حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5431

شبح الهبوط يحاصر شالكه وراؤول وهونتلار

شبح الهبوط يحاصر شالكه وراؤول وهونتلار

شبح الهبوط يحاصر شالكه وراؤول وهونتلار

01-11-2010 06:08 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - عندما انضم المهاجمان الأسباني راؤول جونزاليس والهولندي كلاس يان هونتلار إلى فريق شالكه الألماني لكرة القدم قبل بداية هذا الموسم ، رأى اللاعبان أنهما انضما إلى فريق يلعب من أجل المنافسة على لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) .
 
وأنهى شالكه بقيادة مديره الفني الشهير فيليز ماجات الموسم السابق في المركز الثاني بجدول البوندسليجا وبدا أن الفريق أصبح على بعد خطوة من الفوز بأول ألقابه في البوندسليجا منذ عام 1958 .
 
وأظهر ماجات إمكانياته العالية وقدراته في الماضي حيث فاز بثنائية الدوري والكأس مع بايرن ميونيخ في موسمين متتاليين كما قاد فولفسبورج للفوز بلقب البوندسليجا عام 2009 .
 
وجاء التعاقد مع راؤول ليضاعف من آمال وطموحات شالكه خاصة وأن المهاجم المخضرم سبق له الفوز مع فريقه السابق ريال مدريد بلقب الدوري الأسباني سبع مرات وبثلاثة ألقاب في بطولة دوري أبطال أوروبا.ونقلت صحيفة "شبورت بيلد" الألمانية الأسبوعية عن مانويل نيوير حارس مرمى شالكه والمنتخب الألماني قوله "انتقال راؤول يضاهي البابا (يوحنا بولس الثاني) وعضويته بنادي شالكه (عام 1987). لم أصدق أي من الحدثين".
 
ولكن شالكه بدا بعيدا للغاية عن هذه الصورة التي انطبعت لدى جماهيره من ناحية وراؤول وهونتلار من ناحية أخرى حيث تحطمت طموحات الفريق في المباريات العشر الأولى التي خاضها في البوندسليجا حتى الآن بالموسم الحالي.
 
وتوارت طموحات الفريق في إحراز لقب البوندسليجا بعدما اتسع الفارق الذي يفصله عن ماينز متصدر جدول المسابقة إلى 18 نقطة.
 
وأصبح الهدف الحالي للفريق هو الهروب من منطقة الهبوط في مؤخرة جدول المسابقة حيث تراجع شالكه إلى المركز قبل الأخير في جدول المسابقة بعد الهزيمة صفر ـ 1 أمام ضيفه باير ليفركوزن مساء أمس السبت.
 
وحقق شالكه فوزا وحيدا في المباريات العشر التي خاضها في البوندسليجا هذا الموسم ويتفوق الفريق على بوروسيا مونشنجلادباخ متذيل جدول المسابقة بفارق الأهداف فقط.
 
وتأتي أزمة شالكه الحالية كحلقة جديدة في سلسلة تراجع الفرق الكبيرة على مدار تاريخ البوندسليجا.
 
وهبط نورنبرج إلى دوري الدرجة الثانية في عام 1969 وذلك في الموسم التالي لإحرازه اللقب كما تجنب باير ليفركوزن الهبوط بصعوبة بالغة في عام 2003 بعد فوزه باللقب عام 2002 .
 
وصارع بوروسيا دورتموند وهامبورج كثيرا في الموسم الماضي من أجل البقاء في دوري الدرجة الأولى بينما هبط هرتا برلين للدرجة الثانية في نهاية الموسم بعد أن كانت الفرق الثلاثة من المنافسين بقوة على لقب الدوري في عام 2009 .ويبدو ماجات مدركا بشكل جيد لهذا الخطر علما بأنه بنى شهرته وسمعته التدريبية من خلال إنقاذ الفرق الصغييرة من شبح الهبوط.
 
وقال ماجات "لدينا لاعبون اعتادوا اللعب من أجل القمة. ولذلك فإنهم لا يستطيعون التأقلم مع الوضع الحالي.. الأداء لا يتعلق بوضعنا الحالي في جدول المسابقة. يتعين علينا تجنب الموقف الصعب في قاع جدول المسابقة".وأشارت "بيلد" إلى أن سبعة من لاعبي شالكه الذين خاضوا مباراة امس الاول تعاقدوا مع النادي بناء على طلب ماجات. كما ذكرت صحيفة "فرانكفورتر ألجمينه تسايتونج" الألمانية على موقعها بالانترنت "الشكوك تتزايد" بشأن ماجات.
 
ومثلما فشل هرتا في تعويض رحيل اللاعبين أندري فورونين وماركو بانتيليتش عن صفوفه في العام الماضي ، لا يستطيع شالكه تعويض رحيل كل من المدافعين رافينيا ومارسيلو بوردون وهايكو فيسترمان والمهاجم كيفن كوراني.
 
ولم يتوصل ماجات حتى الآن إلى التشكيل المثالي من بين لاعبيه القدامى والجدد كما ظهر المدافع كريستوف ميتزيلدر بمستوى أقل من مستواه المعهود منذ انتقاله إلى صفوف الفريق قادما من ريال مدريد الأسباني.
 
وقال ميتزيلدر "لا نحرز أي تقدم. بل على العكس ، يتراجع مستوانا".وأكد راؤول "لدينا فريق جيد ومدرب جيد" ولكنه ، مثل الآخرين لا يجد السبب الحقيقي وراء هذه الكبوة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5431
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-11-2010 06:08 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم