حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22932

المصري والفريحات يتنافسان على منصب نقيب المعلمين اليوم

المصري والفريحات يتنافسان على منصب نقيب المعلمين اليوم

المصري والفريحات يتنافسان على منصب نقيب المعلمين اليوم

13-04-2016 12:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- يتوجه اليوم 316 معلما ومعلمة من الفائزين في انتخابات الهيئة المركزية للنقابة التي جرت في 30 الشهر الماضي لانتخاب ممثليهم في مجلس النقابة المكون من النقيب ونائبه و13 عضوا.
وسيشهد نادي معلمي عمان، الذي ستجرى فيه الانتخابات عند الحادية عشرة صباحا ولغاية الثلاثة عصرا، منافسة بين قاسم المصري وباسل الفريحات على منصب النقيب، فيما يتنافس كل من إبراهيم الحميدي وابراهيم شبانه على منصب نائب النقيب، و26 مرشحا على عضوية المجلس.
وقال نائب رئيس اللجنة العليا للإشراف على انتخابات النقابة أكرم عبدالقادر، في تصريح لـ"الغد" أمس، إن عملية الفرز ستبدأ بعد انتهاء عملية الاقتراع مباشرة وستعلن النتائج تباعا، موضحا أن آلية انتخاب النقيب ونائبه وأعضاء المجلس ستتم من خلال اقتراع أعضاء الهيئة المركزية بثلاث ورقات منفصلة، واحدة للنقيب وأخرى للنائب، والثالثة لأعضاء المجلس.
وتوقعت مصادر مطلعة بالنقابة، في تصريح لـ"الغد"، أن "تنطوي الانتخابات هذه المرة على مفاجآت، لأن خريطة التحالفات لم تسفر عن أي سيناريو حول شكل المجلس".
بدوره، أكد عضو بالهيئة المركزية من التيار المستقل طلب عدم نشر اسمه، أن التيار حسم خياراته في القائمة التي ستخوض الانتخابات والتي مثلت محافظات المملكة جميعها، حيث "تم اختيار باسل فريحات لمنصب النقيب، وإبراهيم شبانه لمنصب نائب النقيب".
وأوضح أن المرشحين الـ13 لعضوية المجلس من التيار المستقل هم: ابراهيم الداوود، ضيف الله الشرفات، سعود العثمان، حسن العتوم، مأمون المحاسنة، بسام عبده، عبد الرحمن الزبن، محمد الشخاترة، عيسى الطراونة، أحمد الحجايا، محمد الفرجات، عماد المطارنة، وحسين الشبول.
ولفت إلى أن القائمة ضمت في عضويتها 15 عضوا من الفائزين في انتخابات الهيئة المركزية ويمثلون التيار المستقل.
من جانبه، أوضح عضو من الهيئة المركزية للتيار الإسلامي، طلب عدم نشر اسمه أيضاً، أن القائمة التي شكلها التيار وحلفاؤه، تضم أعضاء من الفائزين بانتخابات الهيئة المركزية، ويمثلون التيارين الإسلامي والمستقل، تحت مسمى "كتلة المعلم النقابي".
وبين أن التيار الإسلامي وحلفاءه "حسموا خياراتهم لمنصبي النقيب ونائبه، حيث تم اختيار قاسم المصري لمنصب النقيب، وإبراهيم الحميدي لمنصب نائب النقيب".
وضمت قائمة التيار لعضوية المجلس كل من: صلاح الجبور، عمر الشريف، جمال عابدين، خضر العساف، خالد النعانعة، ناصر النواصرة، ايمن العكور، صايل الخليفات، عاكف الزيادات، محمد الخوالدة، محمد العلامات، فراس السرحان، ونصر العكور.
يذكر ان مرشحي التيار المستقل نالوا 54 % من مقاعد الهيئة المركزية للنقابة، أي ما يعادل 169 مقعدا من أصل 316 في الهيئة المركزية تمثل جميع الهيئات بالمحافظات، بحسب ما أعلن سابقا أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون المالية رئيس اللجنة العليا لانتخابات الهيئة المركزية سامي السلايطة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22932

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم