حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20335

بالصور .. أجمل معالم أنقرة السياحية

بالصور .. أجمل معالم أنقرة السياحية

بالصور  ..  أجمل معالم أنقرة السياحية

03-02-2016 10:36 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - يعود تاريخها إلى ما قبل عشرة ألاف عام تصل إلى العصر الحجري القديم٬ عندما سكنها الإنسان البدائي الأول٬ وقد مرت بالعديد من الحضارات على مر العصور٬ تعرف بجمالها وبهاءها ومعالمها السياحية الساحرة٬ فضلا عن أسواقها الشهيرة والتي تعيدك إلى العصر العثماني حيث رونق الأصالة وعبق التاريخ .. إنها أنقرة عاصمة تركيا.
عند زيارتك أنقرة ستشعر بامتزاج النكهة القديمة لهذه العاصمة بحداثة الحاضر في مظهر أنيق٬ ولعلك أيضا سترغب في زيارة الكثير من الأماكن السياحية الجميلة والتي يعود بعضها إلى العصر الروماني٬ وفي هذا التقرير ستتعرف معنا على مجموعة من تلك المعالم التي نرشحها لك لتستمتع بها خلال الزيارة.

1. قلعة أنقرة


يعود تاريخ بناء قلعة أنقرة إلى أكثر من 3000 سنة٬ ولذا لابد وأنت تضعها في جدول زيارتك إلى العاصمة التركية لتشاهد معلم سياحي هام سيطرت عليه جميع الحضارات التي استقرت في تركيا٬ وفي هذا المكان التاريخي ستنبهر من روائع العمارة الهندسية الدقيقة التي تتجلى من جلال الجدران العتيقة التي تضم بين طياتها قرية داخلية كانت مزدحمة جدا بالسكان منذ القدم.

2. رموز الحضارة الرومانية


يعد المسرح الروماني من المشاهد التاريخية التي تجذب السائحين في أي مدينة حول العالم٬ ولذا فحتى وجود بقاياه ضمن مجموعة من الرموز والهياكل الرومانية في العاصمة التركية يزيد حتما من شهرتها السياحية٬ فاحرص على زيارة هذه المواقع لتشاهد تجسيد لروعة الحضارة الرومانية في هذا المكان.
كما يمكنك زيارة الحمام الروماني والذي يعود تاريخ تأسيسه إلى القرن الثالث الميلادي٬ ويعد من أكثر المناطق التي يرتادها السائحون حتى الآن من أجل الحصول على الاسترخاء والاستجمام اللازم في جو تاريخي مفعم بالعمارة الهندسية البديعة.

3. الحدائق الترفيهية


عند وجودك في أنقرة ستكون أمامك الفرصة الكافية للشعور بالترفيه والسعادة وكذا الانطلاق في الهواء الطلق٬ وذلك عبر القيام بزيارة إلى أحد الحدائق الضخمة التي تتوزع في كافة ربوع المدينة٬ فما بين حديقة هريقالار دياري التي تعتبر واحدة من أكبر الحدائق الترفيهية على مستوى أوروبا٬ وحديقة غوك سو بارك المعروفة بالعديد من المقاهى المطلة على بحيرتها ونهرها الاصطناعيان٬ وكذا حديقة أنكا بارك التي تم افتتاحها هذا العام وتضم ألعاب ترفيهية ضخمة وحديقة حيوانات سفاري٬ ستكون حتما بين الكثير من سبل البهجة والاستمتاع.

4. جبل إيلما داغ


تعرف أنقرة بثلوجها خلال فصل الشتاء٬ ومن ثم يعد جبل إيلما داغ واحدا من أجمل المناطق في العاصمة التركية للاستمتاع خلال هذا الفصل من العام٬ وخاصة لمحبي القيام برياضة التزلج.

5. متحف الأناضول الحضاري


في ميدان الأولوس بقلب العاصمة التركية ستجد متحف الأناضول٬ الذي تأسس في عام ٬1968 ليضم مجموعة كبيرة من المقتنيات التاريخية الهامة للعديد من الحضارات التي مرت على المدينة٬ ويمكنك بعد الانتهاء من الزيارة القيام بجولة في حديقة أولوس الترفيهية وتناول كوبا من الشاي في أحد مقاهيها الجميلة.

6. التسوق في يوكوشي شيكليكشيلار


درب النساجين أو يوكوشي شيكليكشيلار هي منطقة التسوق في قلب أولوس التي يقبل
على زيارتها السائحون لشراء الأقمشة التقليدية والسجاد اليدوي والمنتجات الجلدية٬ فضلا عن المجوهرات والملابس والتحف٬ وكذلك أيضا التوابل التركية التي ينتشر عطرها في الأجواء بين المحال التاريخية المختلفة.

7. مسجد كوكاتيب


لا تكتمل زيارتك إلى العاصمة التركية دون القيام بزيارة مسجد كوكاتيب الذي يعد أكبر مسجد في العاصمة التركية أنقرة ومن أكبر مساجد العالم حيث بإمكانه إحتواء 24 ألف مصلي٬ كما يبلغ طول مآذنه الأربعة 88 متر.

8. برج أتاكولي


عد برج أتاكولي واحدا من أشهر المعالم السياحية في أنقرة٬ وهو برج للاتصالات و المراقبة تم تصميمه من قبل المهندس رجب بولوك في كانكايا حي في وسط المدينة.
يضم القسم العلوي من البرج شرفة مفتوحة و مطعم دوار اسمه اشبيلية٬ فلا تفوت زيارته للحصول على وجبة لذيذة وإطلالة رائعة للمدينة.


وتعد الإقامة في أنقرة من الأمور التي تضفي مزيدا من المميزات المحفزة على زيارة هذه المدينة الجميلة٬ خاصة مع وجود عدد كبير من الفنادق المريحة والتي تقدم خدماتها بأسعار معقولة ومناسبة للجميع.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20335

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم