حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15558

ريال يعزز صدارته وبرشلونة يصعق إشبيليه

ريال يعزز صدارته وبرشلونة يصعق إشبيليه

ريال يعزز صدارته وبرشلونة يصعق إشبيليه

31-10-2010 02:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - خطف ريال مدريد المتصدر ووصيف البطل فوزاً مهماً في الوقت الحرج على مضيفه الوافد الجديد هيركوليس أليكانتي 3-1، وحقق برشلونة الثاني فوزاً كاسحاً على ضيفه إشبيليه بخمسة أهداف نظيفة، بينما اكتفى فالنسيا بنقطة واحدة من تعادله مع ضيفه سرقسطة 1-1أمس السبت في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
في المباراة الأولى، فاجأ هيركوليس ضيفه بهدف سريع من رأسية الدولي الفرنسي السابق دافيد تريزيغيه المنتقل من يوفنتوس الإيطالي والذي استثمر عرضية متقنة من المدافع دافيد كورتيس أسكنها الشباك على يمين الحارس الدولي إيكر كاسياس في الدقيقة الثالثة.
 
وعجز الفريق الملكي عن تصحيح الأمور في الشوط الأول، وانتظر حتى الدقيقة 52 حيث نجح المحترف الأرجنتيني الجديد انخل دي مارينا في أدراك التعادل بعد كرة مرتدة من تسديدة صاروخية لزميله البرتغالي كريستاينو رونالدو أكملها الأول في المرمى بيسراه.
 
واستعصى مرمى هيركوليس أمام محاولات رونالدو الذي تمكن في الدقائق العشر الأخيرة من تسجيل هدفين متتالين خلال 5 دقائق أولهما بعد محاولة من الفرنسي كريم بنزيما تابعها من زاوية صعبة في الدقيقة 82، والثاني بعد تمريرة من بنزيما نفسه أكملها بيمناه في الشباك في الدقيق4ة 87.
 
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 23 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على أقرب مطارديه برشلونة بطل الموسمين الماضيين الذي اكتسح مضيفه إشبيليه بخمسة أهداف دون رد فرفع رصيده إلى 22 نقطة.
 
فوز كاسح لبرشلونة
 
 
 
وفي المباراة الثانية افتتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل مبكراً بعد محاولة من زميله دافيد فيا ومتابعة للكرة في الشباك في الدقيقة الرابعة، وأضاف فيا نفسه الهدف الثاني بعد أن رد له ميسي الجميل بتمريرة متقنة في الدقيقة 24.
 
واستفاد برشلونة من طرد المدافع الفرنسي عبد اللاي كونكو في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لنيله الإنذار الثاني، وأضاف ثلاثة أهداف في الشوط الثاني عبر البرازيلي دانيال الفيش في الدقيقة 52، وميسي بتسديدة يسارية مباغتة من خارج المنطقة في الدقيقة 64 رافعاً رصيده الشخصي إلى 7 أهداف.
 
وأكمل فيا الخماسية بتسجيله هدف الشخصي الثاني في اللقاء والرابع في البطولة بعد كرة وصلته خارج المنطقة من سيرجيو بوسكيتس أطلقها قذيفة لا ترد بيمناه انفجرت في الشباك في الدقيقة 90.
 
فالنسيا يواصل التراجع
 
 
 
وفي افتتاح المرحلة ذاتها، اكتفى فالنسيا بنقطة واحدة من تعادله مع ضيفه سرقسطة بهدف لكل منهما.
 
وسجل الإيطالي ماوريتسيو لانتسارو الهدفين أولاً لفريقه سرقسطة في مرمى أصحاب الأرض في الدقيقة الثالثة، ثم للمضيف حين حول الكرة إلى مرمى الضيوف عن طريق الخطأ قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.
 
وخسر سرقسطة جهود لاعبه أندر هيريرا الذي نال البطاقة الحمراء في الدقيقة 67، دون أن يغتنم فالنسيا النقص العددي ويحول النتيجة لمصلحته.
 
ورفع فالنسيا رصيده إلى 17 نقطة وبقي رابعاً مقابل 4 لسرقسطة الذي ترك المركز الأخير مؤقتاً لديبورتيفو لا كورونيا الذي بات يتخلف عنه بفارق الأهداف.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15558
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
31-10-2010 02:38 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم