حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 42016

ولاية اوردو .. زاوية الجنة في تركيا .. صور

ولاية اوردو .. زاوية الجنة في تركيا .. صور

ولاية اوردو ..  زاوية الجنة في تركيا .. صور

23-02-2016 10:35 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قيل عنها أنها ”زاوية الجنة“٬ و“أن من زار تركيا ولم يزرها فلا زيارة له“٬ إنها قلب الشمال التركي البهيج٬ ومدينة الأوكسجين٬ والوردة الناضرة.. ولاية اوردو الرائعة.


تقع ولاية اوردو التركية في شرق منطقة البحر الأسود شمال تركيا٬ وطالما عرفت بكونها وجهة الباحثين عن الجمال والاستمتاع الأصيل بين أجمل المناظر الطبيعية الخلابة والشواطىء الساحرة٬ يقصدها محبيها دوما ويواعدونها عاما بعد أخر٬ لا يفوتون موعد أو لقاء ..


وتختلف ”أوردو“ عن غيرها وتتميز بسحر عميق لا يعيه إلا من يهواها٬ حتى إنها تتربع على عرش قلوب محبي السياحة التركية الذين دوما ما يؤكدون على صفاء ونقاء تلك الوجهة السياحية٬ بل و يؤكدون إنها الولاية التركية الأكثر جمالا على البحر الأسود. وتعرف قراها بالهدوء والصفاء بين أجمل السهول الخضراء.

وكما كان لأوردو نصيب من الجمال٬ فكان لها تاريخ قديم٬ حيث سكنها الانسان منذ 3000 عام قبل الميلاد٬ ولذا فُتعد من أقدم مدن الاستيطان في تاريخ البشرية.
وقد تميزت تلك الولاية الرائعة بكونها مناسبة لكافة الميزانيات٬ فلا يشترط أن تمتلك ميزانية ضخمة للسفر إلى هناك٬ حيث تعتبر أوردو من الأماكن التركية التي تلائم أصحاب الميزانيات المحدودة٬ ناهيك أيضا عما تتميز به من ود وكرم سكانها المحليين الذين يضيفون إلى روعتها بهاءا وبهجة.


ومن يزور أوردو سيعرف إنها عاصمة البندق في العالم٬ إذ تشتهر بزراعته وتصديره٬ وتقيم له المهرجانات في شهر سبتمبر من كل عام٬ ولعلك ستستمع بغطاء الثوب الأخضر الذي تنسجه هذه الأشجار في مشهد جميل قلما تجده في مكان أخر٬ وعلاوة على ذلك ستعيش أيضا عزيزي المسافر أجمل الأجواء بين السهول والجبال التي تشكل لوحة طبيعية جذابة٬ُتأسر كل من يراها.


ولا تكتمل تلك اللوحة الطبيعية التي ترسمها ولاية أوردو إلا بمزيد من المناظر الطبيعية التي حباها الله إياها٬ إذ تضم تلك البقعة الساحرة الكثير من الجداول المائية التي تتسلل بين الجبال٬ وكذلك الشلالات التي قد يصل عددها أكثر من مائة شلال٬ في مقدمتها شلالات جيسالي٬ التي تقع وسط غابات بلدة أيباستي٬ وكذا شلالات ”قدينجيك“ التي تبعد عن مركز المدينة بنحو 20 كليومترا٬ وشلال أوهداميس الذي يبلغ ارتفاعه نحو 30 مترا ليصبح “ أكبر شلال في منطقة البحر الأسود.


كما تضم تلك اللوحة الطبيعية البحيرات الرائعة والشواطىء النقية والكثير من المعالم التي لا يسعك عند رؤيتها إلا الصمت والتأمل في إبداع الخالق٬ حتى أن الكثير من الزائرين يؤكدون على أنهم قد رغبوا خلال جولاتهم السياحية بأوردو أن يطول بهم الوقت لضمان مزيد من الاستمتاع والاسترخاء.


ولا تقتصر فرص السائح في أوردو عند هذا الحد٬ بل يمكنه زيارة الكثير من المعالم كقلعة أونيا التي يقال أنها تنزل أسفل الأرض وتصل حتى البحر٬ هذا فضلا عن القلاع الرائعة والتي تنتشر في جميع أنحاء الولاية مثل؛ Ünye٬ Gölköy٬ Kurul وBolaman والتي تقدم وجهة نظر فريدة من نوعها عن النسيج التاريخي لأوردو.


أوردو تقدم لك أيضا فرصة لقضاء بعض الأوقات الممتعة في المنتجعات السياحية حيث يمكنك التمتع بالبحر والشمس خلال فصل الصيف٬ وممارسة رياضة الترلج على الجليد بين الجبال خلال فصل الشتاء٬ وكذلك الاستمتاع بالينابيع الحرارية في مدينة فاستا.


وإن كنت في اسطنبول سيمكنك زيارة ولاية اوردو فيما لا يقل عن نصف ساعة تقريبا٬ خاصة بعد افتتاح مطار ”أوردو – غيرسون“٬ الذي شيد داخل البحر على جزيرة اصطناعية٬ والذي يعد أول مطار من نوعه في تركيا٬ والثالث من نوعه على مستوى العالم٬ فلماذا لا تتخذ قرار قريب بالزيارة؟.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 42016

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم