حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26464

بالصور .. مناطق الجذب السياحي الأكثر زيارة في أمريكا

بالصور .. مناطق الجذب السياحي الأكثر زيارة في أمريكا

بالصور ..  مناطق الجذب السياحي الأكثر زيارة في أمريكا

01-02-2016 11:04 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - بداية من المعالم السياحية الشهيرة إبان الحقبة الاستعمارية وانتهاءاً بالمتنزهات والحدائق العامة٬ نستعرض في هذا التقرير أبرز مناطق الجذب السياحي وأكثرها شعبية في مختلف المناطق بالولايات المتحدة الأمريكية٬ فإلى التفاصيل:


مع إنتهاء كل يوم٬ يدخل عشرة آلاف شخص إلى ”محطة القطارات المركزية“ في مدينة
نيويورك وليس لدى أى واحد من هؤلاء النية للحاق بموعد قطار مغادر٬ بل يأتي هؤلاء إلى هنا لكي يتناولوا وفي عجالة بعضاً من وجباتهم المفضلة من المحاريات والرخويات في حانة المحار٬ أو للاستمتاع بشرب أنواع مختلفة من الكوكتيلات في مقهى كامبل أبارتمنت. ويحدق هؤلاء طويلاً في السقف الذي يزدان بالعديد من الأبراج والكواكب الذهبية ٬ كما يقضون وقتاً طويلا في تفقد المحلات التجارية داخل المحطة المركزية ويستمتعون بجولاتهم المثيرة٬ لذلك يكفيهم أن
يجعلوا هذه المحطة واحدة من مناطق الجذب السياحي التاريخية في أمريكا والتي تحظى بأعلى معدلات الأقبال من قبل الزائرين٬ سواء من داخل الولايات المتحدة أو من خارجها.

الموقع٬ وبطبيعة الحال٬ يلعب دورا هاماً وحيوياً في هذا المقام حيث توجد العديد من مناطق الجذب السياحي الأكثر شهرة في المدن الكبرى مثل نيويورك وسان فرانسيسكو وسياتل٬ كما يعد الحجم أيضاً من الأمور التي تهم الزائرين٬ ففي حين استقبل نصب 11 سبتمبر التذكاري الوطني المثير للإعجاب 4.5 مليون زائر خلال السنة الأولى منذ افتتاحه يوم 12 سبتمبرفي عام ٬ 2011 إلا أن هذه المعلم السياحي الهام يظل ضئيلا إذا ما قورن بآخر أكثر اتساعا وضخامة مثل حديقة سنترال بارك التي تزيد مساحتها بمعدل مائة مرة .


وعلى الرغم من ذلك٬ فبالنسبة إلى كل مسافر أو زائر ينجذب إلى المدينة الكبيرة٬ نجد أن هنالك آخرين يعثرون على ضالتهم المنشودة خارج المدن الكبرى فعلي سبيل المثال ٬ تعتبر حديقة ”جريت سموكي ماونتينز“٬ بما تتمتع به من سهولة الوصول إليها ونظرا لمساحتها الشاسعة٬ الخيار الطبيعي المفضل لدى الملايين٬ لاسيما وأن ما يربو على التسعة ملايين من الزائرين يصنفونه في المرتبة السادسة عشرة ضمن قائمة مناطق الجذب السياحي الأكثر زيارة في أمريكا.


ولكن شئنا أم أبينا٬ فإنه لا يمكن للغزلان ذات الذيول البيضاء٬ والدببة السوداء٬ وأوراق الشجر البراقة في هذه الحديقة أن تتنافس تماما مع ”عالم ديزني لاند“ الذي يعد بلا شك الأكثر شعبية بين الأمريكيين والزوار الدوليين من كافة أرجاء العالم؛ ذلك أن ديزني لاند تأتي في صدارة أفضل عشرين منطقة من مناطق الجذب السياحي في العالم. ولتحديد الترتيبات والتصنيفات الخاصة بهذه المعالم السياحية٬تم تجميع أحدث البيانات المقدمة من مناطق الجذب السياحي
أنفسها أو من وكالات حكومية٬ وتقارير صناعة السياحة٬ وأيضا وسائل الإعلام ذات السمعة الموثوق بها٬ فضلا عن ذلك٬ فإن منتجع والت ديزني العالمي٬ والمعروف أيضا باسم عالم والت ديزني ٬وبشكل غير رسمي٬ ديزني وورلد٬ منتجع الترفيه الأكثر زيارة في العالم٬ وهو يقع في بحيرة بوينا فيستا بولاية فلوريدا على مساحة 30080 فدان ((أو ما يعادل 47 مليون متر مربع)٬ وتملكه وتقوم على تشغيله شركة والت ديزني من خلال قسم الحدائق والمنتجعات والذي يضم مدينة ملاهي وأربع حدائق عامة٬ وحديقتان مائيتان٬ و24 من المنتجعات السياحية والفنادق العالمية ٬ (باستثناء ثمانية منتجعات والتي هي في ذات الموقع ولكن لا تملكها شركة والت
ديزني)٬ واثنين من مراكز اللياقة البدنية٬ وخمسة ملاعب للجولف إضافة إلى الأماكن الترفيهية الأخرى. ويكفي القول بأن قرابة 45 مليون سائح زاروا عالم ديزني لاند في العام 2011.


ومن أهم مناطق الجذب السياحي في أمريكا أيضا ”جسر البوابة الذهبية“ وهو جسر معلق يعبر مضيق جولدن جيت الكاليفورني والذي يشكل نقطة التقاء بين خليج سان فرانسيسكو والمحيط الهادي. ويربط هذا الجسر بين مدينة سان فرانسيسكو الواقعة في الطرف الشمالي من شبه جزيرة سان فرانسيسكو إلى مدينة سوساليتو الواقعة في الطرف الجنوبي من شبه الجزيرة في مقاطعة مارين٬ وقد بدأ البناء بتمويل من إدارة العمل والمشروعات وسط العديد من الصعوبات في عام ٬1933 واستغرق المشروع مدة أربع سنوات٬ حيث انتهت أعمال الإنشاء في عام 1937.


”شريط لاس فيجاس“ يعتبر كذلك من المعالم السياحية البارزة في أمريكا وهو يمتد لحوالي 4.2 ميل 6.8 كيلومترا ويبدأ من شارع لاس فيجاس في جنوب مقاطعة كلارك٬ بولاية نيفادا. ويعد هذا الشريط غير معروف لكثير من المسافرين من خارج ولاية نيفادا٬ لأنه لا يقع ضمن قطاع مدينة لاس فيجاس لكنه يمر عبر المدن المتفرقة الفردية مثل باردايز ووينشستر٬ وفي هذا الشريط ٬ يوجد العديد من أكبر الفنادق والكازينوهات ذات الشهرة العالمية٬ كما يوجد به خمسة عشر من أكبر 25 فندقا في العالم من حيث عدد الغرف الموجودة والتي يبلغ مجموعها أكثر من
62000 غرفة.

”شاطئ ويكيكي“ يعد من أجمل الشواطئ في مدينة هونولولو وهو يقع على الجهة الجنوبية لجزيرة أواهو في هاواي. ويشتهر هذا الشاطئ برماله البيضاء المواجهة لمنطقة الشاطئ نفسها٬ كما أن منطقة ويكيكي موطن للعديد من الأماكن العامة بما في ذلك حديقة كابيولاني٬ وقلعة دى روسي العسكرية٬ وبحيرة كهاناموكو ٬ و حديقة شاطئ كوهيو٬ ومينا ألاواي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 26464

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم