حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20821

رئيس "تجارة الكرك" : الحكومة باعت مصنع البندورة لمستثمر باع المصنع .. وتملك الأرض

رئيس "تجارة الكرك" : الحكومة باعت مصنع البندورة لمستثمر باع المصنع .. وتملك الأرض

رئيس "تجارة الكرك" : الحكومة باعت مصنع البندورة لمستثمر باع المصنع  ..  وتملك الأرض

23-03-2016 12:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - حسن الضمور - العقبة - ناشد رئيس غرفة تجارة الكرك صبري الضلاعين الحكومة بالالتفات لمزارعي الاردن عامة ومزارعي الاغوار خاصة مطالبا الحكومة بإيجاد تفسير لبيع ثلاث مصانع للبندورة تمت قبل عشر سنوات ، مطالبا إعادة فتح مصانع رب البندورة وعددها ثلاث مصانع والتي كانت تخدم المزارعين .

واضاف لقد قامت الحكومة ببيع جميع هذه المصانع لمستثمر قبل حوالي عشر سنوات ليتفاجا المزارعون بان المستثمر قد قام بإهمال تشغيل المصانع وقام باغلاقها وقام بالاكتفاء بشراء العقارات، فيما يستمر مزارعو الأغوار بالخسارة تعبهم ويضطرون لالقاء محصول البندورة بالقمامة، وأضاف ان المزارعين يتكفلون اعباء الحصاد لاتلاف المحصول، وأضاف لماذا لم يقم منظمي زيارة رئيس الحكومة الأخيرة للاغوار بطرح القضية الأهم بالغور بماهية مصير منتجاتهم الزراعية، واضاف لقد تزامنت زيارة رئيس الحكومة اثناء سفري خارج البلاد، وقد اعلمني المزارعون انهم منعوا من بحث قضيتهم امام رئيس الحكومة .

و اشار الضلاعين  لقد خسر مزارعو الأغوار بالسنوات الماضية، فلماذا لا تتحرك وزارة الزراعة وسلطة وادي الاردن، لماذا لا يقومون بأدنى المسؤوليات.. لماذا لا يطبق برنامج النمط الزراعي الذي كان معمولا به، لماذا اوقف هذا البرنامج الذي كان يجنب المزارعين التخبط والوقوع بخسائر ، لماذا لا تقوم الحكومة بافتتاح مصنع البندورة .. فهو حل لجزء من العاطلين عن العمل ، وهو رديف مساندة للمزارعين ، واضاف لماذا لا يتم إعادة فتح مؤسسة للتسويق الزراعي اسوة بالدول الأخرى.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 20821

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم