حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3791

تشلسي وارسنال يخطفان الفوز في الوقت القاتل

تشلسي وارسنال يخطفان الفوز في الوقت القاتل

تشلسي وارسنال يخطفان الفوز في الوقت القاتل

31-10-2010 02:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - حقق تشلسي المتصدر وحامل اللقب فوزاً متأخراً على مضيفه بلاكبيرن 2-1 يوم السبت في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
 
فاجأ بلاكبيرن ضيفه بهدف سجله الزيمبابوي بنجاني موارواري من ضربة رأس مستثمراً عرضية من السنغالي الحجي ضيوف تابعها على يمين الحارس الدولي التشيكي بيتر تشيك (21).
 
وأراح المهاجم الفرنسي "المزعج" نيكولا انيلكا الذي تسبب بإشكالات لمنتخب بلاده في مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، أعصاب الفريق اللندني بإدراكه التعادل بعد مؤازرة من العاجي ديدييه دروغبا الذي مرر له كرة متقنة برأسه تابعها الأول بيمينه في الزاوية اليمنى البعيدة عن متناول الحارس الدولي السابق بول روبنسون (39).
 
وفي الدقائق الأخير من زمن المباراة، أهدى الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش الفوز والنقاط الثلاث للبطل بتسجيله الهدف الثاني مستفيداً من تمريرة عرضية أرسلها الروسي يوري جيركوف تابعها برأسه في الشباك على يمين روبنسون (84).
 
ورفع تشلسي رصيده إلى 25 نقطة أبقى على فارق النقاط الخمس بينه وبين مطارديه المباشرين ارسنال الذي فاز في وقت متأخر على ضيفه وست هام 1-0، ومانشستر يونايتد وصيف البطل الذي تغلب على ضيفه توتنهام 2-0، و8 نقاط عن مانشستر سيتي الذي سقط على ارض ولفرهامبتون 1-2.
 
انتظر ارسنال على غرار تشلسي الدقائق الأخيرة لتسجيل هدف الفوز الوحيد عبر الكاميروني الكسندر سونغ بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من الفرنسي غايل كليشي.
 
وأنجز مانشستر يونايتد مهمة صعبة وقطف النقاط بعد أن افتتح التسجيل عبر مدافعه الصربي العنيد نيمانيا فيديتش الذي غافل دفاع الضيوف وهرب من الرقابة وتابع برأسه كرة عرضية موزونة وصلته من البرتغالي ناني في مرمى الحارس البرازيلي غوميش (31).
 
وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، أضاف ناني نفسه هدف التعزيز (84).
 
وسقط مانشستر سيتي الذي تغص صفوفه بالنجوم شر سقطة بعد أن تقدم على مضيفه ولفرهامبتون نتيجة الضغط من البداية وذلك بعدما أعاق ريتشارد ستيرمان لاعب الوسط الدولي الاسباني دافيد سيلفا المنتقل من فالنسيا فاحتسبت ركلة جزاء نفذها بنجاح التوغولي ايمانويل اديبايور (23).
 
ولم يستسلم صاحب الأرض للأمر الواقع ولقوة وسيطرة ضيفه الميدانية، وهرب الصربي نيناد ميليياش من الرقابة المفروضة عليه داخل المنطقة وأرسل كرة خادعة بيساره استقرت في شباك الحارس الدولي جو هارت معلنة التعادل (30).
 
ومنح الويلزي ديفيد ادواردز ولفرهامبتون النقاط الثلاث بتسجيله هدف الفوز بتسديدة يمينية من مسافة قريبة داخل المنطقة (57).
 
وتأتي خسارة مانشستر سيتي غداة الضوء الأخضر الذي منحه المدرب الايطالي روبرتو مانشيني للمهاجم البارغوياني روكي سانتا كروز بإمكانية الرحيل خلال سوق الانتقالات الشتوية في الشهر الأول من 2011، وهو لم يكن ضمن الأساسيين ولا ضمن البدلاء في مباراة اليوم.
 
وقال مانشيني "روكي رجل رائع ولاعب جيد، لكن مكانه ليس هنا. إنني حزين لأجله فعلاً لأنه يستحق أن يلعب وهو يعمل بشكل جيد".
 
وأضاف "لكن الأمر صعب الآن وآمل أن يستطيع اللعب مع أي فريق آخر لأنه يستحق بالفعل ذلك".
 
ولم يشارك سانتا كروز (29 عاماً) إلا مرة واحدة مع فريقه هذا الموسم، الثاني له مع ماشنستر سيتي بعد موسمين مع بلاكبيرن، وهو شارك الموسم الماضي في 19 مباراة وسجل 3 أهداف.
 
وتغلب فولهام على ضيفه ويغان بهدفين نظيفين افتتحهما الأميركي كيلنت ديمبسي من متابعة رأسية لعرضية أرسلها المكسيكي كارلوس ساليدو أنهاها في شباك العماني علي الحبسي (30).
 
وعزز ديمبسي تقدم أصحاب الأرض بالهدف الثاني بعد تمريرة عرضية داخل المنطقة من كريس بايرد أنهاها على يسار الحبسي (44).
 
وفاز ايفرتون على ستوك سيتي بهدف للنيجيري ياكوبو ايغبيني (67).
 
ويلعب الأحد استون فيلا مع برمنغهام، ونيوكاسل مع سندرلاند، وبولتون مع ليفربول، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء بلاكبول مع وست بروميتش البيون.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3791
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
31-10-2010 02:38 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم