حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 38408

وزارة العمل .. تتابع قضية فصل موظفي زين

وزارة العمل .. تتابع قضية فصل موظفي زين

وزارة العمل ..  تتابع قضية فصل موظفي زين

01-11-2010 04:18 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قال امين عام وزارة العمل مازن عودة ان الوزارة تجري اتصالاتها مع شركة زين للاتصالات الخلويةً للوقوف على ملابسات قضية انهاء خدمات العشرات من موظفي الشركة.
 
واكد عودة ان الشركة لم تتقدم بطلب اعادة الهيكلة رسمياً الى الوزارة وفقا للتبرير الذي قدمته الشركة للموظفين الذين انهت خدماتهم.
 
واشار الى ان الشركة لا يجوز لها فصل اي موظف الا بعد اجتماع اللجنة الثلاثية المكونة من ممثل عن الحكومة والاتحاد العام للعمال وممثل اصحاب العمل، وهو ما يفرضه قانون العمل والعمال في حال ارادت الشركة فصل عدد من موظفيها.
 
مؤكدا ان اي شركة من القطاع الخاص ليست بحاجة لكتاب فصل من قبل وزارة العمل، لكن لا بد لها ان تطبق قانون العمل والعمال عند اتخاذ قرار انهاء خدمات الموظفين.
 
وكانت شركة زين للاتصالات الخلوية قد انهت خدمات العشرات من موظفيها من ذوي الخبرة لديها، وفقاً لما اكده عدد من الموظفين المفصولين.
 
وقد طال انهاء الخدمات 6 من موظفي قسم دعم الأعمال- دائرة العلاقات الحكومية، و7 موظفين من قسم الهندسة، وشخص واحد من قسم تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى موظفين في قسم التسويق والـ “Call Center ” لم تحدد بعد أعدادهم.
 
وطال قرار إنهاء الخدمات كذلك، وفقا لما قاله موظفون، موظفتين الأولى في إجازة زواج، والأخرى في إجازة أمومة بما يشكل مخالفة صريحة لقانون العمل الأردني.
 
وما زلنا نحاول لغاية اليوم الاتصال مع مديرة الموارد البشرية في شركة زين كفاية أبو ظلام وكذلك مدير الموارد البشرية لشركة زين العالمية – الكويت خالد النصيبي إلا أنهما لم يجيبا على هاتفهما النقال.

 عن عمان نت


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 38408
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-11-2010 04:18 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم