حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12254

امام وزير التربية و التعليم

امام وزير التربية و التعليم

امام وزير التربية و التعليم

11-02-2016 12:35 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - دعا أولياء أمور طلبة مدارس في الطفيلة بإعادة شمول بعض مدارس المحافظة ببرنامج التغذية المدرسية، لمساعدة الطلبة المعوزين، خاصة من القاطنين في مناطق يعاني السكان فيها من العوز وتدني مستويات دخولهم.
وقال حكمت خليف إن بعض المناطق في محافظة الطفيلة يعاني السكان فيها من العوز وتصنف كجيوب فقر، لافتا إلى ان توقف برنامج التغذية المدرسية عن تلك المدارس التي يعاني طلبتها من الفقر والعوز منذ عدة أعوام، انعكس سلبا عليهم.
وقال نضال قرارعة إن وزارة التربية والتعليم أوقفت برنامج التغذية المدرسية عن أغلب مدارس الطفيلة باستثناء مدارس في الحسا وسيل الحسا وجرف الدراويش، فيما مناطق أخرى باتت ضمن مستويات الفقر والعوز والحاجة، وأضحت فقيرة ويعاني سكناها الفقر، وتصنف على أنها من المناطق الأقل حظا، بما يستدعي إعادة شمول مدارسها ضمن البرنامج خاصة وأن طلبتها من جميع الفئات العمرية.
وأكد سالم حمدان على أهمية التغذية المدرسية في معالجة العديد من المشكلات المتعلقة بسوء التغذية خصوصا في المناطق النائية، التي تعد جيوب فقر ويعاني السكان فيها من تراجع مستوياتهم المعيشية.
من جانبه، قال مدير التربية والتعليم في الطفيلة الدكتور محمد الطراونة إنه سيتم مخاطبة وزارة التربية والتعليم لإعادة برنامج التغذية المدرسية إلى مدارس نائية ويعاني السكان فيها من دخول متواضعة.
وأكد أهمية البرنامج بالنسبة للطلبة، إذ يوفر لهم أثناء الدوام المدرسي مصدر غذاء جيد كونه برنامجا مدروسا من حيث العناصر الغذائية المهمة التي تتوفر في مكوناته الغذائية.
وأشار الطراونة إلى أن توفير التغذية المدرسية يسهم بإيجاد مصدر غذائي مهم للطلبة المعوزين، بما يحسن حالة الطلبة الصحية خصوصا المعوزين منهم في بعض المناطق.
ولفت إلى أن إعادة البرنامج سيسهم في خفض نسبة الغياب والتأخر عن الدوام المدرسي لدى الطلبة، كون البعض منهم يضطرون إلى مغادرة المدرسة للتزود بوجبة غذائية من منازلهم، علاوة على إسهامها في زيادة قدرات الطلبة على التحصيل، من خلال توفير غذاء جيد تتوفر فيه العناصر الغذائية المهمة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12254

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم