حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17383

بالصور .. ”ريغا“ .. معقل الفن والعمارة والتاريخ الأوروبي الحديث

بالصور .. ”ريغا“ .. معقل الفن والعمارة والتاريخ الأوروبي الحديث

بالصور ..  ”ريغا“ ..  معقل الفن والعمارة والتاريخ الأوروبي الحديث

07-03-2016 11:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تعرف ريغا بأنها عاصمة لاتفيا السحرية٬ فهي المدينة التي تأخذك على بساطها السحري وتسير بك في درب الأحلام والخيال ما بين أجمل مشاهد التاريخ٬ وأروع سبل الترفيه والتسلية العالمية٬ حتى أن السائح إليها سيحتاج إلى أكثر من زيارة ليتمكن من التعرف على مدينة يعود تاريخ تأسيسها إلى أكثر من 800 عاما.


تقع ريغا على ساحل بحر البلطيق عند مصب نهر دوجفا٬ ويجد فيها زائريها واحدة من أجمل مدن العالم ولا عجب في ذلك وقد أعلنت عاصمة للثقافة الأوروبية لعام 2014.

ولعلك إذا قمت بزيارة إلى هذه المدينة الجميلة ستتعرف على بقايا التاريخ٬ والموسيقى الحية٬ والعروض٬ والأوبرا٬ والأحداث المسرحية٬ علاوة على الحياة الليلية والبرية٬ والتسوق٬ فضلا عن زيارة المتاحف.


وتأتي في مقدمة معالم ريغا السياحية٬ البلدة القديمة التي تعرف بكونها لؤلؤة وقلب المدينة٬ نظرا لما تمتاز به من مباني معمارية متنوعة قادتها لتكون أحد المدن العالمية المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث الثقافي .

لا يمكن للسائح أن يزور ريغا دون أن يسمع عن السوق المركزي الذي يقع على بعد بضع خطوات من البلدة القديمة بجانب محطة الحافلات ومحطة السكك الحديدية المركزية٬ فهذا السوق هو واحدا من أكبر الأسواق في أوروبا الشرقية وأكثرها شعبية للتسوق٬ حيث تتوافر به كافة المنتجات المزروعة والسلع المصنعة٬ فضلا عن الأسماك الطازجة والمدخنة٬ ومنتجات اللحوم المختلفة.


كما يمكنك أيضا خلال زيارتك للسوق٬ القيام بشراء المنتجات المصنوعة من قبل الحرفيين المحليين كهدايا تذكارية مثل الجوارب المصنوعة يدويا والأوشحة٬ والقبعات٬ وعلاوة على ذلك٬ يمكنك المساومة للسعر. ومع ذلك٬ فلك أن تعلم أن السوق مكانا جذابا للمحتالين والنشالين٬ فكن حذرا.

وتعرف ريغا بأنها معقل لخليط من الثقافات الإقليمية٬ لذلك ستعثر فيها على مطاعم تعود لمختلف الجنسيات وتضم العديد من الأنماط والتي حتما ستجلب البهجة والسرور إلى قلبك خاصة وأنها تختص بميزة جيدة وهي توافق نسبة السعر إلى الجودة.

ولكونها عاصمة أوروبية٬ فأن ريغا تتمتع بحياة ثقافية غنية. فتقريبا وفي كل عطلة لنهاية الأسبوع تقام مختلف الاحتفالات والمهرجانات٬ ويعد مهرجان موسيقى الأوبرا في فصل الصيف من أشهر هذه المهرجانات التي يمكنك خلالها الاستماع إلى الموسيقى الهادئة.


وإن كنت من محبي الاسترخاء بين نسمات الهواء العليل والشواطىء الجميلة٬ فستجد في ربغا مبتغاك٬ خاصة وأنها تضم العديد من البحيرات والشواطىء الرائعة التي تستحق الزيارة٬ كما تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والغابات الشاسعة ما بجعلها مكان مثالي لقضاء عطلة فريدة ومتميزة.

وينبغي ألا يغرب عن البال أن ريغا٬ من خلال تقديم نفسها على أنها ”عاصمة الشمال“ لديها طموحات لتكون من أوائل المدن الأوروبية السياحية٬ لذا يتم تقديم خدمات ذات جودة عالية وبسعر جيد٬ وهذا ما ستجده على مستوى أماكن الإقامة بداية من النزل الشعبية للشباب ومواقع التخييم إلى الفنادق المصممة وفقا لأعلى جودة.

ويحسب أيضا لريغا أن جميع من يعملون في القطاع السياحي بها يتحدثون اللغات الأجنبية مثل اللغة الإنجليزية والروسية والألمانية أيضا وهو ما يعود بالفائدة واليسر على السائح.
ولا يفوتك في ريغا القيام بجولة بالدراجات على أشهر معالم المدينة والتعرف عليها٬ بما في ذلك ساحة المدينة ومقاهيها العتيقة٬ فضلا عن التعرف على نصب الحرية الذي يعد رمز السيادة في لاتفيا٬ حيث يؤرخ لتكريم الجنود الذين قتلوا خلال حرب الاستقلال.


كما يمكنك خلال جولتك التفقدية مشاهدة الحدائق المتنوعة٬ وزيارة قلعة ريغا الشهيرة التي بنيت في القرن الرابع عشر٬ و تضم القصر الرئاسي وعدد من المتاحف المتنوعة.
كما يطلق على ريغا٬ المدينة التي لاتنام٬ إذ تعرف بالحياة الليلية المفعمة بالحيوية خاصة في فصل الصيف٬ بما في ذلك المقاهي والمطاعم ومناطق الترفيه التي تفتح أبوابها لمرتاديها بالترحيب وسبل الترفية المختلفة٬ لذا فتأكد أن زيارة واحدة لن تكفي إلى ريغا.. أجمل مدن أوروبا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17383

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم