حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21909

أسباب تجعل من براغ مدينة مثالية لكل أنواع المسافرين .. صور

أسباب تجعل من براغ مدينة مثالية لكل أنواع المسافرين .. صور

أسباب تجعل من براغ مدينة مثالية لكل أنواع المسافرين .. صور

09-04-2016 10:51 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - العاصمة التشيكية براغ هي المدينة التي تقدم تجربة مختلفة في كل زيارة٬ بها الكثير من التجارب والأماكن والمعالم٬ إلى جانب العديد من المزايا والإمكانيات السياحية التي تجعل من عطلتك فرصة حقيقية للاستمتاع دون ملل..وفي هذا التقرير مجموعة من هذه الأسباب التي ستجعلك تخطط السفر إلى براغ في أقرب وقت.


1. تقدم براغ تاريخا رائعا للعديد من الحضارات على مر القرون٬ بما في ذلك الرومانية والقوطية والباروك وعصر النهضة وغيرهم٬ ويبدو ذلك جليا في الهندسة المعمارية لعشرات من القصور والكنائس والحدائق والساحات٬ ناهيك عن روعة المواد الغذائية المحلية٬ والمثير في الأمر أن كل ذلك يقدم بأسعار رخيصة بالمقارنة مع الكثير من مدن أوروبا.


2. يقول الخبراء أن السير على طول ”جسر تشارلز“٬ وهو المعلم الأكثر شهرة في براغ٬ تجربة رائعة في أي وقت من النهار٬ ولكنه يبدو مذهلا عند غروب الشمس٬ خاصة مع قلة الحشود السياحية٬ كما أن شروق الشمس يبدو رائعا أيضا وأقل ازدحاما.


3. تنطلق الحياة بساحة البلدة القديمة في براغ بوقت متأخر من المساء٬ حيث تجد العديد من الباعة الجائلين يقدمون لك ما يحلو من الأطعمة المحلية الرائعة٬ ونوصيك بتناول أحد المأكولات التقليدية٬ لتحظى بتجربة ممتعة٬ ناهيك أيضا عن روعة الاستمتاع بالجلوس على أحد المقاهي في الهواء الطلق بتلك الساحة التي تعتبر بفضل هندستها المعمارية٬ والشوارع المرصوفة بالحجارة٬ والمباني التاريخية واحدة من أفضل الساحات في العالم.

4. بلا شك أحد أهم الطرق للاستمتاع في براغ٬ هو القيام بجولة سير في في ”حي يوسفوف“٬ لتشاهد الشوارع القديمة٬ والمتاجر الصغيرة التي يديرها السكان المحليين والتي تعمل على بيع مقتنيات من العقود الماضية٬ وهناك يمكنك اقتناء إحداها بأسعار معقولة كهداية تذكارية


5. نزهة صغيرة جميلة سيرا على الأقدام من جسر تشارلز٬ وعلى طول نهر فلتافا لتصل إلى ”البيت الراقص“ في براغ٬ والذي يعتبر تحفة معمارية فريدة ليس في براغ فحسب٬ بل في جميع أنحاء أوروبا.

6. عند زيارتك إلى براغ من المؤكد أن ”قلعة المدينة“ ستكون على قائمة أولوياتك باعتبارها أكبر قلعة في العالم ٬ ولكننا هنا نضيف إلى ذلك زيارة ”منطقة جولدن لان“ الموجودة حول مجمع قلعة براغ٬ وهي التي تضم سلسلة متنوعة من المحال التجارية الملونة٬ وهو الأمر الذي يتيح لك شراء بعض الرموز والهدايا التذكارية وبأسعار مخفضة.

7. فقط بضع ساعات بالحافلة خارج براغ وسوف تجد نفسك في جنوب وادي بوهيميا لزيارة مدينة ”تشيسكي كروملوف“. فهي واحدة من البلدات الصغيرة الأكثر سحرا في أوروبا.


8. إذا كنت تبحث عن شيء لتفعله عند غروب الشمس٬ نوصيك أن تقوم باستكشاف المدينة على في رحلة بحرية بنهر فلتافا ٬ وهو أكبر نهر في جمهورية التشيك٬ ويعطي براغ هالة من الرومانسية والغموض الذي يجعلك تكرر الزيارة دوما

9. خارج البلدة القديمة هناك العديد من فرص التسوق٬ والتي تبدأ عند زيارة ساحة فاتسلاف٬ حيث ستجد جميع الماركات العالمية٬ كما ستجد الكثير من شوارع التسوق الرئيسية والتي تقدم كل جديد.


10. يمكنك أيضا زيارة مدينة ”كوتنا هورا“ المدرجة على قائمة اليونسكو٬ و التي تقع على بعد حوالى 65 كم خارج براغ ٬ وتستغرق الرحلة ساعة واحدة بالسيارة٬ وساعتين بالقطار٬ وهناك ستستمتع بالجولات بين المباني التاريخية والمعالم السياحية التي لا يمكن تفويتها.

11. من أكثر الأشياء التي تناسب المسافرين زيارة الحدائق العامة٬ فعادة ما يكون رسومها قليلة وتتضمن العديد من الفرص الترفيهية٬ وهو ما يمكنك القيام به في براغ بين أكثر من مائتي حديقة بالمدينة٬ تأسست أقدمها في العصور الوسطى٬ و توفر جميعها مناظر خلابة للمدينة.


12. تقدم براغ أنشطة لا حصر لها للأسر التي لديها أطفال٬ فيمكنك زيارة حديقة حيوان براغ٬ التي تعتبر بحق واحدة من حدائق الحيوان الأكثر جمالا في العالم. كما سيتمكن الزوار من الشباب من زيارة متحف الألعاب٬ والذي يقع بالقرب في قلعة براغ٬ والذي يجمع الألعاب التاريخية من جميع أنحاء العالم٬ فضلا عن مجموعة كبيرة من الدمى. والأولاد على وجه الخصوص سينبهرون بالمعروضات في المتحف الفني الوطني٬ حيث القاطرات البخارية والسيارات التاريخية٬ وكذا الطرز القديمة من الدراجات النارية والطائرات.


13. أعظم مشاهد براغ يمكن الوصول إليها سيرا على الأقدام٬ ولكن إذا كنت متعبا٬ أو إذا كان الطقس لا يساعدك٬ فقطاع المواصلات العامة في براغ جعل أمر الانتقال بجميع أنحاء المدينة ميسورا. فعبر المترو٬ أو سيارة أجرة٬ أو باستخدام الترام٬ ستكون معظم مناطق الجذب على بعد دقائق فقط.

14. وعلى غرار باريس٬ التي تعتبر عاصمة فن الشارع٬ براغ هي أيضا مكان مضياف للفنانين من كل نوع. ويبدو ذلك بوضوح بأنحاء الشوارع المرصوفة بالحصى٬ فستجد الموسيقيين ومئات الرسامين الذين يصورون براغ من وجهة نظرهم الخاصة.


15. براغ مدينة أوروبية للثقافة٬ وقد اكتسبت هذا اللقب في عام 2000 وذلك بفضل العديد من المتاحف وصالات العرض والعديد من المسارح وقاعات الحفلات الموسيقية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21909

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم