حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14008

التربية تبدأ بانشاء مرسم مركزي في مديريات «التربية»

التربية تبدأ بانشاء مرسم مركزي في مديريات «التربية»

التربية تبدأ بانشاء مرسم مركزي في مديريات «التربية»

17-03-2016 10:53 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - بدأت وزارة التربية والتعليم بإنشاء مرسم مركزي في كل مديرية تربية وتعليم في ألوية ومحافظات المملكة ليكون البيئة المناسبة لتعزيز الابداع الفني للطلبة والمعلمين على حد سواء.

وبين نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أن الوزارة تسعى من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز دور الفنون التشكيلية الإبداعية ، وخلق حراك في مجال الفنون التشكيلية، وتبادل الثقافات والخبرات الفنية والاتصال والتواصل بأساليب فنية جديدة بين معلمي وطلبة الوزارة المبدعين ، بالإضافة إلى خلق واقع جديد في علاقة الطلبة بالفنون التشكيلية من خلال توفر فرص واعدة لاحتكاك المتخصصين والهواة في هذا المجال بمدارس مختلفة .

وأشار الدكتور الذنيبات إلى أن هذه المبادرة تأتي لتؤكد دعم الوزارة للحركة الفنية والنشاطات الطلابية وانشطة المعلمين والتركيز على تنمية المواهب والقدرات الابداعية لديهم .

ولفت الدكتور الذنيبات إلى أن خطط الوزارة في مجال رعاية التميز والإبداع بدأت تؤتي ثمارها من خلال رصد العديد من قصص النجاح التي يسجلها المعلمون والطلبة في المجالين التربوي والتعليمي ، مؤكدا أن هذه القصص تعتبر مؤشراً واضحا على تبني المدارس لفكر رعاية التميز والإبداع والكشف عن المواهب وفق نهج مؤسسي يدعم إطلاقها وتعزيزها .

وأثنى الدكتور الذنيبات على جهود الإدارات المدرسية والمعلمين في المدارس ، مؤكدا أهمية الدور الذي تضطلع به الإدارة المدرسية في بث روح الإبداع والتميز بين الطلبة والمعلمين وقدرتها على الكشف عن المواهب ورعايتها بما يكفل تنميتها وصقلها بشكل يؤهلها لولوج مدارج المنافسة المحلية والإقليمية والعالمية .

وإضاف الدكتور الذنيبات أن الوزارة تضع في مقدمة أولوياتها توفير فرص الابداع لأبنائنا وبناتنا الطلبة في مجال الفنون والثقافة والرياضة ، فإنها في ذات الوقت تحرص على تعزيز الابداع الفني للمعلمين باعتبارهم مصدر الابداع للطلبة .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14008

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم