حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4613

وزير الدفاع الإيراني:الحديث عن وجود شبكات تجسس إيرانية في الخليج أكاذيب مفتعلة

وزير الدفاع الإيراني:الحديث عن وجود شبكات تجسس إيرانية في الخليج أكاذيب مفتعلة

وزير الدفاع الإيراني:الحديث عن وجود شبكات تجسس إيرانية في الخليج أكاذيب مفتعلة

15-09-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 الدوحة – سرايا – أنور الخطيب - وصف وزير الدفاع الإيراني، مصطفى محمد النجار ما نشر حول وجود شبكة جواسيس إيرانية في دول المنطقة بـ(الأكاذيب). وعلق على ما جاء على لسان مسئول إيراني منشق من أن (هناك شبكة جواسيس تابعة للنظام الإيراني، وخلايا نائمة مستعدة لبث القلاقل في دول الخليج..)، بأنها (تصريحات مفتعلة من قبل وسائل الإعلام الغربية العدوة)، وقال إن (السنوات الماضية أثبتت أن الجمهورية الإسلامية كانت مظلومة إزاء كل هذه الأكاذيب المفتعلة..).

إلى ذلك، وصف النجار، الذي اختتم ظهر الثلاثاء زيارة الى   العاصمة القطرية الدوحة   مضيق هرمز، بأنه ممر مائي استراتيجي هام لكافة دول المنطقة، والعالم بأكمله. وقال إن إيران أخذت كل التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن هذا الممر، مشيرا إلى أن أمن كافة دول المنطقة يأتي ضمن أمن إيران، وأكد أن بلاده (لن تسمح أبدا بالإساءة إلى هذا الأمن).

وقال النجار معلقا على سؤال حول إمكانية أن تضرب بلاده القواعد العسكرية الموجودة في بعض الدول الخليجية، إن (دول المنطقة، هي دول صديقة وشقيقة، ولن تسمح لأمريكا ببث القلاقل، وإيجاد حالة من اللا أمن، وعدم الاستقرار في المنطقة)، وأضاف بأن إيران واثقة بأن دول المنطقة سوف تمنع الولايات المتحدة الأمريكية من القيام بعملية عسكرية، ورغم أن النجار استبعد أن (تتجرأ) الإدارة الأمريكية الحالية بشن هجوم على الجمهورية الإسلامية، إلا أنه شدد على أن رد إيران على أي اعتداء أمريكي سيكون (حاسما). كما أكد النجار على أن قوات بلاده هي على أهبة الاستعداد لمواجهة أي هجوم عسكري، (فضلا عن الشعب الإيراني الذي يقف في صفوف متراصة خلف قيادته الحكيمة، وسيهب في نفس واحد إن تعرضت بلاده لهجوم من قبل الأجنبي..) ــ على حد تعبيره ــ.

وكرر النجار مرات عدة، استبعاده لإمكانية أن تشن الولايات المتحدة أي هجوم على بلاده، وقال (نعتقد أن أمريكا لن تتجرأ بالهجوم على إيران، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها أمريكا، على المستويين العالمي، والإقليمي، كما أنها تشكو من مشاكل على الصعيد الداخلي..). كما استبعد وزير الدفاع الإيراني قيام إسرائيل بهجوم عسكري على بلاده بسبب (الظروف الحالية والتي لن تكون مجدية بالنسبة لها)، لافتا إلى أن إسرائيل تشكو من تبعات حرب تموز، وقال إنه (عندما خسرت إسرائيل الحرب على لبنان باتت تشكو من مشاكل نفسية كثيرة..)، وأضاف بأن (هذا الكيان الغاصب يعيش أضعف حالاته الآن..).

على صعيد آخر، وصف النجار المناورات التي قامت بها بلاده في الخليج العربي، بأنها مناورات عادية، وطبيعية، ودورية، وتهدف للارتقاء بمستوى الكفاءات العسكرية الإيرانية، واختبار العتاد العسكري الإيراني (المصنع داخليا)، كما تهدف إلى إدخال تكتيكات جديدة على الأداء العسكري الإيراني، مشيرا إلى أن إيران بهذه المناورات إنما تؤكد عزمها على المحافظة على أمن الخليج.

في غضون ذلك، رحب وزير الدفاع الإيراني بمشاركة دول الخليج العربية في أية مناورات عسكرية إيرانية.. وقال النجار إن على الجانبين الخليجي والإيراني أن يقوما بالمناورات بشكل مشترك، (بغية الارتقاء بالقدرات والإمكانات المشتركة لدول المنطقة).

وطالب النجار القوات الأجنبية المتواجدة في منطقة الخليج بالرحيل، متهما إياها بالتسبب بالعديد من المشاكل، ولفت إلى العراق كنموذج (يعاني من الاحتلال الأمريكي عبر سقوط العشرات من أبنائه يوميا).


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4613
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-09-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم