حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 32475

أين تذهب في مدينة أنطاليا ؟ .. صور

أين تذهب في مدينة أنطاليا ؟ .. صور

أين تذهب في مدينة أنطاليا ؟ .. صور

09-02-2016 11:19 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أنطاليا ..ُعرفت هذه المدينة التركية بشعبيتها الجارفة بين السائحين٬ بل وتخطت في ذلك الكثير من المدن العالمية الأخرى مثل نيويورك و أسطنبول٬ حتى أنها احتلت المركز الثالث في عدد السائحين عالمياً بعد لندن و باريس في عام ٬2011 و لما لا وهي المدينة التي تمتلك مجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية التي تشكل لوحة رائعة تلفت انتباه كل من يراها.

وتقع أنطاليا على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا٬ وهي عاصمة مقاطعة أنطاليا٬ ولعل موقعها أكسبها العديد من السمات السياحية الهامة٬ حيث تحيطها الجبال والسواحل والشواطىء الرائعة٬ ما جعلها وجهة مثالية لمحبي الطبيعة الخلابة حول العالم.

وعند قيامك عزيزي المسافر بزيارة هذه المدينة ذات الجمال الأخاذ ستستمتع بالعديد من المعالم السياحية.. تعرف عليها في التقرير التالي.

1. المدينة القديمة


إذا كنت من زائري المدينة القدينة ستكون في قلب مدينة أنطاليا٬ ولعلك ستلحظ ذلك من خلال مرورك بشوارعها وأزقتها الضيقة والتي تعج وتنبض بالحياة طوال اليوم٬ فهنا ستجد المحال التركية التقليدية وهنا ستجد المقاهي التي تفوح منها رائحة التاريخ وهي تمتزج برائحة أشهي المأكولات.

وفي تلك المدينة التي بنيت على يد الامبراطورية البيزنطينية ستشهد الكثير من الرموز التي تأخذك في رحلة زمنية وكأنك أحد الملوك القدماء عبر الأسوار التاريخية الصامدة في الشوارع المرصوفة بالحصى.

وفي جنوب المدينة القديمة يمكنك أن تحصل على جولة بحرية عبر الميناء القديم لتسجل ذاكرتك أجمل المشاهد لجبال طوروس ولأنطاليا عبر البحر.

2. المتحف المائي في أنطاليا


من خلال أطول نفق تحت الماء بطول 131 متراً سيكون بإمكانك مشاهدة مجموعة من آلاف الأسماك و المخلوقات البحرية التي تم جلبها الى أنطاليا من كافة أنحاء العالم٬ بما في ذلك اسماك القرش الغير متوحشة والتي تستطيع الزائر السباحة معها إذا رغبت في ذلك في أنطاليا اكواريوم.

ووسينقلك هذا المتحف المائي إلى القطب المتجمد عبر أكبر قاعة في العالم مغلقة مغطاة بالثلوج الطبيعية بمساحة 1500 متر مربع وهو ما يعني أنك ستكون في درجة حرارة إلى الى -5 مئوية.

3. المدينة المائية في أنطاليا


مع ارتفاع درجة الحرارة في المنطقة العربية لا تفوت زيارة المدينة المائية في أنطاليا عند زيارتك تركيا خاصة إذا كنت بصحبة أطفالك٬ للاستمتاع بأكبر مدينة للألعاب المائية في أوروبا سواء في المدينة المائية ”أرض المياه“ أو مدينة ديدمان المائية.

4. متحف انطاليا


تأسس متحف أنطاليا في عام ٬1922 وأنشيء في موقعه الحالي 1972 و تم تحديثة بشكلة و تصميمه الحالي عام ٬1985 ليضم مجموعة من أهم القطع الأثرية في تركيا٬ وقد تم تقسيمه إلى قاعات عرض مختلفة لتضم كل قاعة حقبة زمنية مختلفة لتركيا.

5. أوليمبوس تيليفريك


لن تكتمل زيارتك إلى أنطاليا دون القيام بتجربة استقلال اوليمبوس تيليفريك٬ الذي يأخذك في رحلة على ارتفاع 2365 متر عن سطح البحر لتشاهد أجمل المناظر الطبيعية لجبال طوروس وشواطىء أنطاليا من أعلى٬ وذلك في رحلة من الاستمتاع والمغامرة لمدة عشر دقائق.

6. شلالات دودن


تحظى شلالات دودن بارتفاع عدد الزائرين الراغبين في التقاط الصور التذكارية٬ وكذا ما بين محبي الاسترخاء والطبيعة٬ وسواء كنت ترحب بأي الخيارين٬ لا تفوت الاستمتاع بوقتك في هذا المكان الذي لن تنساه ذاكرتك يوما ما.

7. حديقة أتاتورك أنطاليا


ولا تنس عند زيارة أنطاليا زيارة حديقة أتاتورك لكي تنعم بالترفيه والاحساس بالحرية وسط الطبيعة الخضراء ومجموعة من أجمل الزهور بعيدا عن صخب المدينة٬ ولك أن تعلم أن الحديقة توفر لزائريها فرصة الاستمتاع برياضة التحليق الهوائي بالمظلات٬ كما توفر لهم العديد من الخدمات والفعاعليات على مدار اليوم.

8. شواطىء أنطاليا


تحظى الكثير من الشواطىء في أنطاليا بميزة الحصول على جائزة “ الراية الزرقاء“ والتي تمنح لأفضل الشواطىء حول العالم٬ ولا عجب في ذلك فالرمال البيضاء الناعمة والمياه الزرقاء الصافية قد ساهوا في وصلها إلى تلك المكانة. ولذا لابد وأن يكون في مخططك أثناء وجودك في تركيا زيارة هذه الشواطىء وعلى رأسها٬ لارا أو كونيالتي.

وفي حال كنت تخطط لزيارة أنطاليا فاعلم أنها مدينة تضم الكثير من الفنادق (يمنك زيارة قائمة فنادق أنطاليا) التي تناسب جميع الزائرين٬ بداية من قصر ماردن الذي يوفر لك مستوى عالمي من الفخامة مرورا بـفندق ميلاس لارا وكذلك فندق لارا بارك جراند.

وفي انطاليا أيضا تتعدد الأسواق المحلية التي ستشعر فيها بعبق الثقافة التركية الممزوجة بالحضارة والعصرية٬ ويمكنك أن تقوم بزيارة السوق الأسبوعي للمدينة والذي يضم الكثير من المحال والبائعين ممن يقدمون لك جميع احتياجاتك اليومية كسائح٬ كما يمكنك أن تزور الكثير من المولات مثل ميجروس مول و تيررا سيتي مول أو شي مول.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 32475

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم