حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25099

بالصور .. توتوري اليابانية : مدينة المتحري الذكي الجريء كونان!

بالصور .. توتوري اليابانية : مدينة المتحري الذكي الجريء كونان!

بالصور  .. توتوري اليابانية : مدينة المتحري الذكي الجريء كونان!

27-01-2016 10:27 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - لا بد وأن أكثركم٬ إن لم تكونوا جميًعا قد تابعتم بشغف كبير حلقات المسلسل الكرتوني البوليسي الشهير ”المحقق كونان“٬ سواء مدبلجة على شاشات القنوات الفضائية العربية٬ أو كاملة مترجمة نقلاً عن إحدى القنوات الفضائية اليابانية عبر موقع ”يوتيوب“٬ لكن هل تعلمون أن اليابان التي تأخذ شخصيات رسومها المتحركة على محمل الجد قد حولت مدينة ”توتوري“ التي ولد فيها ”غوشو أوياما“ كاتب حلقات المسلسل وسرد أحداثه على امتداد 18 عاما دون انقطاع إلى متحف ومزار سياحي يحتفي بتلك الشخصية الكرتونية بأسلوب فريد من نوعه؟!


تقع مدينة ”توتوري“ عاصمة محافظة ”توتوري“ في منطقة ”تشوغوكو“٬ جنوب جزيرة ”هونشو“ اليابانية٬ وهي مدينة جميلة ذات مذاق ياباني خاص وطبيعة مريحة للنفس. يمكن للزائر ملاحظة احتفائها الحضاري بشخصية ”كونان“ فور خروجه من محطة ”يورا“٬ إذ تصافح بصره خريطة كبيرة للترحيب بزوار المدينة وتوضيح تضاريسها٬ وطرقاتها٬ وأبرز معالمها.


وفي بلد منظم كاليابان لن يكون من الصعب الوصول إلى ما يسمونه هناك ”مدينة كونان“ داخل ”توتوري“٬ وهي مدينة مصنوعة صغيرة داخل المدينة الكبيرة٬ تحتضن ”جسر كونان“ الذي تقف فيه بعض تماثيله بكبرياء٬ ”سوق كونان“ حيث يمكنك شراء كل ما يتعلق بالسيد كونان من ملصقات ومجلات وقمصان وأكواب وقرطاسية وهدايا تذكارية وأطعمة خفيفة وغيرها٬ ”متحف كونان“ حيث يمكنك معرفة الكثير عن تاريخ تلك الشخصية وتاريخ رسامها ومبتكرها٬ ”مكتبة كونان“ وهنا يمكنك أن تقرأ حكايات كونان حتى التخمة؛ أو على الأقل تصفحها بابتهاج إن كنت ممن يجهلون اللغة اليابانية.


وكم سيدهشك عدد التماثيل البرونزية متقنة الصنع على هيئة كونان في معظم الشوارع٬ واللوحات الإرشادية والإعلانية التي تحمل صور كل من ”كونان“٬ ”ران“٬ ”سينشي“٬ ”هيبارا“٬ وبقية شخصيات المسلسل الكارتوني المحبوب٬ كما لم تسلم حافلات النقل العام الكبيرة من هيمنة صور ”كونان“ ورفاقه بأحجام كبيرة جذابة على كسائها الفولاذي!


”توتوري“ كمعظم مدن اليابان٬ تمتاز بالنظافة والترتيب والنظام. يتوفر فيها أكثر من 25 فندق معتدل الثمن قادر على تلبية مختلف الأذواق٬ كما تتوفر المواصلات المريحة على اختلافها؛ كحافلات النقل العام٬ والقطار السريع٬ وسيارات الأجرة الخاصة٬ والدراجات الهوائية التي تعتبر وسيلة المواصلات الشعبية الأولى في جميع مدن وقرى اليابان.


الخدمات العامة كلها متوفرة هناك٬ وثمة رحلات سياحية مشوقة بواسطة قوارب مائية أو سيًرا على الأقدام حول المدينة التي كثيًرا ما يكتشف السياح تطابق بعض معالمها بصور كرتونية شاهدوها من قبل أثناء متابعة إحدى حلقات مسلسلهم المحبوب.. مسلسل ”كونان.. المتحري الذكي“.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25099

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم