حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10532

منتخبنا الوطني على مشارف التاريخ عبر المواجهة الكورية

منتخبنا الوطني على مشارف التاريخ عبر المواجهة الكورية

منتخبنا الوطني على مشارف التاريخ عبر المواجهة الكورية

01-11-2010 06:11 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - طشقند - خالد حسنين - موفد اتحاد الإعلام الرياضي - يقف منتخب الناشئين لكرة القدم على مشارف التاريخ ، وهو يلاقي نظيره الكوري الشمالي عند السابعة مساء اليوم بالتوقيت المحلي - الرابعة بتوقيت عمان - على ستاد باختكور ، ضمن الدور ربع النهائي لبطولة كأس اَسيا المقامة في أوزبكستان.
 
ولا تقتصر أهمية المباراة على كونها ستصعد بالفائز إلى المربع الذهبي فحسب ، بل ستضمن له مكاناً في نهائيات كأس العالم العام المقبل في المكسيك.
 
ويعيش المنتخب أجواءً مثالية للغاية من حيث الروح المعنوية ، وتجلى الحماس على وجوه اللاعبين طوال اليومين الماضيين ، وسط إصرار كبير على الخروج بالنتيجة التي تسعد الوطن ، وهو ما يبعث على التفاؤل بقدرتهم على تحقيق الحلم ، وحفر اسم الأردن في سجل النخبة "المونديالية" للمرة الثانية ، بعدما تمكن "شبابنا" من تدشين ذلك عام "2007" ، عبر النهائيات القارية كذلك.
 
النشامى جاهزون
 
تدرب المنتخب أمس بجدية عالية ، وظهر تركيز الجهاز الفني على الانضباط الدفاعي وإغلاق المساحات خاصة وأن المنتخب الكوري الشمالي يتميز بالسرعة والقدرة على الإختراق.
 
كما اشتمل التدريب على تطبيق جمل خاصة ببناء الهجمات وكيفية التعامل مع الدفاع المتوقع لكوريا ، وكذلك التسديد من مسافات بعيدة لاستغلال نقطة الضعف الواضحة بالمنتخب الكوري والمتمثلة بحارس المرمى ، الذي ارتكب أخطاءً ساذجة في الدور الأول وكاد أن يكلف منتخب بلاده غالياً.
 
وظهر في التدريب أن المنتخب سينتهج أسلوباً مغايراً أمام كوريا الشمالية ، ومن المؤكد أن يشهد التشكيل الأساسي عدداً من التغييرات بما يتناسب مع التصورات التي خرج بها الجهاز الفني الذي رصد المنافس من خلال أشرطة الفيديو الخاصة بمباريات الدور الأول.
 
وبدا النشامى خلال التدريب في كامل جاهزيتهم الفنية والذهنية ، وأكد كل من عبد الرحمن غيث وحسين عبيدات ويلدار صوبر وحارس المرمى أحمد خنجر الطموحات الكبيرة التي يتطلعون لترجمتها هذا المساء ، مشددين على أن المنتخب الكوري الشمالي لن يقف عائقاً أمام حلم المنتخب بضمان التأهل إلى كأس العالم أولاً ومن ثم التوغل نحو أدوار متقدمة في هذه البطولة القارية ، وأشاروا بهذا الصدد إلى أنه منافس صعب ، لكنهم أصعب بما يملكوه من إرادة وعزيمة.
 
وأوضحوا أن الاهتمام الكبير الذي ناله المنتخب طوال الفترة الماضية من قبل اتحاد كرة القدم برئاسة الأمير علي بن الحسين ، والدعم الجماهيري الذي يحظون به في الوقت الراهن ويتابعونه من خلال وسائل الإنترنت سيشكل الدافع للاعبين لتقديم أداء جيد يتناسب مع تلك الثقة ، طمعاً بتحقيق إنجاز جديد لكرة القدم الأردنية.
 
مهمة صعبة
 
إلى ذلك ، أكد المدير الفني الإنجليزي للمنتخب جوناثان هيل صعوبة المهمة أمام منتخب كوريا الشمالية ، بالنظر إلى التكتيك العالي الذي يتميز به ، حيث قدم مستوى جيداً في الدور الأول ، متمنياً أن ينجح لاعبوه بتطبيق الواجبات المطلوبة منهم لاجتياز هذه العقبة.
 
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره المدرب بيبرت كغدو أن كلا الجانبين لديه نقاط ضعف وقوة ، وأنه يصعب التكهن مطلقاً بالنتيجة النهائية.
 
وبين جوناثان أن المنتخب الأردني جاء إلى البطولة بعد تحضيرات مثالية تخللها مباريات على سوية عالية ، وأنه واجه من قبل كل من سورية والعراق والإمارات واليابان التي ضمنت التواجد في الدور ربع النهائي ، وهو ما يكشف أن الفكر التحضيري الذي سار به المنتخب بقيادة محمود الجوهري كان سليماً كونه اشتمل على مواجهات مع منتخبات النخبة الاَسيوية ، وهو ما عزز من قدرات اللاعبين وزاد من خبرتهم.
 
واختتم جوناثان حديثه بالتأكيد على أنه سعيد بالعمل في الأردن ، لأن كرة القدم تلقى اهتماماً رسمياً في هذا البلد ، فجلالة الملك عبد الله الثاني كان رئيساً للاتحاد قبل تسلمه مقاليد الحكم ، ثم جاء الأمير علي بن الحسين ليتابع المسيرة ، وكان جلالة الملك الحسين بن طلال - طيب الله ثراه - من المتابعين لها ، فضلاً عن الجماهيرية الكبيرة التي تحظى بها اللعبة في الأردن.
 
وتحدث في المؤتمر الصحفي نجم المنتخب عمر الدويك ، الذي أشار إلى الجاهزية العالية التي يتمتع بها اللاعبون والاحلام التي تراودهم وسيسعون جاهدين لتحقيقها.
 
من جهته ، اتفق مدرب المنتخب الكوري الشمالي مع جوناثان بأن المباراة ليست سهلة على الجانبين ، لأن المنتخبان يضمان عناصر أظهرت قدرات كبيرة في الدور الأول ، وهي قادرة على لعب أدوار مهمة في المباراة المرتقبة.
 
شذرات
 
- مدير الدائرة الفنية في الاتحاد ـ عضو الوفد أحمد قطيشات ومدير المنتخب زياد عكوبة والدكتور سمير سارة شاركوا في الاجتماع الفني الذي عقد أمس في فندق أوزبكستان ، والذي اطلعت خلاله المنتخبات الثمانية على كافة التعليمات المتعلقة بالدور ربع النهائي.
 
- سيلعب المنتخب الوطني مساء اليوم باللباس الأحمر ، فيما يرتدي منافسه اللون الأبيض. ، علماً أن المنتخب خاض مبارياته الثلاث السابقة باللباس الأبيض.
 
- جلسة مطولة جمعت أمس الجهاز الفني لمنتخبنا والجهاز الفني للمنتخب السوري بقيادة محمد جمعة ، وجرى تبادل للمعلومات حول المنتخبين المنافسين في الدور ربع النهائي ، خاصة وأن منتخبنا واجه أوزبكستان فيما التقت سوريا كوريا الشمالية خلال منافسات الدور الأول.
 
- حكمنا الدولي محمد أبو لوم يخضع للراحة في الدور ربع النهائي ، فيما ينتظر أن يقود إحدى مباراتي نصف النهائي.
 
وكان الاتحاد الاَسيوي جدد الثقة بأبو لوم بعد اختتام الدور الأول وأبقاه ضمن دائرة النخبة.
 
- حكمنا الدولي الاَخر عيسى عماوي ساهم أمس كمساعد أول في إدارة مباراة القمة في الدوري الأوزبكي التي جمعت باختكور وبونيد كار ، وذلك على هامش مشاركته في النهائيات الاَسيوية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10532
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-11-2010 06:11 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم