حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 23854

بالصور .. أسباب جعلت ملبورن أفضل مدينة للعيش في العالم لخمس أعوام على التوالي

بالصور .. أسباب جعلت ملبورن أفضل مدينة للعيش في العالم لخمس أعوام على التوالي

بالصور  .. أسباب جعلت ملبورن أفضل مدينة للعيش في العالم لخمس أعوام على التوالي

26-01-2016 11:08 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - إذا كنت ترغب في السفر إلى واحدة من أفضل مدن العالم٬ فأنت مدعو اليوم لزيارة مدينة ملبورن الأسترالية التي تقلدت صدارة لائحة ”المدن الأكثر ملاءمة للعيش في العالم“٬ التي أعدتها وحدة البحوث الاقتصادية (EIU) لهذا العام.. ولكن ما سيدفعك فعليا للسفر إلى هناك٬ هو أن تلك المدينة الجميلة حصلت على ذلك اللقب للعام الخامس على التوالي.. وفي هذا التقرير ستتعرف معنا عزيزي المسافر على الأسباب التي تدفع ملبورن دوما إلى المقدمة.


1. تقع ملبورن على نهر يارا ذات المناظر الخلابة٬ ما يجعلها موقعا رئيسيا لهواة ممارسة الرياضات المائية٬ وركوب الزوارق٬ فضلا عن كونها وجهة رائعة لمحبي الاسترخاء والترفية.


2. تمتلك ملبورن العديد من أجمل المعالم السياحية ذات الهندسة المعمارية التاريخية والمتطورة٬ بما في ذلك مدينة سوفرين هيل٬ بالارات التي يعيدك كل ما فيها إلى القرن ٬19 وكذلك الأمر في مدينة ساوث يارا حيث امتزاج العمارة الحديثة والتقليدية في مشهد جميل


3. تملأ المدينة المتنزهات والحدائق٬ بما في ذلك بارك رويال٬ الذي يغطي 420 فدان والحدائق النباتية الملكية٬ التي تعد واحدة من مناطق الجذب السياحي المفضلة للزائرين في وسط المدينة.


4. تعتبر ملبورن مدينة اليونسكو للأدب بسبب المهرجانات الأدبية التي تقام على مدار العام٬ فضلا عن المكتبات المنتشرة بأنحاء المدينة والحملات التي تقام لتنمية حب القراءة والوعي بأهميتها


5. يعتبر الكثير من المسافرين ملبورن عاصمة الفن في العالم٬ حيث يبذل الكثير من السكان المحليين جهدا كبيرا للحفاظ على الجداريات والأعمال البارزة الأخرى وخاصة فن الجرافيتي.


6. تستضيف ملبورن سباق الجائزة الكبرى الأسترالي الفورمولا 1 في مارس من كل عام٬ ما يجعلها وجهة مناسبة لمحبي الرياضة٬ كما تضم المدينة ملعب ملبورن للكراكيت٬ والذي يسع 100 ألف متفرج٬ باعتباره الملعب الأكبر في أستراليا والثامن على مستوى العالم.


7. ملبورن مدينة متعددة الثقافات٬ ولعلك ستشهد ذلك في العديد من المعارض والمتاحف التي عادة ما تظهر التناغم ما بين السكان المحليين الأصليين وكذا المهاجرين٬ وكذلك عندما تستمع إلى السكان يتحدثون أكثر من 150 لغة مختلفة.


8. تعتبر ملبورن من أجمل مناطق أستراليا لتناول الطعام٬ حيث تضم المدينة العديد من أفضل المطاعم وأفضل الطهاة٬ خاصة عندما يتعلق الأمر بالمأكولات البحرية.


9. تعرف ملبورن بأنها مركز لمحبي القهوة٬ حيث يطلق عليها الكثيرون ”عاصمة جنون القهوة في أستراليا“٬ وبإمكانك ان ترى ذلك في الكثير من شوارع ومقاهي المدينة.


10. كما تعرف ملبورن أيضا بأنها واحدة من أفضل وأكبر الأماكن للتسوق في الهواء الطلق في أستراليا٬ خاصة في سوق الملكة فيكتوريا٬ حيث يتوافد العديد من السكان المحليين والزائرين في عطلة نهاية الأسبوع.


11. تمتلك المدينة شبكة متطورة من المواصلات العامة٬ حتى أنه يمكن للسائح الانتقال بحرية وراحة بين مناطق الجذب على مدار اليوم دون وجود أية عوائق عبر شبكة الترام٬ أو الحافلات الخاصة وكذا القطارات الكهربائية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 23854

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم