حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 29045

منحدرات موهير .. أسطورة الطبيعة الخلابة في أيرلندا .. صور

منحدرات موهير .. أسطورة الطبيعة الخلابة في أيرلندا .. صور

منحدرات موهير ..  أسطورة الطبيعة الخلابة في أيرلندا  .. صور

05-03-2016 10:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - منحدرات موهير مشهد لا يصدق سيقى خالدا في ذاكرتك للأبد٬ حيث تعد واحدة من أجمل المناظر الطبيعية في العالم عامة وفي أيرلندا خاصة٬ حتى أن عدد زائريها قد وصل إلى ما يقرب من مليون زائر سنويا.. تعرف عليها.


تقع منحدرات موهير على حافة الجنوب الغربي من منطقة البورين قرب قرية دولين في مقاطعة كلير بأيرلندا٬ وتعتبر واحدة من مناطق الجذب السياحي الأكثر زيارة في ايرلندا٬ كما تعد مركز للزوار ونقطة محورية لعشاق مشاهدة الطبيعة والجيولوجيا وجمالها.


وتتراوح المنحدرات في الارتفاع من 390 قدم إلى 702 قدم٬ وتعد موطنا لأكثر من ثلاثة آلاف من الطيور٬ بما في ذلك طيور البفن والكثير من الأنواع النادرة٬ التي تستوطن قمة المنحدرات وتقيم أعشاشها بها.


وفي هذا المكان لن يفصلك عن الطبيعة شى٬ فعلى الرغم من أن هناك حواجز للحفاظ على سلامتك عند الاقتراب من حافة المنحدرات٬ ولكن خلال جولتك على مسارات السير ستشعر بأنك تسير على المياه كما يؤكد السائحون.


ولك أن تعلم أن بعض الناس يخاطرون ويقفون أو يجلسون على الحافة٬ وحتى وأن جذبك
المشهد لا تستسلم لذلك٬ فهناك في كثير من الأحيان رياح قوية مع عواصف ثلجية تؤدي لسقوط البعض من وقت لأخر٬ ناهيك أيضا عن أن صخور الحواف التي تشكل المنحدرات تنهار في بعض الأحيان دون سابق إنذار بسبب عوامل التعرية.


برج اوبراين هو برج حجري دائري يقع في منتصف المنحدرات تقريباَ٬ ويمثل أعلى نقطة٬ ويقدم أفضل إطلالة للمنحدرات في كلا الاتجاهين٬ ولذا احرص على الصعود إليه للاستمتاع بأروع المشاهد والتقاط أجمل الصور التذكارية.


أفضل وقت لزيارة المنحدرات خلال فصل الصيف٬ وعلى الرغم من زيادة الحشود خلال هذه الفترات إلا أن تلك الفترة من العام ستوفر أفضل فرصة للتعرف ومشاهدة المنحدرات في تحسن الاحوال الجوية وبدون أن يحجبها الضباب.


على الرغم من أن كثير من الناس يتوجهون إلى منحدرات موهير في الصباح أو بعد الظهر٬ لكنها حقا أجمل في وقت غروب الشمس بعيدا عن الضباب والأمطار.


العديد من منظمي الرحلات السياحية يقدمون جولات منظمة للمنحدرات من مدينة غالواي٬ كما أن الفنادق أو النزل تعمل على ذلك٬ إلا أن الخيار الأفضل لك هو استئجار سيارة والانطلاق إلى هذا الموقع بحيث يمكنك ان تقضي الوقت الذي تريد في أحضان الطبيعة والمنحدرات الشاهقة دون قيود.


المنحدرات مفتوحة من الساعة 9:00 صباحا على مدار السنة ٬ ولكن أوقات إغلاقها تختلف من الخامسة مساءا في الشتاء إلى 9:30 في الصيف٬ وعلى الرغم من البنية التحتية الجديدة في المنحدرات٬ إلا إنك ستحتاج بالتأكيد إلى ارتداء أحذية قوية ضد الماء٬ وبعضا من الملابس الدافئة تحسبا لانخقاض درجات الحرارة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 29045

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم