حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 27610

(80) طالباً اردنياً في السجن .. ولي أمر يروي لسرايا تفاصيل اعتقال الطلبة الاردنيين في السودان

(80) طالباً اردنياً في السجن .. ولي أمر يروي لسرايا تفاصيل اعتقال الطلبة الاردنيين في السودان

(80) طالباً اردنياً في السجن  ..  ولي أمر يروي لسرايا تفاصيل اعتقال الطلبة الاردنيين في السودان

23-03-2016 12:14 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - احمد الغلاييني - روى احدى اولياء امور الطلبة الاردنيين المعتقلين في السودان تفاصيل اعتقال الطلاب هناك  ،وقال ايمن الشواورة ولي امر طالب معتقل في السودان ، أن الاعتقالات تمت بشكل عشوائي ، و تم ضبطهم على ابواب المقاهي والجامعات وفي الشوارع بالإضافة إلى اقتحام منازلهم في أي وقت وخاصة في ساعات المساء والفجر .

واكد أن احد  الاشخاص من حملة الجنسية السودانية حدثه عن طريقة الاعتقالات العشوائية التي تمت هناك ، مؤكداً أن ابنه محتجز هناك منذ يوم الخميس الماضي ولايعرفه عنه شيء ولا أسباب اعتقاله .

ونفى ان يكون تهم الطلبة بين تهريب الإسئلة او تسريبها ، مشيراً أن الطلبة قدموا الامتحان في يومهم الاول وفي اليوم الثاني تمت الاعتقالات ، مؤكداً ان كان هناك جرم غش فأن محاسبته من قبل مدير قاعة الامتحانات وليس من قبل الاجهزة الامنية السودانية .

واضاف في تصريح لسرايا ، ان عدد الطلبة المعتقلين 80 طالباً وطالبة، وليس كما صرح السفير الاردني في السودان عن ثمانية طلاب .

وعلى الرغم أن تكلفة الدراسة في السودان تبلغ مابين 7-10 آلاف دولار امريكي ، الا انهم يرون هذا المبلغ افضل بكثير من الدراسة في الاردن بسبب صعوبة الإمتحان الاردني - على حد قولهم - .

واعتصم العشرات من اولياء امور الطلبة يوم امس امام مجلس النواب الاردني وذلك للضغط على اعضاء المجلس لحل مشكلة ابناءهم واخراجهم من السجون من ناحية وحث وزير التربية والتعليم بالعدول عن قرار يقضي بعدم الإعتراف بعدة شهادات ثانوية ابرزها السودانية والتركية .





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 27610

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم