حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 28142

امام وزير الصحة

امام وزير الصحة

امام وزير الصحة

05-03-2016 09:44 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - طالب مواطنون كوادر الرقابة الصحة سواء في مديريات الصحة او البلديات وايضا لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة بتشديد الرقابة على المصانع المتخصصة بالمواد الغذائية وما له علاقة بصحة الانسان خاصة منها المصانع الكبيرة المنتشرة في اجزاء من المحافظة.

اكد احد المواطنين في لواء عين الباشا انه اشترى علبة من خلطة الفلافل الجاهزة للعمل البيتي بتاريخ 29/2/2016 من انتاج احد المصانع الكبيرة في اللواء والمتخصصة في انتاج المواد الغذائية ومنتجات الالبان ومطبوع على غلافها تاريخ الانتاج قبل ذلك بيوم اي 28/2/2016 وحين فتحها وجد فيها عفن ظاهر اضافة لرائحة كريهة جدا لا تطاق رغم ان تاريخ الانتهاء هو في 21/3/2016 اي لم يحِن بعد.. واضاف انه اخبر صاحب البقالة التي اشترى منها الذي بدوره اخبر الموزع ليأتي ويطالبه باسترجاع العلبة ثم بعد ذلك تعاود المؤسسة الغذائية الاتصال به لطلب العلبة وهو ما رفضه للمرة الثانية.


ودعا هذا المواطن الجهات الرقابية الصحية بتشديد الرقابة على تلك المؤسسات ذات العلاقة بغذاء وقوت المواطن لانه لا سمح الله لو اكل منها هو او غيره لتعرّضوا للتسمم والذي لا يعرف احد نتائجه.


واكد مدير صحة البلقاء الدكتور خالد الحياري ان الاصل في الامر ان يتوجه المواطن للجهة الرقابية الصحية في منطقته وهي هنا بالنسبة لهذا المواطن مركز صحي عين الباشا ويقدم شكوى بالامر ليتم متابعته والكشف على المؤسسة المعنية. واصاف الدكتور الحياري انه ومن خلال فريق الرقابة يتم الكشف والتحفظ على المادة المشتكى بخصوصها واخذ عينات منها وارسالها الى المختبر والتي غالبا تعطي نتائج سلبية في مثل هذه الحالة التي يظهر فيها العفن واذا اثبتت النتائج وجود فساد او تغير في الطعم واللون والرائحة او انتهاء الصلاحية يتم بعدها استصدار امر من المحكمة باتلاف المواد المضبوطة ومن ثم اغلاق المؤسسة وتحويل صاحب المؤسسة الى القضاء.


ودعا الدكتور الحياري المواطنين وفي حال وجود اي شكاوى لديهم تتعلق بقوت وغذاء المواطن الذي وصفه بالخط الاحمر ان يتوانوا عن تقديم شكوى للجهات الرقابية الصحية في مناطقهم ليصار الى متابعتها فورا من كوادر الرقابة الصحية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 28142

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم