ستوكورن٬ ستكون على موعد في طريقك إليه مع مدينة سبيز الرائعة بقلعتها وكنيستها الرومانسيكية ومعالم أخرى.

2. شلالات


إذا كنت من محبي سلسة شارلوك هولمز٬ فإنك بالتأكيد مررت على شلالات رخن باخ في الرواية٬ لذلك سوف تجد تمثالا للمحقق شارلوك هولمز عند مدخل شلالات كذكرى له. وتقع شلالات رخن باخ في جنوب مدينة ميرينجين Meiringen في كانتون بيرن شرق بحيرة برينس والتي يحاذيها معلم آخر مهم جدا يمكنك المشي تحته وهو شلالات جيس باخ التي يصب ماؤها من أحواض وادي فولهورن لتصب أخير في البحيرة.

كما توجد في وادي لاوتربو غنن مجموعة تضم 72 شلالا وسط دروب ضيقة و بلاكين حجرية٬ من بينها شلالات شتاوباخ أو“ستو باخ“ كما يسميها البعض٬ وشلالات تروميل باخ هي عبارة عن عشرة شلالات رائعة الجمال تتدفق من ذوبان الجليد من ثلاثة جبال جليدية: إيجر ٬ مونك وجينغفرو . ويمكنك زيارة قرية جميلة وساحرة بالقرب من الشلالات اسمها قرية ون قن على ارتفاع 1274 متر, وهي واحدة من المدن القليلة السياحية حول العالم التي تخلو من السيارات

3. بحيرات


تقع إنترلاكن بالتحديد بين بحيرتين كبيرتين وجميلتين هما من أهم مقومات السياحة في المنطقة ٬ فعلى الغرب من المدينة توجد بحيرة ثون وهي شهيرة بين الملاحين والمتزلجين على الأمواج بواسطة الريح والقادمين للاستراخاء على شواطئ البحيرة٬ وأما شرقا فتزين كانتون برن بحيرة أخرى هي بحيرة برينز ٬ وفي هذه البحيرة بالذات لا ينبغي عليك تفويت
الإثارة التي يقدمها قارب الـجيت بوت طوال 75 دقيقة من المتعة اللامحدودة والسرعة والسيطرة الفائقة للقارب

من البحيرات الأخرى القريبة من إنترلاكن بحيرة بلاوسيه أو ”البحيرة الزرقاء“ تقع بالقرب من قرية Mitholz على بعد حوالي 40 كيلومترا من إنترلاكن٬ يمكن الوصول إليها عن طريق الباص أو القطار٬ وأيضا بحيرة أوشين وهي غير بعيدة عن البحيرة الزرقاء وأكبر منها حجما ٬ وتقع بين جبال بلويمليسالب٬ اويشينينهورن٬ فروندينهورن٬ و دولدينهورن٬ تعتبر ملاذا لمحبي السباحة والألعاب المائية.







لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 31448

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم