حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17857

«التربية» تعد برنامجا للاحتفال بمئوية الثورة العربية الكبرى

«التربية» تعد برنامجا للاحتفال بمئوية الثورة العربية الكبرى

«التربية» تعد برنامجا للاحتفال بمئوية الثورة العربية الكبرى

05-03-2016 10:03 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أعدت ادارة النشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم برنامجا للاحتفال بمئوية الثورة العربية الكبرى تتضمن العديد من الفعاليات والانشطة اللامنهجية على مدار العام، بحسب مدير الادارة الدكتور فريد الخطيب.

وقال الدكتور الخطيب، ان البرنامج يهدف الى تذكير الطلبة بصفحة مهمة في مسيرتنا الوطنية وما تشكله الثورة العربية الكبرى من نقطة مضيئة وانطلاقة مهمة في نهضة الامة، وما رسخته الثورة العربية الكبرى من مفاهيم الحق والحرية والوطنية واحترام الرأي والرأي الاخر وممارسة الديمقراطية.

واوضح ان البرنامج يشمل تنظيم العديد من الرحلات المدرسية للطلبة الى المواقع المهمة والتاريخية ذات الارتباط بالثورة العربية الكبرى ومسيرتها. كما يتضمن البرنامج مسابقة في الفنون الابداعية للطلبة في مدارس المملكة حول المعاني التي تجسدها الثورة العربية والكبرى ورسالتها ونتائجها، ومسيرة كشفية ارشادية ،وتنظيم احتفال بيوم الكرامة واقامة معرض تراثي في مخيم الكرامة .

وقال الدكتور الخطيب ان الوزارة ستعمل على تنظيم مسابقات دينية في مجال حفظ القرآن الكريم والاحاديث النبوية الشريفة لطلبة في المرحلة الاساسية من الصف الرابع وحتى السادس الاساسي تاكيدا لحرص الوزارة على الالتزام بالبعد الديني والاسلامي المعتدل والحنيف. ويتضمن البرنامج كذلك اقامة امسية شعرية حول الثورة العربية الكبرى.كما ستنظم الوزارة جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية التي يشارك فيها نحو 600 الف طالب وطالبة من كافة مدارس المملكة، وكذلك إقامة دورة الاستقلال الرياضية.
بترا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17857

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم