حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21804

تأجيل دفع الرسوم للطلبة الفلسطينيين فـي الجامعات الاردنية

تأجيل دفع الرسوم للطلبة الفلسطينيين فـي الجامعات الاردنية

تأجيل دفع الرسوم للطلبة الفلسطينيين فـي الجامعات الاردنية

28-01-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا- في اطار التخفيف على الفلسطينيين ودعمهم المستمر وتنفيذا لقرار الملك  عبد الله الثاني، قررت الحكومة االاردنية تأجيل دفع الرسوم للطلبة الفلسطينيين في الجامعات الرسمية والخاصة عن الفصل الثاني. وطالب رئيس الوزراء نادر الذهبي تأجيل دفع الرسوم الجامعية وتسهيل جميع الإجراءات المتعلقة بأمورهم الدراسية، بما فيها تسجيل المواد.

 من جانبه، اكد وزير التعليم العالي الاردني عمر شديفات أنه سيتم مخاطبة الجامعات الرسمية والخاصة بتأجيل دفع الرسوم الجامعية للطلبة الفلسطينيين وتسهيل جميع الأمور المتعلقة بدراستهم بما فيها إجراءات تسجيل المواد وتقديم الامتحانات وتعويضهم للمحاضرات التي يتغيبون عنها بسبب الظروف الصعبة في الضفة وقطاع غزة والتي قد تحول دون تمكنهم من الالتحاق بالدراسة في الموعد المحدد. ويأتي قرار التأجيل والتسهيل للتخفيف من معاناة الطلبة الفلسطينيين في الجامعات الأردنية نتيجة للظروف الصعبة التي يمرون بها في الضفة الغربية وقطاع غزة نتيجة الحصار الإسرائيلي والاغلاقات المستمرة للمعابر والمنافذ والتي قد تحول دون تمكنهم من توفير الرسوم الجامعية أو التحاقهم بالدراسة في الموعد المحدد. ويلتحق بالجامعات الأردنية (5984) طالب فلسطيني من بينهم (1643) طالبة، منهم (2753) في الجامعات الرسمية و(3231) في الجامعات الخاصة، حيث يقدم الأردن سنويا (400) منحة دراسية للطلبة الفلسطينيين منهم (350) على مستوى درجة البكالوريوس وخمسين منحة للدراسات العليا. ويعاني الفلسطينيون خلال الفترة الحالية من أوضاع اقتصادية صعبة نتيجة الحصار الإسرائيلي والاغلاقات المستمرة للمعابر والمنافذ الداخلية بين المدن والخارجية مع دول الجوار، الأمر الذي قد يحول دون تمكن الطلبة الفلسطينيين الملتحقين بالجامعات الأردنية من دفع الرسوم الجامعية أو التسجيل لمواد الفصل الثاني.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21804
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-01-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم