حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15042

بوش أعطى أوامر بإسقاط الطائرات يوم 11 أيلول

بوش أعطى أوامر بإسقاط الطائرات يوم 11 أيلول

بوش أعطى أوامر بإسقاط الطائرات يوم 11 أيلول

30-10-2010 06:08 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تناولت الصحف الأجنبية الصادرة الجمعة العديد من الملفات العربية، إلى جانب ملفاتها الاعتيادية، المحلية والإقليمية والدولية.
التلغراف
تحت عنوان "جورج بوش يكشف في مذكرات جديدة كيف تعامل مع 11/9"، وتطرق فيها إلى أنه أعطى الأوامر بإسقاط الطائرات المختطفة في الحادي عشر من أيلول 2001.
ويكشف في الكتاب الذي سيصدر لاحقاً الارتباط بينه وبين ولي العاهل السعودي عبد الله عندما كان ولياً للعهد في مزرعته في تكساس.
هآريتس
وكتبت هآريتس الإسرائيلية تحت عنوان "مسؤول في حماس: الحرب على غزة ستكلف إسرائيل غالياً" تقول: حذر المسؤول رفيع المستوى في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، محمود الزهار إسرائيل الخميس من معبة شن هجوم على قطاع غزة على غرار ما حدث أواخر 2008، في العملية التي عرفت أيضاً باسم عملية "الرصاص المصبوب"، قائلاً إنها ستكلف إسرائيل غالياً.
وقال"ننظر بجدية لتهديدات إسرائيل بشن حرب أخرى على غزة، لكننا نقول بكل صراحة إذا حاولت إسرائيل دخول غزة ، فإنها ستكلفها الكثير، ولن تكون قادرة على تحقيق أهدافها".
لوس أنجلوس تايمز
تحت عنوان "باحثة محبطة عن العمل تقول إن الحجاب الإسلامي غير مرحب به في مكاتب بيروت" تزعم الطالبة اللبنانية لبنى محمد (21 عاماً) التي توجهت إلى بيروت لمقابلة عمل إنه "لا توجد وظائف، ولكن لأنني محجبة".
لبنى محمد كانت ترتد الملابس العادية المحافظة والتي تتألف من بنطال من الجينز وقميص طويل الأكمام، وتضع طلاء الأظافر، ولكنها كانت ترتدي الحجاب أيضاً.
الغارديان
تناولت الصحيفة البريطانية خبراً حول رئيس الوزراء الإيطالي بعنوان "سيلفيو برلسكوني يدين الضجة حول 'ارتباط' مع فتاة عمرها 17 عاماً"
فقد زعمت صحيفة "لا ريبوبليكا" أنه تم إطلاق سراح فتاة مغربية يشتبه بارتكابها السرقة بعد تدخل مباشر من رئيس الوزراء.
واعتبر برلسكوني ما جاء في الصحف بأنه مجرد "زبالة" وذلك إثر الجدل المتنامي بسرعة بشأن علاقاته مع فتاة مغربية في السابعة عشرة من عمرها.
وكان ثلاثة من المقربين من برلسكوني قد أفادوا في وقت سابق بشهاداتهم حول إثارتهم للشبهات، وذلك في تحقيق حول مساعدة مزعومة والتحريض على "دعارة الأحداث".
فقد قال المذيع التلفزيوني إميليو فيد إنه لم يكن على علم بأنه قيد التحقيق، لكنه قال إنه التقى الفتاة ذات العلاقة بالتحقيق في منزل برلسكوني
ووفقاً لصحيفة "لا ريبوبليكا" فإن الفتاة، وتعرف باسم "روبي"، أفرج عنه من مركز للشرطة في ميلانو في أيار الماضي، وبعد تدخل مباشر من قبل مكتب رئيس الوزراء.
وكانت الفتاة قد اعتقلت للاشتباه بارتكابها للسرقة، ولكن لم يسمح لها بالذهاب إلا بعد أن قيل للشرطة على مايبدو بأنها ابنة أخ الرئيس المصري حسني مبارك.
سي ان ان


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15042
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-10-2010 06:08 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم