حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,20 مايو, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 19263

امام مدير ادارة السير

امام مدير ادارة السير

امام مدير ادارة السير

09-02-2016 03:44 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - يشهد التقاطع الرئيس لمثلث الثنية-الكرك الذي أصبح المركز التجاري لمحافظة الكرك بعد تحول الدوائر والمؤسسات العامة من وسط مدينة الكرك الى تلك المنطقة حوادث سير يومية بسبب عشوائية توقف المركبات الخصوصية والحافلات العمومية عليه .

وقال مواطنون لوكالة الانباء الاردنية ان الجهات المعنية سواء بلدية الكرك الكبرى أو الاشغال العامة او ادارة السير في الكرك تركت هذا التقاطع يعيش في عشوائية متناهية لا يمكن تقبلها في مدخل مدينة تاريخية أثرية يرتادها يوميا مئات الزوار المحليين والاجانب .

واكد سهيل العتيق ان غياب رقباء السير في المنطقة حول الساحات الامامية للمحلات التجارية في المنطقة والشارع الرئيس الى موقفا عشوائيا للمركبات ما يتسبب في ازمات مرورية خانقة وحوادث سير يومية يكون لها اثارا وخسائر مادية وبشرية على المواطنين .

وقال اسماعيل المبيضين ان الباصات الخصوصية الصغيرة التي تعمل بالأجرة تؤرق المارة واصحاب المحلات التجارية بعد سيطرة اصحاب هذه الباصات على الساحات الرئيسية على التقاطع وخلق بيئة غير صحية في الموقع واعتدائهم على خطوط الحفلات العمومية العاملة دون اتخاذ اي اجراءات من قبل ادارة السير تحد من هذه الظاهرة.

وأشار فيصل الصعوب الى ان وجود 8 مدارس حكومية وخاصة قريبة من هذا التقاطع يتطلب اهتمام اكبر من الجهات المعنية كالسير والاشغال والبلدية لتوفير بيئة آمنة لطلاب هذه المدارس وضمان مرور آمن للطلبة وعدم تكرار الحوادث اليومية على هذا التقاطع.

رئيس بلدية الكرك المهندس محمد المعايطه أكد ان البلدية بالتعاون مع ادارة السير بالكرك قامت بتنظيم الموقع الا ان اصحاب المركبات والباصات الخصوصية يقفون بشكل عشوائي في الموقع ما يسبب ازمات خانقة لافتا الى ان هناك تنسيق بين ادارة السير والاشغال العامة بهدف تنظيم المرور في منطقة مثلث الثنية او ما يسمى بمدخل الكرك الشرقي.

وقال ان البلدية قامت مؤخرا بازالة البسطات العشوائية في المنطقة الا ان اصحابها عادوا لمزاولة مهنتهم وتمت مخالفتهم وانذارهم بعدم العودة الى وضع بضائعهم على الطريق العام مشيرا الى ان البلدية تقوم على نظافة المنطقة بشكل يومي الا ان الانتشار العشوائي للبسطات وعدم التزام اصحاب المحلات بجمع نفاياتهم في المكان المخصص يزيد من تفاقم المشكلة .

رئيس قسم السير في الكرك النقيب محمد الشعيبات اكد ان رقباء السير يقومون بواجبهم ومخالفة كل المركبات التي تقف بشكل عشوائي في المنطقة، مشيرا الى وجود نقطة أمنية في المكان الا ان اصطفاف بعض أصحاب المركبات بشكل عشوائي يعمل على ارباك الحركة ويزيد من الأزمة المرورية في المنطقة .

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19263

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم